وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2018-01-24 | 01:28 am

مواطنون يشكون قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً

مواطنون يشكون قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً

جفرا نيوز - اشتكى مواطنون من قصر المدة الاستهلاكية لاسطوانات الغاز خلال الآونة الاخيرة وبشكل لافت مقارنة مع فترة الاستهلاك السابقة التي اعتادوها , مؤكدين أن طريقة ومدة الاستخدام في منازلهم لم تتغير بل أصبحوا أكثر حرصا في تشغيلها لاطالة أمد الاستهلاك قدر المستطاع في محاولة لضبط نفقات أصناف المحروقات لديهم .

وقالت المواطنة نهى الدجاني بان اسطوانة الغاز المستخدمة لديها أصبحت تعمل لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام منذ عدة أسابيع , في حين أنها اعتادت ومنذ سنوات طويلة تبديلها كل 15 يوما على الأقل مشيرة أنها اعتقدت في الفترة الأولى بأن اسطوانة واحدة قد تعاني من مشكلة ما , الا أن تكرار الأمر منذ ذلك الحين وتزامن ذلك مع شكاوى كثيرة أخذت تتكرر من المحيطين بها من الأهل والجيران أكدت وجود مشكلة ما .

وشددت الدجاني بان التذرع بالقول بان المواطن غير من نمط استهلاكه للغاز غير مقبول بالنسبة لها , حيث انها تراقب باستمرار من خلال استخدامها للغاز بنفسها فترة الاستهلاك والتي لم تتغير منذ سنوات طوال فساكنو المنزل لم يتغيروا والاجهزة ذاتها لدينا لم نغير من نمط الاستهلاك ونحن أعلم بذلك .

بدوره أكد خالد سليمان –صاحب مطعم – بأنه لاحظ منذ مدة تناقص مدة الاستهلاك لاسطوانة الغاز لديه التي يستخدمها في عملية قلي المواد الغذائية لديه , مع العلم بان العمل لديه قد تراجع قليلا في الآونة الاخيرة ما يفترض اطالة عمر استهلاك اسطوانة الغاز وليس انتهاءها بمدة قصيرة جدا لا تتجاوز الثلاثة أيام .

وأشار بأنه يعمل في المطعم منذ سنوات طويلة ويعرف تماما العمر الاستهلاكي لاسطوانات الغاز والعدد المستهلك طوال الشهر , خصوصا وان ملاحظته لم تقتصر عليه بل بات يسمعها من العديد من أصحاب المطاعم الأخرى في ذات الوقت أيضا .

ولفت مواطنون بأنهم حاولوا الشكوى لدى مصفاة البترول ولدى وزارة الصناعة ولأي جهة أخرى معنية تستطيع تقديم اجابة لهم , الا أنهم لم يجدوا من يرد على شكواهم او الاستماع اليهم .

حيث قال مصدر في الشركة بان عملية تعبئة اسطوانات الغاز التي تتم في محطات تعبئة الغاز تتم بصورة آلية تماما ولا يتدخل بها أي عامل بشري نهائيا وذلك على أجهزة تعبئة اتوماتيكية مراقبة ومضبوطة تماما .

وأضاف بان الأجهزة تقوم بتعبئة الاسطوانات اتوماتيكيا بوزن 12,5 كيلو غرام ويظهر ذلك على مؤشرات الاجهزة ومن ثم يوضع ختم المصفاة الخاص بعد أن يتم اخضاعها لكافة الفحوصات اللازمة للسماح بتداولها في الأسواق والحد من أي تلاعب قد يحدث لاحقا , مبينا أن مسؤولية الشركة تنتهي بعد خروجها من محطات التعبئة .

ولفت المصدر بأن المواطن عند شراء اسطوانة الغاز عليه التأكد من صلاحية ختم المصفاة على الاسطوانات وبأنه في حالة طبيعية ولا يوجد به عيب ما قد يؤشر على وجود خلل فيها .الراي