شريط الأخبار
أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان» الرزاز لطالب توجيهي : " كمّل نومتك"
عاجل
 

الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

جفرا نيوز - يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، يرافقهما سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالي في مدينة دافوس السويسرية، تحت شعار "بناء مستقبل مشترك في عالم منقسم".
ومن المقرر أن يلتقي جلالة الملك، على هامش أعمال المنتدى، مع عدد من قادة وممثلي الدول المشاركين في المنتدى، من ضمنهم ملك إسبانيا، وملك بلجيكا، والرئيس الفرنسي، والرئيس البولندي، والمستشارة الألمانية، ورؤساء وزراء في دول شقيقة وصديقة.
ويشارك جلالته في جلسة حوارية مع الإعلامي الأميركي فريد زكريا، مقدم برنامج "جي بي إس" على محطة "سي إن إن".
ويحضر جلسات المنتدى لهذا العام نحو 3 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة، من بينهم 70 رئيس دولة وممثلو حكومات ونحو 38 من رؤساء المنظمات الدولية الكبرى، إضافة إلى قيادات سياسية واقتصادية وإعلامية عالمية.
وتركز اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي على بحث آليات تعزيز التعاون في عدد من القضايا والموضوعات التي تشكل مصلحة مشتركة للجميع، كالأمن الدولي، والبيئة والاقتصاد العالمي.
والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، ويعقد مؤتمرا سنويا في منتجع دافوس السويسري، ومؤتمرات إقليمية دورية، استضاف الأردن عددا منها.