جفرا نيوز : أخبار الأردن | قطار خفيف بين صويلح والمطار
شريط الأخبار
متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن الرئيس السوري يأمر باطلاق اسم " الرمثا" على احد شوارع دمشق بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء
عاجل
 

قطار خفيف بين صويلح والمطار

جفرا نيوز - وقعت أمانة عمان وشركة MAPA للاعمار والتجارة التركية وبالتعاون مع هيئة الاستثمار3 مذكرات تفاهم لدراسة الجدوى الاقتصادية لعدد من مشاريع النقل والمرور في مدينة عمان .

ووقع مذكرات التفاهم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ورئيس مجلس إدراة المجموعة محمد نظيف غونال بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحاده .

وقال الدكتور الشواربه ان هذه المشاريع تأتي في إطار التخطيط الإستراتيجي طويل الامد بما يواكب النمو السكاني المضطرد والتوسع المستقبلي الذي تشهده المدينة ، مؤكدا أن هذه المشاريع ستشكل نقله نوعية في مشاريع النقل والمرور في مدينة عمان.

ولفت امين عمان أن مذكرات التفاهم لا ترتب أي التزامات مالية على الأمانة وتشمل المشاريع نفق التاج : بإنشاء نفق يربط بين تقاطع رغدان/ شارع الأردن مع تقاطع ش. اليرموك / ش.الجسور العشرة وبطول 800 ـــ 1200 متر ، والذي سيسهم في اختصار مدة التنقل بالمركبات من خلال وصل شمال عمان بجنوبها ، حيث يقدر حجم المرور الذي سيستخدم هذا المسار بحوالي 80 الف مركبة يومياً.

والعمل على تطوير نظام نقل سككي (قطار خفيف ): الممتد من تقاطع صويلح وصولا لمطار الملكة علياء الدولي، لتوفير خط ربط سريع لمحافظات الشمال مع مطار الملكة علياء.

ومشروع الباص سريع التردد / المرحلة الثانية، للمسار الممتد من محطة صويلح - لساحة المتحف الوطني /راس العين و تقاطعه مع مسارات ممر عمان التنموي و مطار الملكة علياء .

من جانبه أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار رئيس هيئة الإستثمار مهند شحادة على أهمية الإستثمارات التركية في المملكة، مؤكداً أن الاستثمارات التركية في الاردن وصلت الى ما يقارب 2.5 مليار دولار، وأضاف أن هناك مجالات واعدة للاستثمارات في مجالات البنية التحتية، والنقل العام، وتحديث أنظمة الطاقة، والصحة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى صناعة الادوية .

لافتا الى الموقع الإستراتيجي الآمن الذي يتمتع به الأردن والدور المستقبلي الذي سيكون له في إعادة إعمار وبناء ما تعرضت له عدد من الدول الشقيقه ، داعياً الشركات التركية إلى التوجه للإستثمار في المملكة والإستفادة من الميزات النسبية والتنافسية لدى المملكة.

يذكر أن مجموعةMNG للاعمار والتجارة التركية هي واحدة من أكبر التكتلات الإقتصادية والإستثمارية التي أنشئت في تركيا، بقيمة إجمالية بلغت 900 مليون دولار، وعملت المجموعة على أنجاز مشاريع بقيمة 5،55 مليار دولار أمريكي في العديد من القطاعات.

وحضر التوقيع نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين في هيئة الاستثمار والامانة .