جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

"الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن رئيس كتلة الاصلاح النيابية عبدالله العكايلة هجوما لاذعا على حكومة الدكتور هاني الملقي متهما اياها بتجويع المواطنين بعد قراراتها الاخيرة الخاصة برفع الاسعار ورفع الدعم عن مادة الخبز وفرض المزيد من الضرائب طالت الادوية العلاجية.

وطالبت كتلة الاصلاح بالتزامن مع تقارير صحفية تفيد بعقد قيادي في الكتلة صفقة مع الحكومة لتعيين احد اقربائة في منصب حكومي وازن مقابل مقاطعة الكتلة لاجلسة مناقشة واقرار الموازنة ، بجلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور الملقي.

وهاجمت الكتلة على لسان رئيسها في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ،الاحد، الحكومة السياسسات الاقتصادية للحكومة،مطالبة النواب بالانضمام الى مطالبها.

ويتسابق نواب يطرحون انفسهم "نوابَ معارضة" الى الدعوة الى الاطاحة بالحكومة ، وسط مؤشرات قوية تفيد بأن الاغلبية النيابية لا ترى بخيار اسقاط الحكومة حكيما وسط ظروف اقليمية وداخلية اقتصادية صعبة ، كان اخرها اقرار الموازنة العامة للدولة الاردنية من قبل مجلس النواب خلال اقل من خمس ساعات ، في سابقة برلمانية.

وكان النائب محمد الرياطي اعلن عن عدم توقيع اي من النواب على مذكرة  نيابية ثانية يقوم بتبنيها للاطاحة بالحكومة خلال اقل من عام.

واتهمت كتلة الاصلاح النيابية النيابية بالمساهمة في اقرار الموزانة العامة بعد زعمها "المقاطعة" لجلسة الموازنة.