جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير المياه: لا رفع لأسعار المياه حاليا
شريط الأخبار
ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له "جعصة" الوزير ابورمان امام قاضي القضاة تثير غضب النشطاء والنائب القضاة :ليت الوزير يتأدب امام العلماء السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن الرئيس السوري يأمر باطلاق اسم " الرمثا" على احد شوارع دمشق بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء
عاجل
 

وزير المياه: لا رفع لأسعار المياه حاليا

جفرا نيوز - ناقشت لجنة الزراعة والمياه النيابية برئاسة النائب خالد الحياري امس المشاكل والتحديات والمعيقات التي تواجه القطاع الزراعي.

وتطرق الاجتماع إلى العمالة الزراعية، المياه، والمشاريع التي تتعلق بالتعويضات البيئية.

واكد الحياري ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي كونه يعتبر من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني.

وزير العمل علي الغزاوي أشار إلى انه تم الاتفاق مع «الزراعة النيابية» واتحاد عام المزارعين على وضع دليل مشترك لاستقدام العمالة الوافدة، وتم العمل به منذ قرابة الشهر حيث منح 8500 موافقة استقدام.

وأشار الغزاوي إلى وجود أكثر من 75 الف عامل وافد يحملون تصاريح زراعية.

وأوضح الغزاوي أن لدى وزارة العمل برنامج لتفعيل تشغيل الاردنيين في القطاع الزراعي، حيث تم تخصيص مبلغ 1.2 مليون دينار للجمعيات الزراعية التي تقوم بتشغيل 5 مواطنين.

وحول التحديات المتعلقة بالمياه، بين وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر أن الوضع المائي في سدود المملكة تحسن نتيجة المنخفضات الجوية الاخيرة، حيث وصل مخزونها لـ35% من طاقتها الاستيعابية.

وقال إنه تم وضع خطط للاعتماد على الطاقة البديلة لخفض فاتورة الكهرباء المترتبة على قطاع المياه.

وأكد أن لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه حاليا، مبينا أن فاتورة المياه سنويا ارتفعت منذ عام 2010 ما يقارب 110 مليون دينار.

بدوره، قال وزير البيئة ياسين الخياط، في معرض رده حول دور وزارته بدعم القطاع الزراعي، إنه يوجد منحة لإعادة تأهيل البادية الأردنية (صندوق التعويضات البيئة).

وبين ان الصندوق نفذ العديد من المشاريع المتعلقة بزراعة الشعير، فضلاً عن إنشاء 9 عيادات بيطرية، وتأهيل آبار قديمة، بالإضافة إلى تقديم لقاحات بيطرية لـ5 ملايين رأس غنم.

من جانبه، بين وزير الزراعة خالد الحنيفات ان الوزارة، ومن خلال مؤسسة الاقراض الزراعي، دعمت القطاع بـ50 مليون دينار كقروض للمزارعين، 20 مليوناً منها بدون فوائد، كما تم اعفاء الجمعيات الزراعية من الفوائد بنسبة 100%.