شريط الأخبار
مواطن مفقود منذ 13 يوماً .. وشقيقه يناشد المواطنين بتقديم اي معلومات تدل على مكانه-صور «الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات أجواء حارة نسبيا وأمطار رعدية متفرقة الطراونة: يجب دراسة اثر تعديلات الضريبة على مختلف القطاعات شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاتان واصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان- فيديو الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة كناكرية : موجودات صندوق الاستثمار ٩،٩ مليار دينار حتى نيسان توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي
عاجل
 

وزير المياه: لا رفع لأسعار المياه حاليا

جفرا نيوز - ناقشت لجنة الزراعة والمياه النيابية برئاسة النائب خالد الحياري امس المشاكل والتحديات والمعيقات التي تواجه القطاع الزراعي.

وتطرق الاجتماع إلى العمالة الزراعية، المياه، والمشاريع التي تتعلق بالتعويضات البيئية.

واكد الحياري ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي كونه يعتبر من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني.

وزير العمل علي الغزاوي أشار إلى انه تم الاتفاق مع «الزراعة النيابية» واتحاد عام المزارعين على وضع دليل مشترك لاستقدام العمالة الوافدة، وتم العمل به منذ قرابة الشهر حيث منح 8500 موافقة استقدام.

وأشار الغزاوي إلى وجود أكثر من 75 الف عامل وافد يحملون تصاريح زراعية.

وأوضح الغزاوي أن لدى وزارة العمل برنامج لتفعيل تشغيل الاردنيين في القطاع الزراعي، حيث تم تخصيص مبلغ 1.2 مليون دينار للجمعيات الزراعية التي تقوم بتشغيل 5 مواطنين.

وحول التحديات المتعلقة بالمياه، بين وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر أن الوضع المائي في سدود المملكة تحسن نتيجة المنخفضات الجوية الاخيرة، حيث وصل مخزونها لـ35% من طاقتها الاستيعابية.

وقال إنه تم وضع خطط للاعتماد على الطاقة البديلة لخفض فاتورة الكهرباء المترتبة على قطاع المياه.

وأكد أن لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه حاليا، مبينا أن فاتورة المياه سنويا ارتفعت منذ عام 2010 ما يقارب 110 مليون دينار.

بدوره، قال وزير البيئة ياسين الخياط، في معرض رده حول دور وزارته بدعم القطاع الزراعي، إنه يوجد منحة لإعادة تأهيل البادية الأردنية (صندوق التعويضات البيئة).

وبين ان الصندوق نفذ العديد من المشاريع المتعلقة بزراعة الشعير، فضلاً عن إنشاء 9 عيادات بيطرية، وتأهيل آبار قديمة، بالإضافة إلى تقديم لقاحات بيطرية لـ5 ملايين رأس غنم.

من جانبه، بين وزير الزراعة خالد الحنيفات ان الوزارة، ومن خلال مؤسسة الاقراض الزراعي، دعمت القطاع بـ50 مليون دينار كقروض للمزارعين، 20 مليوناً منها بدون فوائد، كما تم اعفاء الجمعيات الزراعية من الفوائد بنسبة 100%.