شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

اتصال هاتفي من الملكة رانيا .. فيديو

- جفرا نيوز - عبر فريق عمل منصة ادراك للتعليم المدرسي عن سعادتهم وشكرهم لجلالة الملكة رانيا العبدالله، التي اتصلت هاتفيا بالفريق اليوم الثلاثاء.

وقال الفريق "سعدنا بمكالمة جلالة الملكة رانيا العبدالله التي اعطت الفريق طاقة إيجابية خلال العمل والانشغال في التجهيزات النهائية لاطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي".

الملكة قالت في الاتصال الهاتفي إن المنصة ستغير نظرة الطلبة في المدارس الى المواد التي يتعاملون معها.

وكانت جلالة الملكة تابعت مؤخراً الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة جوجل دوت أورغ - الذراع المانح الخيري لشركة جوجل.

والتقت جلالتها فريق عمل منصة إدراك المخصصة لطلبة المدارس والمعلمين في المنطقة العربية، حيث ستوفر المنصة مساقات تعليمية تسلسلية، اضافة إلى تمكين الطلبة من البحث عن مفاهيم ومهارات دون الحاجة إلى التسجيل في مساقات مرتبة مسبقا.

كما ستقوم المنصة بتوفير مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها تعزيزاً لدورهم في عملية التعليم.

وتعد المنصة، التي تم تطويرها بمنحة مقدارها 3 ملايين دولار من جوجل دوت اورغ، توسعا في عمل منصة إدراك للتعلم المستمر، وهي إحدى أهم المنابر العربية التي توفر مساقات تعليمية مجانية على الانترنت، وتسعى لتوفير المحتوى التعليمي الرقمي العربي الذي تتزايد الحاجة إليه والذي يلبي احتياجات الطلاب العرب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ومعلميهم. ويتكون محتوى المنصة من موارد تعليمية مفتوحة مجانا باللغة العربية تشمل محاضرات فيديو، وأسئلة وتمارين تفاعلية وتعليما استدراكيا حيث يتم تطوير المواد التعليمية باستخدام منهجيات بيداغوجية تعتمد على ترسيخ المفاهيم لتمكين المعلمين من الاستفادة من المحتوى بطريقة مدمجة.
وكمرحلة أولى سيتم نشر محتوى الرياضيات وإطلاقه هذا الشهر لصفي السابع والتاسع بما مجموعه 1200 دقيقة فيديو تعليمية.

وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفوف ومواد أخرى تدريجيا لإدخال المناهج الدراسية الإلكترونية وموارد التعلم لجميع المواضيع الرئيسة والصفوف الأخرى بحلول عام 2020.