جفرا نيوز : أخبار الأردن | البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"
شريط الأخبار
القبض على عدد من مروجي المخدرات ثلاثة منهم من جنسية عربية ضبط شحنة مخدرات داخل "احجار رخام" كانت معدة للتهريب لإحدى الدول المجاورة (صور) متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة
عاجل
 

البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان النائب الدكتور ابراهيم البدور عن عظيم شكره وامتنانه لجلالة الملك عبدالله بعد صدور توجيهات جلالته بوقف زيادة الضريبة على الادوية.
وبين البدور ان توجيهات الملك جاءت تطبيقا لتوصياته السابقة للحكومة بعم مس الطبقة الفقيرة والمتوسطة والعمل على دعمهما.
واوضح البدور ان الجسم الطبي يثمن توجيهات جلالته ، قائلا : "شعور الملك المستمر مع المواطنين وظروفهم المعيشية متواصل ولا ينقطع ابدا".
وبحسب وكالة الانباء بترا فإن القرار التزاما من الحكومة بتوجيهات جلالة الملك "بعدم تحميل المرضى وعائلاتهم اعباء مالية اضافية، ومراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، والذي ترجمته الحكومة من خلال شبكة الأمان الاجتماعي المدرجة بقانون الموازنة والتي تضمنت دعماً نقدياً مباشراً بواقع (171 مليون دينار) بدأت وزارة المالية بصرفه، بالإضافة إلى دعم صندوق المعونة الوطنية بمبلغ (10 ملايين دينار) والمؤسستين الاستهلاكيّتين العسكرية والمدنية بمبلغ (10 ملايين دينار)، وكذلك برنامج الاغذية المدرسي بمبلغ 5 ملايين دينار".
وكان البدور طالب قي وقت سابق بإعادة النظر برفع الضريبة على الادوية من 4% الى 10% ، لما لها من مخالفة لتوجيهات جلالة الملك بحماية الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة.
واكد ان الجسم الطبي يتفهم وعلى دراية تامة بالتحديات الاقتصادية التي يعيشها الاردن جراء الاقليم الملتهب والظروف المحيطة وانعكاسها السلبي على الاردن،لكن على الحكومة مراعاة القطاع الطبي والادوية واستنثائهم من قرارات رفع الاسعار.
واردف قائلا : "المريض بحاجه ماسة الى الدواء بعد الله،ولا نريد ان يموت مواطنا واحدا جراء عدم مقدرته على شراء الدواء لا سمح الله".