جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الصحة يكرم الدكتور دوينع
شريط الأخبار
يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة متقاعد عسكري للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات شمول عمال صوامع العقبة بالضمان الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين في طبربور .. صور الأميرة بسمة في وسط البلد تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية - اسماء لا حقوق عمالية لمتوفي صوامع العقبة .. والشركة تتكفل بتعويض ذويهم تمهيدا لرفع أسعار المياه .. (4,76) مليار دينار ستنفقها الحكومة لتطوير القطاع هل يفترش مرضى السرطان الارض في مستشفى البشير ؟ الزراعة تبدأ بتطوير سلسلة إنتاج القمح في الأردن (الفريكة) دعوى بحق النائب محمد الرياطي لدى مدعي عام العقبة "سلم وهات ابوسك" تكلف وافدا عربيا السجن عامين ونصف الضمان يتابع اجراءات شمول متضرري انفجار صوامع العقبة بمبادرة ملكية، تجديد فرش عدد من أمهات المساجد في مختلف محافظات المملكة
عاجل
 

وزير الصحة يكرم الدكتور دوينع

جفرا نيوز - كرم وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم الاحد الدكتور ياسين دوينع استشاري اول جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى البشير لحصوله على البطولة الاكاديمية العالمية في العلاج بالتنظير لعام 2018 .
وعبر الشياب عن تقديره البالغ للجهود التي بذلها الدكتور دوينع في اعداد بحثه العلمي وطريقته العلاجية، وقال: ان الوزارة تزخر بالكفاءات الطبية المتميزة التي تسهم بالنهوض بالقطاع الصحي، ولها اسهامات على مستويات عالمية يحصدون بفضلها الجوائز القيمة، وان الوزارة تدعم كوادرها كافة وتشجعهم على البحث الطبي العلمي في شتى المجالات وتقدم الدعم الذي يمكنهم من تحقيق انجازات مرموقة.
وعبر الدكتور دوينع عن احترامه وتقديره لمبادرة الدكتور الشياب بتكريمه معتبرا ان هذا التكريم ليس له شخصيا وانما هو تكريم وتقدير من الوزارة لجميع كوادرها، مشيرا الى انه يصب علمه وخبرته لتكون في جميع الظروف والاحوال في خدمة ابناء الوطن.
يذكر ان دوينع حصل على البطولة التي تمنحها الوكالة الدولية للمعايير والتصنيفات للعلماء والاكاديميين البارعين حول العالم عن بحثه العلمي في مجال معالجة التشوهات الخلقية في المثانة عند الاطفال بواسطة المنظار الكهربائي.
وفاز الدكتور دوينع بالبطولة من بين 4875 مرشحا يمثلون 66 بلدا، واعتبرته الوكالة من بين افضل 500 خبير مؤثر عالميا في مجال العلاج بالتنظير على مستوى العالم لعام 2018.
وتتميز طريقة العلاج بالمنظار الكهربائي للاطفال المصابين بارتداد البول من المثانة الى الحالب والكلية ببساطتها قليلة التداخل العلاجي فضلا عن قصر مدة البقاء في المستشفى مقارنة بالعمليات الجراحية لذات الحالة والتي قد يصاحبها مضاعفات لا تحمد عقباها.