إعلام اسرائيلي: الأردن اطلق سراح مستوطن عبر البحر الى العقبة الخارجية: التعرف على هوية الأردني المتوفى في سوريا العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-01-23 | 04:24 pm

بالصور والفيديو .. الشوابكة يدعو لضبط عمل شركات التأمين

بالصور والفيديو .. الشوابكة يدعو لضبط عمل شركات التأمين

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
اكد رئيس لجنة النزاهة والشفافية النيابية زيد الشوابكة اهمية وجود قانون يضمن حقوق المواطنين وشركات التأمين دون المساس بحقوق اي طرف.
ودعا إلى ضبط عمل شركات التأمين من خلال التشريعات المعمول بها، مؤكدا اهمية المحافظة عليها للنهوض بالقطاع الاقتصادي، وامكانية دمج الشركات والاستفادة من الاعفاءات الضريبية التي تقدمها الحكومة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزراء الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة والصحة محمود الشياب والعدل عوض المشاقبة ومساعد مدير الامن العام العميد وليد بطاح ومدير اتحاد شركات التأمين ماهر حسين و الدكتور وليد زعرب وعدد من الخبراء والمختصين.
بدوره، قال القضاة إنه يجب التركيز على هذا القطاع والاستفادة منه، كونه من القطاعات المالية المهمة، مبينا أن الوزارة تدرس حاليا الاطار العام لقطاع شركات التأمين، بهدف الارتقاء به ومشروع الأتمتة الذي ينظم عمل هذا القطاع.
من جانبه، أوضح الشياب أن وزارة الصحة اعتمدت حزمة من الاجراءات لتعديل التقارير الطبية، وتطوير كوادرها الطبية.
من ناحيته، قال المشاقبة إن اللجنة الملكية لتطوير القضاء اوصت بالتحقق من التقارير الاولية والقطعية لانصاف اصحاب الحقوق واعطاء الثقة لشركات التأمين وتقديم العون للطرف المتضرر وتفعيل العدالة التصالحية، ما يؤدي الى تحقيق التقاضي بسهولة.
بدوره، قال حسين "ان خسارة قطاع شركات التأمين بلغت منذ عام 2000 وحتى الآن 250 مليون دينار"، مضيفا أن زيادة قسط التأمين المحدد والمقدم من قبل الحكومة "لا يتناسب مع قيمة التعويضات المقدمة للمتضررين".