جفرا نيوز : أخبار الأردن | السفير السعودي لدى الأردن : المملكة مستمرة في دعمها للشعب اليمني الشقيق لرفع المعاناة عنه
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

السفير السعودي لدى الأردن : المملكة مستمرة في دعمها للشعب اليمني الشقيق لرفع المعاناة عنه

جفرا نيوز - أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود أن توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني تأتي امتدادا لدعم المملكة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته لمواجهه الأعباء الاقتصادية ومعاناته من جرائم المليشيات الحوثية الإيرانية، التي تقوم بنهب مقدرات وموارد الدولة والسيطرة على المؤسسات الحكومية والتلاعب في صرف العملات ، مما أدى إلى تدهور صرف الريال اليمني وتحمل المواطنين اليمنين تبعات ذلك .
وقال في تصريح صحفي " إن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن ، والسعي لخفض تكاليف النقل من خلال تهيئة البنية التحتية بمبلغ يقارب الـ ٤٠ مليون دولار، إلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ من خلال تركيب ٤ رافعات تقدر كلفتها من ٣٠ إلى ٤٠ مليون دولار، والسماح بدخول ٤ رافعات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي لميناء الحديدة ، وإيجاد جسر جوي من دول التحالف لمأرب، واستخدام ميناء جازان لاستيراد البضائع التجارية والمواد الإنسانية " .
وأبرز سموه حرص خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " على رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق اقتصاديا وانسانيا وسياسيا ، وايضا عسكريا بالاشتراك مع قوات التحالف لإجبار الميلشيات التخريبية المدعومة من النظام الإيران على التراجع عن عدوانها الاجرامي على الشعب اليمني .
ووصف سمو السفير بعض الاصوات الشاذة التي بدأت تظهر ببعض وسائل الاعلام المدعومة من إيران بأنها اصوات لم نعرف عنها في يوم أنها خدمت المصالح العربية ، وقال " إن وجود هذه الأصوات في الجانب المعادي للمملكة دليلا على سلامه موقف المملكة ودول التحالف " .
ولفت سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن النظر إلى أن المملكة تعرضت لأكثر من 90 صاروخاً باليستياً أطلقتها ميليشيا الحوثي ، محملا تلك الميليشيا مسؤولية الدمار في اليمن .
وفي ختام تصريحه أشاد سموه بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية المساند بالجهد العسكري والسياسي والانساني لموقف المملكة العربية السعودية في الأزمة اليمنية .