جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور.."فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

بالصور.."فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده - 

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود موقف روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين الايجابي عبر تصويتها كدول دائمة العضوية في مجلس الامن ضد قرار نقل السفارة الأميركية الى القدس.
واكد، خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة بدار المجلس اليوم الاحد مع سفراء روسيا بوريس بولوتين وبريطانيا ادوارد اوكدن وفرنسا دافيد برتولوتي والصين بان ويفانغ لدى المملكة، ان الاردنيين يتفقون على عدد من الثوابت اهمها ان القضية الفلسطينية والقدس عقيدة راسخة للاردنيين وقيادتهم الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ودعت "فلسطين النيابية"، هؤلاء السفراء لايصال الرؤية الاردنية لبلادهم، والضغد باتجاه دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والاستمرار بتقديم المساعدات لها لمواصلة دورها الايجابي تجاه الشعب الفلسطيني.
وقال السعود ان الاردن بحاجة الى وقوف المجتمع الدولي لجانبه حتى يتسنى له الاستمرار بمواصلة دوره الانساني والحضاري تجاه اللاجئين، مبينا ان الاردن استقبل العديد من موجات اللجوء الانساني أثرت على امكاناته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وبنيته التحتية.
من جانبه، بين السفير الروسي إن موقف بلاده والأردن واحد تجاه قضايا المنطقة سيما القضية الفلسطينية، مؤكدا ان روسيا ترفض تهميش القضية الفلسطينية، وتدعو لحلها وفق قرارات الشرعية الدولية.
وأكد دعم بلاده للجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية.
بدوره، قال السفير البريطاني إن بلاده أكدت وفي أكثر من مناسبة "أنها لن تقوم بنقل سفارتها الى القدس".
من ناحيته، اكد السفير الفرنسي أن بلاده تقف مع كل الحلول العادلة للقضية الفلسطينية لافتا الى لقاء جلالة الملك بالرئيس الفرنسي مؤخرا، والذي جرى خلاله التأكيد على حل الصراع القائم، وانه لا يمكن بأي حال من الاحوال فصل القدس عن التسوية النهائية.
من جهته، أكد السفير الصيني أهمية السعي لايجاد حلول منطقية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم حل الدولتين، وإيقاف بناء المستوطنات.