جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو .. الشوابكة يدعو لضبط عمل شركات التأمين
شريط الأخبار
وفاة طفل بتدهور مركبة كان يقودها بالمفرق التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني : الحكومة ستمنح المستثمرين الجنسية الاردنية وفق شروط - تفاصيل (فيديو) تعديل حكومي وشيك و اليمين الدستورية الاربعاء الملك: تحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين أولوية لنا ترخيص 175 مطبوعة إلكترونية العلاف: الهيئات التعليمية من أهم النخب القادرة على تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد صرف مستحقات مراقبي التوجيهي غدا الثلاثاء وزير الداخلية العراقي يؤكد متانة العلاقات الاردنية العراقية بداية عمان ترد دعاوى شركات حج وعمرة ضد الأوقاف وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي " صحفيّون اردنييون ينسحبون من السفارة العراقية احتجاجا !! العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا
عاجل
 

بالصور والفيديو .. الشوابكة يدعو لضبط عمل شركات التأمين

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
اكد رئيس لجنة النزاهة والشفافية النيابية زيد الشوابكة اهمية وجود قانون يضمن حقوق المواطنين وشركات التأمين دون المساس بحقوق اي طرف.
ودعا إلى ضبط عمل شركات التأمين من خلال التشريعات المعمول بها، مؤكدا اهمية المحافظة عليها للنهوض بالقطاع الاقتصادي، وامكانية دمج الشركات والاستفادة من الاعفاءات الضريبية التي تقدمها الحكومة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزراء الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة والصحة محمود الشياب والعدل عوض المشاقبة ومساعد مدير الامن العام العميد وليد بطاح ومدير اتحاد شركات التأمين ماهر حسين و الدكتور وليد زعرب وعدد من الخبراء والمختصين.
بدوره، قال القضاة إنه يجب التركيز على هذا القطاع والاستفادة منه، كونه من القطاعات المالية المهمة، مبينا أن الوزارة تدرس حاليا الاطار العام لقطاع شركات التأمين، بهدف الارتقاء به ومشروع الأتمتة الذي ينظم عمل هذا القطاع.
من جانبه، أوضح الشياب أن وزارة الصحة اعتمدت حزمة من الاجراءات لتعديل التقارير الطبية، وتطوير كوادرها الطبية.
من ناحيته، قال المشاقبة إن اللجنة الملكية لتطوير القضاء اوصت بالتحقق من التقارير الاولية والقطعية لانصاف اصحاب الحقوق واعطاء الثقة لشركات التأمين وتقديم العون للطرف المتضرر وتفعيل العدالة التصالحية، ما يؤدي الى تحقيق التقاضي بسهولة.
بدوره، قال حسين "ان خسارة قطاع شركات التأمين بلغت منذ عام 2000 وحتى الآن 250 مليون دينار"، مضيفا أن زيادة قسط التأمين المحدد والمقدم من قبل الحكومة "لا يتناسب مع قيمة التعويضات المقدمة للمتضررين".