جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !
شريط الأخبار
سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة "الخميس" اول منخفض جوي يؤثر على المملكة تعيينات بوظائف إشرافية لأطباء وممرضين في الصحة وتثبيت 12 مديرا - اسماء القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة "الرفاعي" يفجر مفاجأة عن شركات ممولة من الخارج تستهدف الاردن نقيب المحامين لجفرا : تخوف من قيام اسرائيل بالمراوغة لتسليم الباقورة و الغمر واللجوء للتحكيم الدولي العثور على جثة شاب مشنوقاً معلق على شجرة في عجلون عجلون : القبض على تاجر مخدرات مصنف خطير في كفرنجة القرار الملكي صفعة لإسرائيل وانتصار للأردنيين وتأكيد سيادة الدولة على اراضيها قصة أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘ مسيرة محبة وشكر للملك .. الجمعة
عاجل
 

"الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن رئيس كتلة الاصلاح النيابية عبدالله العكايلة هجوما لاذعا على حكومة الدكتور هاني الملقي متهما اياها بتجويع المواطنين بعد قراراتها الاخيرة الخاصة برفع الاسعار ورفع الدعم عن مادة الخبز وفرض المزيد من الضرائب طالت الادوية العلاجية.

وطالبت كتلة الاصلاح بالتزامن مع تقارير صحفية تفيد بعقد قيادي في الكتلة صفقة مع الحكومة لتعيين احد اقربائة في منصب حكومي وازن مقابل مقاطعة الكتلة لاجلسة مناقشة واقرار الموازنة ، بجلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور الملقي.

وهاجمت الكتلة على لسان رئيسها في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ،الاحد، الحكومة السياسسات الاقتصادية للحكومة،مطالبة النواب بالانضمام الى مطالبها.

ويتسابق نواب يطرحون انفسهم "نوابَ معارضة" الى الدعوة الى الاطاحة بالحكومة ، وسط مؤشرات قوية تفيد بأن الاغلبية النيابية لا ترى بخيار اسقاط الحكومة حكيما وسط ظروف اقليمية وداخلية اقتصادية صعبة ، كان اخرها اقرار الموازنة العامة للدولة الاردنية من قبل مجلس النواب خلال اقل من خمس ساعات ، في سابقة برلمانية.

وكان النائب محمد الرياطي اعلن عن عدم توقيع اي من النواب على مذكرة  نيابية ثانية يقوم بتبنيها للاطاحة بالحكومة خلال اقل من عام.

واتهمت كتلة الاصلاح النيابية النيابية بالمساهمة في اقرار الموزانة العامة بعد زعمها "المقاطعة" لجلسة الموازنة.