شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

الزعيم عادل إمام " لن أقبل " !!

جفرا نيوز - محمد أبو شيخة

دولة رئيس الوزراء هاني الملقي شن هجوما حادا قبل أيام على الذين يفرضون الخاوات على المستثمرين وما جرى أن مستثمرعربي صاحب مصنع تم إبتزازه من قبل أشخاص بدفع مبلغ مالي بالخاوة والتهديد "يا بتدفع يا بتغلق المصنع″من هنا قال غاضبا إحنا "ما بنقبل" أكثر من مرة لأي مستثمر أن يبتز من قبل أي مسؤول أو شخص من أصحاب الخاوات لكي لا يغلق مصلحته وهي رسالة للمستثمرين الذين ينوون فتح " بيزنس" في الاردن الممثل المصري عادل إمام قال " لن أقبل" أكثر من مرة بمسرحية "الزعيم" والتي عرضت منذ أكثر من 10 أعوام قاصدا بها أن الرؤساء يتداولون تلك الكلمة بغرض الإعتراض فقط لكن دولة الرئيس كان جديا وغاضبا مما حدث مع صاحب المصنع وأيضا عادل إمام كان غاضبا بالمسرحية الفرق بينهما أن الرئيس كان جديا والممثل مجرد تقليد !
الملقي قام بالإيعاز لمدير الأمن العام لتشكيل وحدة خاصة لحماية المستثمر خشية على المستثمرين وعلى الاستثمار بشكل عام. دولة الرئيس هل تعلم أن المستثمر الأجنبي أول ما يفكر به عند إستثمار أمواله في بلد ما يتحرى عن الحريات الصحافية وأصحاب الرأي وكاشفي الفاسدين وأصحاب الخاوات ليضمن عدم مشاركته أمواله ومن ثم الأمن والأمان في البلد الذي ينوي بها ذلك الاستثمار فالحريات الصحفية بالأردن بدأت تتلاشى وذلك بوضع قوانين تحد من التعبير وتقيد فضح الفاسدين وإعتقال الصحفيين بدلا من الفاسدين وأصبح الصحفي يخشى أن يكتب أو ينشر خوفا من المسائلة القانونية أوالإعتقال ويقولفي عقله فخاريكسربعضههذاوقد كشفت مؤشرات "فريدوم هاوس " الديمقراطية في تقريرها الاخير” لا حرية للصحافة في الاردن” ، فالمستثمر أيضا ينظر الى أوضاع المواطنيين الإقتصادية من غلاء للأسعار وفرض الضرائب والتي نتج عنها عمليتان سطو مسلح على بنكين خلال يومين لوالفاسدين يتم القاء القبض عليهم مثل منفذ السطو المسلح بوقت قياسي لكنا بألف خير.
هذه نتائج الاوضاع الاقتصادية ورفع السلع وتشليح المواطن نتائج الحكومات المتعاقبة أعان الله الاجهزة الامنية فسيزداد الضغط عليهم بالايام القادمة لانها تخفي الكثير فأي تشجيع إستثمار تريد يارئيس الوزراء والشعب من الداخل محبط ، راجع أوراقك جيدا وترجم أوراق الملك النقاشية التي قدمها لحكومتكم وسترى أن الإستثمار يأتيك من كل دول العالم، فجلالة الملك يصول ويجول لجذب الإستثمار لأنه يعلم أن الإستثمارعصب الإقتصاد الأردني ورؤيته لاتخيب وأنتم لاتستقطبون الا البسيط فهل تعلم الحكومة أن المستثمرون السوريون سيغلقون إستثماراتهم بعدما تهدأ الأوضاع في بلادهم !
كلمة "ما بنقبل" لا تشجع على الإستثمار والمستثمر” لن يقبل” فيهذه الظروف التي نمر بها من أوضاع إقتصادية وجرائم متنوعة ومصنع للمخدرات وسرقة مياه بالإضافة الى الحيتان والفاسدين الذين يظهرون أمام شاشة التلفاز .
يا أبا فوزي " إحنا بنقبل " بإرتفاع الضرائب وبالأوضاع الإقتصادية المتدنية ليس خوفا بل لأننا نعشق تراب الأردن ونخشى عليه كما يخشى المستثمرعلى أمواله فكلمة "مابنقبل" لا يجيدها الا الرئيس والممثل !