شريط الأخبار
تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز
عاجل
 

95 قتيـلاً و163 جريحًـا بانفجـار فـي كابـول

جفرا نيوز- وقع انفجار كبير في العاصمة الأفغانية كابول، صباح أمس السبت؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وحسب ما أفادت وكالات الأنباء أن حركة طالبان أقرت بمسئوليتها عن هذا الانفجار.
وحسب ما نقلت وكالة «رويترز» فإن الانفجار حدث في منطقة قريبة من الحي الذي يضم السفارات الأجنبية والمباني الحكومية بالعاصمة الأفغانية كابول. ووصل عدد ضحايا التفجير إلى 95 قتيلا و163 جريحا، وذلك بحسب مسؤولي الصحة الأفغانية. وأضاف أن من المرجح ارتفاع العدد مع استمرار نقل الضحايا.
وأفادت قناة «تولو نيوز» الأفغانية بأن التفجير وقع أمام المقر القديم لوزارة الداخلية، ونقلت عن المتحدث باسم الوزارة نصرت الله رحيمي توضيحه أن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل سيارة إسعاف وتم تفجيرها بعد عبورها أول حاجز أمني في المنطقة. وأعلنت جماعة «طالبان» مسؤوليتها عن التفجير، بعد أسبوع من هجومها على فندق «إنترناشينال» في كابول والذي أودى بأرواح أكثر من 20 شخصا. ويأتي هذا الانفجار بعد أسبوع واحد من هجوم دام على فندق إنتركونتننتال بالمدينة.
وكانت الداخلية الأفغانية، قد أعلنت الأحد الماضي مقتل 14 أجنبيا بالإضافة إلى 6 أفغان في عملية تفجيرية استهدفت فندق «إنتركونتيننتال» في العاصمة الأفغانية كابول.
واظهرت صور تم تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي قرب الموقع سحابة ضخمة من الدخان المتصاعد. وسارع مدنيون الى الشوارع التي غطاها الركام لحمل جرحى على ظهورهم بينما ساعد مارة رجال الاسعاف في نقل العديد من الجثث على متن سيارات اسعاف وعربات خاصة الى مستشفيات المدينة. وقالت منظمة «ايمرجنسي» غير الحكومية الايطالية ان سبعة قتلى و70 جريحا نقلوا الى المستشفى التابع لها بينما تحدث منسقها ديان بانيك على تويتر عن «مجزرة». واظهرت صورة نشرتها على حسابها على تويتر عاملين في المستشفى وهم يعالجون الجرحى في ممر خارجي بالقرب من حديقة.
وكانت السلطات اصدرت تحذيرا امنيا الى الاجانب صباح امس السبت من ان تنظيم داعش يخطط «لشن هجمات عنيفة» على المتاجر الكبرى والمحلات والفنادق التي يرتادها اجانب.(وكالات)