جفرا نيوز : أخبار الأردن | 95 قتيـلاً و163 جريحًـا بانفجـار فـي كابـول
شريط الأخبار
بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي و اليمين الدستورية غدا القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب" ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز
 

95 قتيـلاً و163 جريحًـا بانفجـار فـي كابـول

جفرا نيوز- وقع انفجار كبير في العاصمة الأفغانية كابول، صباح أمس السبت؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وحسب ما أفادت وكالات الأنباء أن حركة طالبان أقرت بمسئوليتها عن هذا الانفجار.
وحسب ما نقلت وكالة «رويترز» فإن الانفجار حدث في منطقة قريبة من الحي الذي يضم السفارات الأجنبية والمباني الحكومية بالعاصمة الأفغانية كابول. ووصل عدد ضحايا التفجير إلى 95 قتيلا و163 جريحا، وذلك بحسب مسؤولي الصحة الأفغانية. وأضاف أن من المرجح ارتفاع العدد مع استمرار نقل الضحايا.
وأفادت قناة «تولو نيوز» الأفغانية بأن التفجير وقع أمام المقر القديم لوزارة الداخلية، ونقلت عن المتحدث باسم الوزارة نصرت الله رحيمي توضيحه أن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل سيارة إسعاف وتم تفجيرها بعد عبورها أول حاجز أمني في المنطقة. وأعلنت جماعة «طالبان» مسؤوليتها عن التفجير، بعد أسبوع من هجومها على فندق «إنترناشينال» في كابول والذي أودى بأرواح أكثر من 20 شخصا. ويأتي هذا الانفجار بعد أسبوع واحد من هجوم دام على فندق إنتركونتننتال بالمدينة.
وكانت الداخلية الأفغانية، قد أعلنت الأحد الماضي مقتل 14 أجنبيا بالإضافة إلى 6 أفغان في عملية تفجيرية استهدفت فندق «إنتركونتيننتال» في العاصمة الأفغانية كابول.
واظهرت صور تم تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي قرب الموقع سحابة ضخمة من الدخان المتصاعد. وسارع مدنيون الى الشوارع التي غطاها الركام لحمل جرحى على ظهورهم بينما ساعد مارة رجال الاسعاف في نقل العديد من الجثث على متن سيارات اسعاف وعربات خاصة الى مستشفيات المدينة. وقالت منظمة «ايمرجنسي» غير الحكومية الايطالية ان سبعة قتلى و70 جريحا نقلوا الى المستشفى التابع لها بينما تحدث منسقها ديان بانيك على تويتر عن «مجزرة». واظهرت صورة نشرتها على حسابها على تويتر عاملين في المستشفى وهم يعالجون الجرحى في ممر خارجي بالقرب من حديقة.
وكانت السلطات اصدرت تحذيرا امنيا الى الاجانب صباح امس السبت من ان تنظيم داعش يخطط «لشن هجمات عنيفة» على المتاجر الكبرى والمحلات والفنادق التي يرتادها اجانب.(وكالات)