جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكة رانيا العبدالله تتابع الخطوات النهائية لاطلاق منصة ادراك للتعليم المدرسي
شريط الأخبار
العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان مصادر امنية : "عمليات المداهمة في الكرك روتينية" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مداهمة أمنية تسفر عن القبض على تاجر مخدرات في الكرك أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا
 

الملكة رانيا العبدالله تتابع الخطوات النهائية لاطلاق منصة ادراك للتعليم المدرسي

جفرا نيوز - تابعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في عمان الخطوات النهائية لاطلاق منصة ادراك للتعليم المدرسي، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة جوجل دوت أورغ - الذراع المانح الخيري لشركة جوجل.

 

جاء ذلك خلال لقاء جلالتها مع فريق عمل منصة ادراك المخصصة لطلبة المدارس والمعلمين في المنطقة العربية، حيث ستوفر المنصة التي تم تطويرها بعد منحة قدرها 3 ملايين دولار من جوجل دوت اورغ مساقات تعليمية تسلسلية، بالاضافة إلى تمكين الطلبة من البحث عن مفاهيم ومهارات دون الحاجة إلى التسجيل في مساقات مرتبة مسبقا. كما ستقوم المنصة بتوفير مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها وذلك تعزيزاً لدورهم في عملية التعليم.

 

وتعد المنصة توسعا في عمل منصة إدراك للتعلم المستمر وهي إحدى أهم المنابر العربية التي توفر مساقات تعليمية مجانية على الانترنت. وتسعى منصة ادراك للتعليم المدرسي إلى توفير المحتوى التعليمي الرقمي العربي الذي تتزايد الحاجة إليه والذي يلبي احتياجات الطلاب العرب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ومعلميهم.

 

ويتكون محتوى المنصة من موارد تعليمية مفتوحة مجانا باللغة العربية تشمل محاضرات فيديو، وأسئلة وتمارين تفاعلية وتعليم استدراكي حيث يتم تطوير المواد التعليمية باستخدام منهجيات بيداغوجية تعتمد على ترسيخ المفاهيم لتمكين المعلمين من الاستفادة من المحتوى بطريقة مدمجة.

 

وكمرحلة أولى سيتم نشر محتوى الرياضيات وإطلاقه هذا الشهر لصفي السابع والتاسع بما مجموعه 1200 دقيقة فيديو تعليمية. وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفوف ومواد أخرى تدريجيا لإدخال المناهج الدراسية الإلكترونية وموارد التعلم لجميع المواضيع الرئيسية والصفوف الأخرى بحلول عام 2020.