جفرا نيوز : أخبار الأردن | ثلوج فوق 900 متر الجمعة
شريط الأخبار
حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك احباط محاولة سلب على احد البنوك والقبض على المتورط الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان الملك ينعم على مؤسسات ورواد بوسام الاستقلال (أسماء) الملقي في عيد الاستقلال: الاردنيون يجددون البيعة مع كل مطلع شمس تشرق عليهم عندما يُكرّم الملك الباشا قطيشات .. بالصور - الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة مشروع لانتاج الغاز الحيوي في المناطق النائية في الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة الأمانة توقف مراقبا وتحيله للتحقيق لاساءته لعامل وطن
عاجل
 

ثلوج فوق 900 متر الجمعة

جفرا نيوز - تتأثر المملكة خلال يومي الخميس والجمعة الموافق 25 و 26 كانون الثاني ، بمنخفضين جويين، سيعملان بمشيئة الله على تساقط الأمطار بغزارة بالإضافة الى زخات البرد الكثيفة ، في حين ترتفع فرص تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 900 متر يوم الجمعة.

وفي التفاصيل بحسب موقع طقس العرب ، تتأثر المملكة الخميس بمُنخفض جوي مُترافق مع كُتلة هوائية باردة و رطبة ، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهاراً و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة و بعض المناطق الجنوبية، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي قد يتراكم لبعض الوقت فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

أما خلال ساعات المساء والليل فيكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجه عام، مع تشكل الضباب في الجبال.

ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة، تكون مصحوبة بزخات من البَرَد، كما ويتوقع هطول زخات من الثلج بمشيئة الله فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

أما يوم الجمعة، تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ تؤدي إلى تشكل مُنخفض جوي إلى الشرق من جزيرة قبرص يؤثر على المملكة تدريجياً نهار الجمعة، حيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

ويكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق مع هطول الأمطار في شمال ووسط و شرق المملكة، تكون غزيرة على فترات و مُترافقة مع تساقط زخات من البَرَد.

كما وتتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وخلال ساعات المساء والليل من يوم الجمعة فيتدفق المزيد من الهواء القطبي إلى المملكة مما يعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير

ويصبح الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق و تكون درجات الحرارة دون الصفر المئوي لاسيما فوق الجبال.

و تستمر الأمطار في الهطول في شمال ووسط و شرق المملكة، و تمتد إلى مختلف مناطق المملكة.

كما و تستمر الثلوج بالتساقط فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، تمتد أحياناً ألى ما دون ذلك.

و يحدث الإنجماد في ساعات الليل المُتأخرة في العديد من المناطق.