جفرا نيوز : أخبار الأردن | "النواب" يقر قانون التعليم العالي ويرفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي
شريط الأخبار
بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

"النواب" يقر قانون التعليم العالي ويرفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي

جفرا نيوز - اقر مجلس النواب مساء ، الاحد ، مشروع قانون التعليم العالي بعد مناقشة استمرت لثلاث جلسات.
ووافق المجلس على رفع عدد أعضاء "مجلس التعليم العالي"، إلى 11 عضوا، مع الرئيس، بدلا من 9 أعضاء سابقا.
وعدّل المجلس بالتوافق، على المادة "5" من مشروع قانون "التعليم العالي والبحث العلمي"، بإضافة وزير التربية إلى "مجلس التعليم العالي" وخبيرين من القطاع الخاص.
وتضم عضوية "مجلس التعليم العالي"، كلا من وزير التعليم العالي (رئيسا)، وزير التربية، أمين عام وزارة التعليم العالي، رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ، ورئيس جامعة حكومية، ورئيس جامعة خاصة (يجري اختيارهما وفق أولوية إنشاء الجامعة)، إضافة إلى أكاديميين برتبة أستاذ، وإثنين من ذوي الخبرة والاختصاص (على أن لا يكونا عضوين في الحكومة أو مجلس الأمة، أو يمتلكان أو يشاركان بامتلاك مؤسسة تعليم عالي).بحسب نص القانون المقر.
ويشترط مشروع النظام، على أن لا تزيد عضوية رئيس الجامعة الحكومية، ورئيس الجامعة في المجلس، على سنتين، وعضوية الخبيرين والأكاديميين، عن 3 سنوات، قابلة للتجديد لمدة عام واحد.