جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


قال النائب فواز الزعبي ان هناك ايجابيات للسياسة الاقتصادية لحكومة الدكتور هاني الملقي تتمثل بإنخفاض الدين العام وعجز الموازنة،وذلك خلال استضافته على قناة محلية مساء اليوم ،الثلاثاء.

وبين ان الموازنة العامة للدولة لهذا العام شهدت رفع الايرادات الحكومية عبر فرض الضرائب ورفع الدعم عن الخبز وفرض ضريبة على الادوية جراء الظروف الاقليمية السيئة وانعكاسها على الاقتصاد الاردني وعدم توفر موارد طبيعية في الاردن ، وانقطاع الدعم النقدي الخليجي عن الاردن جراء ظروفها الاقتصادية الصعبة، على حد وصفه.

وعلل الزعبي اقرار الموازنة لهذا العام من قبل مجلس النواب لوجود مؤامرات تحاك على الاردن.

وبرر رفع الدعم عن الخبز بالقول : "ان 150 دينار كانت مخصصات الدعم الحكومي للخبز لكن المواطن الاردني لا يناله من الدعم الا الشيء البسيط لقيام بعض الجهات بتهريب الطحين وعدم استخدامه للصنف المدعوم".

واعرب الزعبي عن موقفه الداعم للمواطن الاردني وتحسين ظروف معيشته ، وايجاد بئية جاذبه للاستثمار لمحاربة الفقر والبطالة،مطالبا الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتفعيل الرقابة على الاسواق.

وحول مذكرة كتلة الاصلاح النيابية لاسقاط الحكومة وزيادة رواتب الموظفين قال الزعبي : " منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات فلا جدوى منها وتذهب ادراج الرياح".

واضاف الزعبي في تعليقه على نواب المعارضة : "هناك نائب معارض اصبح رئيس وزراء سألناه لماذا تغيرت سياسته واجاب انه كان غايب فيله ، المطبخ الاقتصادي مختلف تماما عما كنت أراه".

واردف قائلا : "اذا اطحنا بالحكومة الحالية فمن سيأتي بعدها لن يتغير النهج".

وقال الزعبي ان جبهة العمل الاسلامي ممثلة بكتلة الاصلاح تريد تسجيل مواقف لكسب المواقف الشعبية فقط، ونهجها نهج معارضة.