وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-01-23 | 08:59 pm

النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"

النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


قال النائب فواز الزعبي ان هناك ايجابيات للسياسة الاقتصادية لحكومة الدكتور هاني الملقي تتمثل بإنخفاض الدين العام وعجز الموازنة،وذلك خلال استضافته على قناة محلية مساء اليوم ،الثلاثاء.

وبين ان الموازنة العامة للدولة لهذا العام شهدت رفع الايرادات الحكومية عبر فرض الضرائب ورفع الدعم عن الخبز وفرض ضريبة على الادوية جراء الظروف الاقليمية السيئة وانعكاسها على الاقتصاد الاردني وعدم توفر موارد طبيعية في الاردن ، وانقطاع الدعم النقدي الخليجي عن الاردن جراء ظروفها الاقتصادية الصعبة، على حد وصفه.

وعلل الزعبي اقرار الموازنة لهذا العام من قبل مجلس النواب لوجود مؤامرات تحاك على الاردن.

وبرر رفع الدعم عن الخبز بالقول : "ان 150 دينار كانت مخصصات الدعم الحكومي للخبز لكن المواطن الاردني لا يناله من الدعم الا الشيء البسيط لقيام بعض الجهات بتهريب الطحين وعدم استخدامه للصنف المدعوم".

واعرب الزعبي عن موقفه الداعم للمواطن الاردني وتحسين ظروف معيشته ، وايجاد بئية جاذبه للاستثمار لمحاربة الفقر والبطالة،مطالبا الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتفعيل الرقابة على الاسواق.

وحول مذكرة كتلة الاصلاح النيابية لاسقاط الحكومة وزيادة رواتب الموظفين قال الزعبي : " منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات فلا جدوى منها وتذهب ادراج الرياح".

واضاف الزعبي في تعليقه على نواب المعارضة : "هناك نائب معارض اصبح رئيس وزراء سألناه لماذا تغيرت سياسته واجاب انه كان غايب فيله ، المطبخ الاقتصادي مختلف تماما عما كنت أراه".

واردف قائلا : "اذا اطحنا بالحكومة الحالية فمن سيأتي بعدها لن يتغير النهج".

وقال الزعبي ان جبهة العمل الاسلامي ممثلة بكتلة الاصلاح تريد تسجيل مواقف لكسب المواقف الشعبية فقط، ونهجها نهج معارضة.