جفرا نيوز : أخبار الأردن | العراق يستأنف دفع تعويضات غزو الكويت
شريط الأخبار
الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري
عاجل
 

العراق يستأنف دفع تعويضات غزو الكويت

جفرا نيوز - قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن العراق استأنف دفع التعويضات الكويتية جراء الغزو العراقي عام 1990 وباشر منذ شهر دفع الأقساط المترتبة عليه.

وأضاف الجار الله في تصريح للصحفيين، أن التعويضات سوف تدفع نقدا وفق اتفاق تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة حتى نهاية عام 2021.

وعن ممتلكات الكويتيين في العراق أكد أن "أملاك المواطنين موجودة ومحفوظة ومثبتة وهناك تواصل مع الإخوة في العراق بشأن تمكين الكويتي من التصرف بممتلكاته".

وكانت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة أعلنت أن معدل المدفوعات من الصندوق العراقي الخاص بالتعويضات للكويت سيرتفع سنويا حتى عام 2021.

يذكر أن المدفوعات من الصندوق أوقفت في أكتوبر 2014 بسبب التحديات الأمنية والصعوبات التي واجهها العراق في ميزانيته.