جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور.."فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا
شريط الأخبار
الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري
 

بالصور.."فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده - 

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود موقف روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين الايجابي عبر تصويتها كدول دائمة العضوية في مجلس الامن ضد قرار نقل السفارة الأميركية الى القدس.
واكد، خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة بدار المجلس اليوم الاحد مع سفراء روسيا بوريس بولوتين وبريطانيا ادوارد اوكدن وفرنسا دافيد برتولوتي والصين بان ويفانغ لدى المملكة، ان الاردنيين يتفقون على عدد من الثوابت اهمها ان القضية الفلسطينية والقدس عقيدة راسخة للاردنيين وقيادتهم الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ودعت "فلسطين النيابية"، هؤلاء السفراء لايصال الرؤية الاردنية لبلادهم، والضغد باتجاه دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والاستمرار بتقديم المساعدات لها لمواصلة دورها الايجابي تجاه الشعب الفلسطيني.
وقال السعود ان الاردن بحاجة الى وقوف المجتمع الدولي لجانبه حتى يتسنى له الاستمرار بمواصلة دوره الانساني والحضاري تجاه اللاجئين، مبينا ان الاردن استقبل العديد من موجات اللجوء الانساني أثرت على امكاناته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وبنيته التحتية.
من جانبه، بين السفير الروسي إن موقف بلاده والأردن واحد تجاه قضايا المنطقة سيما القضية الفلسطينية، مؤكدا ان روسيا ترفض تهميش القضية الفلسطينية، وتدعو لحلها وفق قرارات الشرعية الدولية.
وأكد دعم بلاده للجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية.
بدوره، قال السفير البريطاني إن بلاده أكدت وفي أكثر من مناسبة "أنها لن تقوم بنقل سفارتها الى القدس".
من ناحيته، اكد السفير الفرنسي أن بلاده تقف مع كل الحلول العادلة للقضية الفلسطينية لافتا الى لقاء جلالة الملك بالرئيس الفرنسي مؤخرا، والذي جرى خلاله التأكيد على حل الصراع القائم، وانه لا يمكن بأي حال من الاحوال فصل القدس عن التسوية النهائية.
من جهته، أكد السفير الصيني أهمية السعي لايجاد حلول منطقية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم حل الدولتين، وإيقاف بناء المستوطنات.