جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الصحة يكرم الدكتور دوينع
شريط الأخبار
الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر
عاجل
 

وزير الصحة يكرم الدكتور دوينع

جفرا نيوز - كرم وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم الاحد الدكتور ياسين دوينع استشاري اول جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى البشير لحصوله على البطولة الاكاديمية العالمية في العلاج بالتنظير لعام 2018 .
وعبر الشياب عن تقديره البالغ للجهود التي بذلها الدكتور دوينع في اعداد بحثه العلمي وطريقته العلاجية، وقال: ان الوزارة تزخر بالكفاءات الطبية المتميزة التي تسهم بالنهوض بالقطاع الصحي، ولها اسهامات على مستويات عالمية يحصدون بفضلها الجوائز القيمة، وان الوزارة تدعم كوادرها كافة وتشجعهم على البحث الطبي العلمي في شتى المجالات وتقدم الدعم الذي يمكنهم من تحقيق انجازات مرموقة.
وعبر الدكتور دوينع عن احترامه وتقديره لمبادرة الدكتور الشياب بتكريمه معتبرا ان هذا التكريم ليس له شخصيا وانما هو تكريم وتقدير من الوزارة لجميع كوادرها، مشيرا الى انه يصب علمه وخبرته لتكون في جميع الظروف والاحوال في خدمة ابناء الوطن.
يذكر ان دوينع حصل على البطولة التي تمنحها الوكالة الدولية للمعايير والتصنيفات للعلماء والاكاديميين البارعين حول العالم عن بحثه العلمي في مجال معالجة التشوهات الخلقية في المثانة عند الاطفال بواسطة المنظار الكهربائي.
وفاز الدكتور دوينع بالبطولة من بين 4875 مرشحا يمثلون 66 بلدا، واعتبرته الوكالة من بين افضل 500 خبير مؤثر عالميا في مجال العلاج بالتنظير على مستوى العالم لعام 2018.
وتتميز طريقة العلاج بالمنظار الكهربائي للاطفال المصابين بارتداد البول من المثانة الى الحالب والكلية ببساطتها قليلة التداخل العلاجي فضلا عن قصر مدة البقاء في المستشفى مقارنة بالعمليات الجراحية لذات الحالة والتي قد يصاحبها مضاعفات لا تحمد عقباها.