جفرا نيوز : أخبار الأردن | العراق يستأنف دفع تعويضات غزو الكويت
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

العراق يستأنف دفع تعويضات غزو الكويت

جفرا نيوز - قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن العراق استأنف دفع التعويضات الكويتية جراء الغزو العراقي عام 1990 وباشر منذ شهر دفع الأقساط المترتبة عليه.

وأضاف الجار الله في تصريح للصحفيين، أن التعويضات سوف تدفع نقدا وفق اتفاق تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة حتى نهاية عام 2021.

وعن ممتلكات الكويتيين في العراق أكد أن "أملاك المواطنين موجودة ومحفوظة ومثبتة وهناك تواصل مع الإخوة في العراق بشأن تمكين الكويتي من التصرف بممتلكاته".

وكانت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة أعلنت أن معدل المدفوعات من الصندوق العراقي الخاص بالتعويضات للكويت سيرتفع سنويا حتى عام 2021.

يذكر أن المدفوعات من الصندوق أوقفت في أكتوبر 2014 بسبب التحديات الأمنية والصعوبات التي واجهها العراق في ميزانيته.