جفرا نيوز : أخبار الأردن | ثلوج فوق 900 متر الجمعة
شريط الأخبار
المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز
عاجل
 

ثلوج فوق 900 متر الجمعة

جفرا نيوز - تتأثر المملكة خلال يومي الخميس والجمعة الموافق 25 و 26 كانون الثاني ، بمنخفضين جويين، سيعملان بمشيئة الله على تساقط الأمطار بغزارة بالإضافة الى زخات البرد الكثيفة ، في حين ترتفع فرص تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 900 متر يوم الجمعة.

وفي التفاصيل بحسب موقع طقس العرب ، تتأثر المملكة الخميس بمُنخفض جوي مُترافق مع كُتلة هوائية باردة و رطبة ، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهاراً و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة و بعض المناطق الجنوبية، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي قد يتراكم لبعض الوقت فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

أما خلال ساعات المساء والليل فيكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجه عام، مع تشكل الضباب في الجبال.

ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة، تكون مصحوبة بزخات من البَرَد، كما ويتوقع هطول زخات من الثلج بمشيئة الله فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

أما يوم الجمعة، تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ تؤدي إلى تشكل مُنخفض جوي إلى الشرق من جزيرة قبرص يؤثر على المملكة تدريجياً نهار الجمعة، حيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

ويكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق مع هطول الأمطار في شمال ووسط و شرق المملكة، تكون غزيرة على فترات و مُترافقة مع تساقط زخات من البَرَد.

كما وتتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وخلال ساعات المساء والليل من يوم الجمعة فيتدفق المزيد من الهواء القطبي إلى المملكة مما يعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير

ويصبح الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق و تكون درجات الحرارة دون الصفر المئوي لاسيما فوق الجبال.

و تستمر الأمطار في الهطول في شمال ووسط و شرق المملكة، و تمتد إلى مختلف مناطق المملكة.

كما و تستمر الثلوج بالتساقط فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، تمتد أحياناً ألى ما دون ذلك.

و يحدث الإنجماد في ساعات الليل المُتأخرة في العديد من المناطق.