جفرا نيوز : أخبار الأردن | البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان النائب الدكتور ابراهيم البدور عن عظيم شكره وامتنانه لجلالة الملك عبدالله بعد صدور توجيهات جلالته بوقف زيادة الضريبة على الادوية.
وبين البدور ان توجيهات الملك جاءت تطبيقا لتوصياته السابقة للحكومة بعم مس الطبقة الفقيرة والمتوسطة والعمل على دعمهما.
واوضح البدور ان الجسم الطبي يثمن توجيهات جلالته ، قائلا : "شعور الملك المستمر مع المواطنين وظروفهم المعيشية متواصل ولا ينقطع ابدا".
وبحسب وكالة الانباء بترا فإن القرار التزاما من الحكومة بتوجيهات جلالة الملك "بعدم تحميل المرضى وعائلاتهم اعباء مالية اضافية، ومراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، والذي ترجمته الحكومة من خلال شبكة الأمان الاجتماعي المدرجة بقانون الموازنة والتي تضمنت دعماً نقدياً مباشراً بواقع (171 مليون دينار) بدأت وزارة المالية بصرفه، بالإضافة إلى دعم صندوق المعونة الوطنية بمبلغ (10 ملايين دينار) والمؤسستين الاستهلاكيّتين العسكرية والمدنية بمبلغ (10 ملايين دينار)، وكذلك برنامج الاغذية المدرسي بمبلغ 5 ملايين دينار".
وكان البدور طالب قي وقت سابق بإعادة النظر برفع الضريبة على الادوية من 4% الى 10% ، لما لها من مخالفة لتوجيهات جلالة الملك بحماية الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة.
واكد ان الجسم الطبي يتفهم وعلى دراية تامة بالتحديات الاقتصادية التي يعيشها الاردن جراء الاقليم الملتهب والظروف المحيطة وانعكاسها السلبي على الاردن،لكن على الحكومة مراعاة القطاع الطبي والادوية واستنثائهم من قرارات رفع الاسعار.
واردف قائلا : "المريض بحاجه ماسة الى الدواء بعد الله،ولا نريد ان يموت مواطنا واحدا جراء عدم مقدرته على شراء الدواء لا سمح الله".