وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2018-01-23 | 01:52 pm

اتصال هاتفي من الملكة رانيا .. فيديو

اتصال هاتفي من الملكة رانيا .. فيديو

- جفرا نيوز - عبر فريق عمل منصة ادراك للتعليم المدرسي عن سعادتهم وشكرهم لجلالة الملكة رانيا العبدالله، التي اتصلت هاتفيا بالفريق اليوم الثلاثاء.

وقال الفريق "سعدنا بمكالمة جلالة الملكة رانيا العبدالله التي اعطت الفريق طاقة إيجابية خلال العمل والانشغال في التجهيزات النهائية لاطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي".

الملكة قالت في الاتصال الهاتفي إن المنصة ستغير نظرة الطلبة في المدارس الى المواد التي يتعاملون معها.

وكانت جلالة الملكة تابعت مؤخراً الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة جوجل دوت أورغ - الذراع المانح الخيري لشركة جوجل.

والتقت جلالتها فريق عمل منصة إدراك المخصصة لطلبة المدارس والمعلمين في المنطقة العربية، حيث ستوفر المنصة مساقات تعليمية تسلسلية، اضافة إلى تمكين الطلبة من البحث عن مفاهيم ومهارات دون الحاجة إلى التسجيل في مساقات مرتبة مسبقا.

كما ستقوم المنصة بتوفير مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها تعزيزاً لدورهم في عملية التعليم.

وتعد المنصة، التي تم تطويرها بمنحة مقدارها 3 ملايين دولار من جوجل دوت اورغ، توسعا في عمل منصة إدراك للتعلم المستمر، وهي إحدى أهم المنابر العربية التي توفر مساقات تعليمية مجانية على الانترنت، وتسعى لتوفير المحتوى التعليمي الرقمي العربي الذي تتزايد الحاجة إليه والذي يلبي احتياجات الطلاب العرب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ومعلميهم. ويتكون محتوى المنصة من موارد تعليمية مفتوحة مجانا باللغة العربية تشمل محاضرات فيديو، وأسئلة وتمارين تفاعلية وتعليما استدراكيا حيث يتم تطوير المواد التعليمية باستخدام منهجيات بيداغوجية تعتمد على ترسيخ المفاهيم لتمكين المعلمين من الاستفادة من المحتوى بطريقة مدمجة.
وكمرحلة أولى سيتم نشر محتوى الرياضيات وإطلاقه هذا الشهر لصفي السابع والتاسع بما مجموعه 1200 دقيقة فيديو تعليمية.

وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفوف ومواد أخرى تدريجيا لإدخال المناهج الدراسية الإلكترونية وموارد التعلم لجميع المواضيع الرئيسة والصفوف الأخرى بحلول عام 2020.