وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2018-01-24 | 12:09 pm

البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"

البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان النائب الدكتور ابراهيم البدور عن عظيم شكره وامتنانه لجلالة الملك عبدالله بعد صدور توجيهات جلالته بوقف زيادة الضريبة على الادوية.
وبين البدور ان توجيهات الملك جاءت تطبيقا لتوصياته السابقة للحكومة بعم مس الطبقة الفقيرة والمتوسطة والعمل على دعمهما.
واوضح البدور ان الجسم الطبي يثمن توجيهات جلالته ، قائلا : "شعور الملك المستمر مع المواطنين وظروفهم المعيشية متواصل ولا ينقطع ابدا".
وبحسب وكالة الانباء بترا فإن القرار التزاما من الحكومة بتوجيهات جلالة الملك "بعدم تحميل المرضى وعائلاتهم اعباء مالية اضافية، ومراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، والذي ترجمته الحكومة من خلال شبكة الأمان الاجتماعي المدرجة بقانون الموازنة والتي تضمنت دعماً نقدياً مباشراً بواقع (171 مليون دينار) بدأت وزارة المالية بصرفه، بالإضافة إلى دعم صندوق المعونة الوطنية بمبلغ (10 ملايين دينار) والمؤسستين الاستهلاكيّتين العسكرية والمدنية بمبلغ (10 ملايين دينار)، وكذلك برنامج الاغذية المدرسي بمبلغ 5 ملايين دينار".
وكان البدور طالب قي وقت سابق بإعادة النظر برفع الضريبة على الادوية من 4% الى 10% ، لما لها من مخالفة لتوجيهات جلالة الملك بحماية الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة.
واكد ان الجسم الطبي يتفهم وعلى دراية تامة بالتحديات الاقتصادية التي يعيشها الاردن جراء الاقليم الملتهب والظروف المحيطة وانعكاسها السلبي على الاردن،لكن على الحكومة مراعاة القطاع الطبي والادوية واستنثائهم من قرارات رفع الاسعار.
واردف قائلا : "المريض بحاجه ماسة الى الدواء بعد الله،ولا نريد ان يموت مواطنا واحدا جراء عدم مقدرته على شراء الدواء لا سمح الله".