العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى نزيل في مركز إصلاح و تأهيل "ام اللولو" يضرب عن الطعام للمطالبة بإنصافه فيديو .. ضبط ساقي باصين عمومي اثناء قيادتهما بشكل متهور في عمان هيومن رايتس: تعديلات "الجرائم الالكترونية" في الاردن تقيد حرية التعبير الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تعثر مصنع الملابس و توقفه عن العمل في الشوبك يهدد بفقدان (150) موظفاً عملهم تغيرات على الحالة الجوية وعودة الاجواء الباردة و امطار اليوم وغداً الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية 15 دينارا زيادة شهرية لعاملي “الكهربـاء الأردنيـة” وجبة أحكام بالسجن لمتهمين بـ”الإرهاب” تعيين ألفي باحث عن عمل منذ بداية 2019 تحذير من الصقيع مساء الخميس "البلديات" توضح التعديلات الأخيرة بشأن "نظام الأبنية" 200 الف طلب للدعم النقدي استشهاد الرائد سعيد الذيب من المخابرات العامة متأثراً بجراحه إثر إنفجار اللغم الذي وقع في السلط الأسبوع الماضي الرزاز: أي مجتمع لا يوظف الطاقات الشابة فهو خاسر الدميسي والظهراوي يهاجمان المصري بعد فرض 500 دينار لتجديد رخص المهن الرزاز يتوجه الى الكويت غدا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2018-01-28 | 01:55 am

95 قتيـلاً و163 جريحًـا بانفجـار فـي كابـول

95 قتيـلاً و163 جريحًـا بانفجـار فـي كابـول

جفرا نيوز- وقع انفجار كبير في العاصمة الأفغانية كابول، صباح أمس السبت؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وحسب ما أفادت وكالات الأنباء أن حركة طالبان أقرت بمسئوليتها عن هذا الانفجار.
وحسب ما نقلت وكالة «رويترز» فإن الانفجار حدث في منطقة قريبة من الحي الذي يضم السفارات الأجنبية والمباني الحكومية بالعاصمة الأفغانية كابول. ووصل عدد ضحايا التفجير إلى 95 قتيلا و163 جريحا، وذلك بحسب مسؤولي الصحة الأفغانية. وأضاف أن من المرجح ارتفاع العدد مع استمرار نقل الضحايا.
وأفادت قناة «تولو نيوز» الأفغانية بأن التفجير وقع أمام المقر القديم لوزارة الداخلية، ونقلت عن المتحدث باسم الوزارة نصرت الله رحيمي توضيحه أن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل سيارة إسعاف وتم تفجيرها بعد عبورها أول حاجز أمني في المنطقة. وأعلنت جماعة «طالبان» مسؤوليتها عن التفجير، بعد أسبوع من هجومها على فندق «إنترناشينال» في كابول والذي أودى بأرواح أكثر من 20 شخصا. ويأتي هذا الانفجار بعد أسبوع واحد من هجوم دام على فندق إنتركونتننتال بالمدينة.
وكانت الداخلية الأفغانية، قد أعلنت الأحد الماضي مقتل 14 أجنبيا بالإضافة إلى 6 أفغان في عملية تفجيرية استهدفت فندق «إنتركونتيننتال» في العاصمة الأفغانية كابول.
واظهرت صور تم تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي قرب الموقع سحابة ضخمة من الدخان المتصاعد. وسارع مدنيون الى الشوارع التي غطاها الركام لحمل جرحى على ظهورهم بينما ساعد مارة رجال الاسعاف في نقل العديد من الجثث على متن سيارات اسعاف وعربات خاصة الى مستشفيات المدينة. وقالت منظمة «ايمرجنسي» غير الحكومية الايطالية ان سبعة قتلى و70 جريحا نقلوا الى المستشفى التابع لها بينما تحدث منسقها ديان بانيك على تويتر عن «مجزرة». واظهرت صورة نشرتها على حسابها على تويتر عاملين في المستشفى وهم يعالجون الجرحى في ممر خارجي بالقرب من حديقة.
وكانت السلطات اصدرت تحذيرا امنيا الى الاجانب صباح امس السبت من ان تنظيم داعش يخطط «لشن هجمات عنيفة» على المتاجر الكبرى والمحلات والفنادق التي يرتادها اجانب.(وكالات)