جفرا نيوز : أخبار الأردن | البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان النائب الدكتور ابراهيم البدور عن عظيم شكره وامتنانه لجلالة الملك عبدالله بعد صدور توجيهات جلالته بوقف زيادة الضريبة على الادوية.
وبين البدور ان توجيهات الملك جاءت تطبيقا لتوصياته السابقة للحكومة بعم مس الطبقة الفقيرة والمتوسطة والعمل على دعمهما.
واوضح البدور ان الجسم الطبي يثمن توجيهات جلالته ، قائلا : "شعور الملك المستمر مع المواطنين وظروفهم المعيشية متواصل ولا ينقطع ابدا".
وبحسب وكالة الانباء بترا فإن القرار التزاما من الحكومة بتوجيهات جلالة الملك "بعدم تحميل المرضى وعائلاتهم اعباء مالية اضافية، ومراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، والذي ترجمته الحكومة من خلال شبكة الأمان الاجتماعي المدرجة بقانون الموازنة والتي تضمنت دعماً نقدياً مباشراً بواقع (171 مليون دينار) بدأت وزارة المالية بصرفه، بالإضافة إلى دعم صندوق المعونة الوطنية بمبلغ (10 ملايين دينار) والمؤسستين الاستهلاكيّتين العسكرية والمدنية بمبلغ (10 ملايين دينار)، وكذلك برنامج الاغذية المدرسي بمبلغ 5 ملايين دينار".
وكان البدور طالب قي وقت سابق بإعادة النظر برفع الضريبة على الادوية من 4% الى 10% ، لما لها من مخالفة لتوجيهات جلالة الملك بحماية الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة.
واكد ان الجسم الطبي يتفهم وعلى دراية تامة بالتحديات الاقتصادية التي يعيشها الاردن جراء الاقليم الملتهب والظروف المحيطة وانعكاسها السلبي على الاردن،لكن على الحكومة مراعاة القطاع الطبي والادوية واستنثائهم من قرارات رفع الاسعار.
واردف قائلا : "المريض بحاجه ماسة الى الدواء بعد الله،ولا نريد ان يموت مواطنا واحدا جراء عدم مقدرته على شراء الدواء لا سمح الله".