جفرا نيوز : أخبار الأردن | ويسألونك عن الإعلام الوطني
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين
عاجل
 

ويسألونك عن الإعلام الوطني

جفرا نيوز - الكاتب : عمر كلاب
تاليا الخبر الرسمي الذي وصل الى وسائل الإعلام المحلية لأهم زيارة لمسؤول أمريكي الى المنطقة في هذا الظرف الدقيق وأهم وأنبل تصريحات ملكية لنائب رئيس الدولة العظمى.

" أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي وصل الاردن مساء أمس السبت.

وقال جلالته ان الاردن يكثف جهوده، لحل القضية الفلسطينية للوصول الى حل شامل وعادل.

وتابع جلالته ان الشراكة بين الاردن والولايات المتحدة، هامة جدا لتحقيق الاستقرار والسلام ومحاربة الارهاب.

من جهته كشف نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، ان الرئيس ترامب هو من طلب منه زيارة الاردن لبحث العديد من القضايا التي تهم الاقليم والبلدين.

واشار الى ان شراكات استراتيجية هامة تجمع بين الاردن والولايات المتحدة، معبرا عن احترام الولايات المتحدة لجلالته وللاردن.

كما اعرب عن دور جلالته والجيش الاردني في محاربة الارهاب وداعش، وطرده من العراق والرقة.

وتابع ان قرار الرئيس الامريكي بنقل السفارة الاسرائيلية الى القدس يعتبر تاريخيا، مع استمرار الولايات المتحدة باحترام دور الاردن كوصي على المقدسات، حيث تتطلع الى عمل الملك الدؤوب فيما يتعلق بهذا الملف ".
هذا هو الخبر القبلي الذي تم توزيعه على وسائل الاعلام

" يستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاحد، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، حيث يتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية الاردنية الامريكية، اضافة الى العلاقات الاقتصادية والعسكرية والسياسية التي تهم الجانبين بشكل مباشر.

ويتناول جلالة الملك وبنس مجمل قضايا المنطقة وازماتها، حيث يقدم جلالته رؤيته الخاصة حول ازمات المنطقة، وخاصة ما تعلق منها بالقضية الفلسطينية والحرب على الارهاب ومكافحة التطرف والانتصار على داعش.
وكان بنس، ترافقه السيدة عقيلته، وصل إلى عمان مساء امس، في زيارة عمل للمملكة ضمن جولة له في المنطقة.

وكان في استقباله عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان " .

تاليا عناوين الصحف العالمية, التي انصفت الملك والاردن وتناقلها المسؤولون عن الاعلام .

" مراسلة NBC أندريا ميتشل في تغريدة: نائب الرئيس الأمريكي بنس يتلقى محاضرة بلغة دبلوماسية مهذبة من ملك الأردن عبدالله الثاني أكد فيها أن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيزعزع استقرار المنطقة، فالقدس هي حق للمسلمين والمسيحيين وليست لليهود فقط.

- ABC news : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: على الولايات المتحدة إعادة بناء الثقة مع دول المنطقة بعد قرار ترامب المتعلق بالقدس.

- ABC news : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: علينا أن نتحدث بصراحة ووضوح، إن القرار الأمريكي حول القدس يجب أن يكون جزءا من الحل السلمي الشمولي في المنطقة، وبنقل السفارة فقد خلقت الولايات المتحدة لنفسها عقبة كبيرة.

- Wall Street Journal : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: إن القدس هي مفتاح أي حل للسلام في المنطقة وهي مهمة وأساسية للمسلمين والمسيحيين وليس لليهود فقط.

- Wall Street Journal : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: القرار الأخير حول القدس سيزيد من عدم الاستقرار.

- واشنطن بوست : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: قرار ترامب حول القدس هو عقبة كبيرة ومصدر رئيس للإحباط المتزايد في المنطقة.

- رويترز : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: نؤكد أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية.

- AFP : الملك عبدالله الثاني لمايك بنس: نؤكد ان لا بديل عن المضي قدما فى حل الدولتين على خطوط الرابع من حزيران 1967 وان تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة " .

للاسف لسنا اقل مهنية واحترافية ولكننا نعاني من اجل الحصول على المعلومة ونشرها كما يليق بها, والحكم لكم .

الدستور