جفرا نيوز : أخبار الأردن | مواطنون يشكون قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

مواطنون يشكون قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً

جفرا نيوز - اشتكى مواطنون من قصر المدة الاستهلاكية لاسطوانات الغاز خلال الآونة الاخيرة وبشكل لافت مقارنة مع فترة الاستهلاك السابقة التي اعتادوها , مؤكدين أن طريقة ومدة الاستخدام في منازلهم لم تتغير بل أصبحوا أكثر حرصا في تشغيلها لاطالة أمد الاستهلاك قدر المستطاع في محاولة لضبط نفقات أصناف المحروقات لديهم .

وقالت المواطنة نهى الدجاني بان اسطوانة الغاز المستخدمة لديها أصبحت تعمل لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام منذ عدة أسابيع , في حين أنها اعتادت ومنذ سنوات طويلة تبديلها كل 15 يوما على الأقل مشيرة أنها اعتقدت في الفترة الأولى بأن اسطوانة واحدة قد تعاني من مشكلة ما , الا أن تكرار الأمر منذ ذلك الحين وتزامن ذلك مع شكاوى كثيرة أخذت تتكرر من المحيطين بها من الأهل والجيران أكدت وجود مشكلة ما .

وشددت الدجاني بان التذرع بالقول بان المواطن غير من نمط استهلاكه للغاز غير مقبول بالنسبة لها , حيث انها تراقب باستمرار من خلال استخدامها للغاز بنفسها فترة الاستهلاك والتي لم تتغير منذ سنوات طوال فساكنو المنزل لم يتغيروا والاجهزة ذاتها لدينا لم نغير من نمط الاستهلاك ونحن أعلم بذلك .

بدوره أكد خالد سليمان –صاحب مطعم – بأنه لاحظ منذ مدة تناقص مدة الاستهلاك لاسطوانة الغاز لديه التي يستخدمها في عملية قلي المواد الغذائية لديه , مع العلم بان العمل لديه قد تراجع قليلا في الآونة الاخيرة ما يفترض اطالة عمر استهلاك اسطوانة الغاز وليس انتهاءها بمدة قصيرة جدا لا تتجاوز الثلاثة أيام .

وأشار بأنه يعمل في المطعم منذ سنوات طويلة ويعرف تماما العمر الاستهلاكي لاسطوانات الغاز والعدد المستهلك طوال الشهر , خصوصا وان ملاحظته لم تقتصر عليه بل بات يسمعها من العديد من أصحاب المطاعم الأخرى في ذات الوقت أيضا .

ولفت مواطنون بأنهم حاولوا الشكوى لدى مصفاة البترول ولدى وزارة الصناعة ولأي جهة أخرى معنية تستطيع تقديم اجابة لهم , الا أنهم لم يجدوا من يرد على شكواهم او الاستماع اليهم .

حيث قال مصدر في الشركة بان عملية تعبئة اسطوانات الغاز التي تتم في محطات تعبئة الغاز تتم بصورة آلية تماما ولا يتدخل بها أي عامل بشري نهائيا وذلك على أجهزة تعبئة اتوماتيكية مراقبة ومضبوطة تماما .

وأضاف بان الأجهزة تقوم بتعبئة الاسطوانات اتوماتيكيا بوزن 12,5 كيلو غرام ويظهر ذلك على مؤشرات الاجهزة ومن ثم يوضع ختم المصفاة الخاص بعد أن يتم اخضاعها لكافة الفحوصات اللازمة للسماح بتداولها في الأسواق والحد من أي تلاعب قد يحدث لاحقا , مبينا أن مسؤولية الشركة تنتهي بعد خروجها من محطات التعبئة .

ولفت المصدر بأن المواطن عند شراء اسطوانة الغاز عليه التأكد من صلاحية ختم المصفاة على الاسطوانات وبأنه في حالة طبيعية ولا يوجد به عيب ما قد يؤشر على وجود خلل فيها .الراي