شريط الأخبار
منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية
 

ويسألونك عن الإعلام الوطني

جفرا نيوز - الكاتب : عمر كلاب
تاليا الخبر الرسمي الذي وصل الى وسائل الإعلام المحلية لأهم زيارة لمسؤول أمريكي الى المنطقة في هذا الظرف الدقيق وأهم وأنبل تصريحات ملكية لنائب رئيس الدولة العظمى.

" أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي وصل الاردن مساء أمس السبت.

وقال جلالته ان الاردن يكثف جهوده، لحل القضية الفلسطينية للوصول الى حل شامل وعادل.

وتابع جلالته ان الشراكة بين الاردن والولايات المتحدة، هامة جدا لتحقيق الاستقرار والسلام ومحاربة الارهاب.

من جهته كشف نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، ان الرئيس ترامب هو من طلب منه زيارة الاردن لبحث العديد من القضايا التي تهم الاقليم والبلدين.

واشار الى ان شراكات استراتيجية هامة تجمع بين الاردن والولايات المتحدة، معبرا عن احترام الولايات المتحدة لجلالته وللاردن.

كما اعرب عن دور جلالته والجيش الاردني في محاربة الارهاب وداعش، وطرده من العراق والرقة.

وتابع ان قرار الرئيس الامريكي بنقل السفارة الاسرائيلية الى القدس يعتبر تاريخيا، مع استمرار الولايات المتحدة باحترام دور الاردن كوصي على المقدسات، حيث تتطلع الى عمل الملك الدؤوب فيما يتعلق بهذا الملف ".
هذا هو الخبر القبلي الذي تم توزيعه على وسائل الاعلام

" يستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاحد، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، حيث يتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية الاردنية الامريكية، اضافة الى العلاقات الاقتصادية والعسكرية والسياسية التي تهم الجانبين بشكل مباشر.

ويتناول جلالة الملك وبنس مجمل قضايا المنطقة وازماتها، حيث يقدم جلالته رؤيته الخاصة حول ازمات المنطقة، وخاصة ما تعلق منها بالقضية الفلسطينية والحرب على الارهاب ومكافحة التطرف والانتصار على داعش.
وكان بنس، ترافقه السيدة عقيلته، وصل إلى عمان مساء امس، في زيارة عمل للمملكة ضمن جولة له في المنطقة.

وكان في استقباله عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان " .

تاليا عناوين الصحف العالمية, التي انصفت الملك والاردن وتناقلها المسؤولون عن الاعلام .

" مراسلة NBC أندريا ميتشل في تغريدة: نائب الرئيس الأمريكي بنس يتلقى محاضرة بلغة دبلوماسية مهذبة من ملك الأردن عبدالله الثاني أكد فيها أن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيزعزع استقرار المنطقة، فالقدس هي حق للمسلمين والمسيحيين وليست لليهود فقط.

- ABC news : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: على الولايات المتحدة إعادة بناء الثقة مع دول المنطقة بعد قرار ترامب المتعلق بالقدس.

- ABC news : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: علينا أن نتحدث بصراحة ووضوح، إن القرار الأمريكي حول القدس يجب أن يكون جزءا من الحل السلمي الشمولي في المنطقة، وبنقل السفارة فقد خلقت الولايات المتحدة لنفسها عقبة كبيرة.

- Wall Street Journal : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: إن القدس هي مفتاح أي حل للسلام في المنطقة وهي مهمة وأساسية للمسلمين والمسيحيين وليس لليهود فقط.

- Wall Street Journal : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: القرار الأخير حول القدس سيزيد من عدم الاستقرار.

- واشنطن بوست : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: قرار ترامب حول القدس هو عقبة كبيرة ومصدر رئيس للإحباط المتزايد في المنطقة.

- رويترز : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: نؤكد أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية.

- AFP : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: نؤكد ان لا بديل عن المضي قدما فى حل الدولتين على خطوط الرابع من حزيران 1967 وان تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة " .

للاسف لسنا اقل مهنية واحترافية ولكننا نعاني من اجل الحصول على المعلومة ونشرها كما يليق بها, والحكم لكم .

الدستور