جفرا نيوز : أخبار الأردن | السفير السعودي لدى الأردن : المملكة مستمرة في دعمها للشعب اليمني الشقيق لرفع المعاناة عنه
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

السفير السعودي لدى الأردن : المملكة مستمرة في دعمها للشعب اليمني الشقيق لرفع المعاناة عنه

جفرا نيوز - أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود أن توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني تأتي امتدادا لدعم المملكة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته لمواجهه الأعباء الاقتصادية ومعاناته من جرائم المليشيات الحوثية الإيرانية، التي تقوم بنهب مقدرات وموارد الدولة والسيطرة على المؤسسات الحكومية والتلاعب في صرف العملات ، مما أدى إلى تدهور صرف الريال اليمني وتحمل المواطنين اليمنين تبعات ذلك .
وقال في تصريح صحفي " إن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن ، والسعي لخفض تكاليف النقل من خلال تهيئة البنية التحتية بمبلغ يقارب الـ ٤٠ مليون دولار، إلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ من خلال تركيب ٤ رافعات تقدر كلفتها من ٣٠ إلى ٤٠ مليون دولار، والسماح بدخول ٤ رافعات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي لميناء الحديدة ، وإيجاد جسر جوي من دول التحالف لمأرب، واستخدام ميناء جازان لاستيراد البضائع التجارية والمواد الإنسانية " .
وأبرز سموه حرص خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " على رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق اقتصاديا وانسانيا وسياسيا ، وايضا عسكريا بالاشتراك مع قوات التحالف لإجبار الميلشيات التخريبية المدعومة من النظام الإيران على التراجع عن عدوانها الاجرامي على الشعب اليمني .
ووصف سمو السفير بعض الاصوات الشاذة التي بدأت تظهر ببعض وسائل الاعلام المدعومة من إيران بأنها اصوات لم نعرف عنها في يوم أنها خدمت المصالح العربية ، وقال " إن وجود هذه الأصوات في الجانب المعادي للمملكة دليلا على سلامه موقف المملكة ودول التحالف " .
ولفت سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن النظر إلى أن المملكة تعرضت لأكثر من 90 صاروخاً باليستياً أطلقتها ميليشيا الحوثي ، محملا تلك الميليشيا مسؤولية الدمار في اليمن .
وفي ختام تصريحه أشاد سموه بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية المساند بالجهد العسكري والسياسي والانساني لموقف المملكة العربية السعودية في الأزمة اليمنية .