جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك يستقبل وفداً من " قمة الحائزين على نوبل "
شريط الأخبار
اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات
عاجل
 

الملك يستقبل وفداً من " قمة الحائزين على نوبل "

جفرا نيوز - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأحد، وفدا من أعضاء اللجنة التوجيهية لقمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، التي ستعقد في منطقة البحر الميت خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر آذار القادم.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، أهمية الموضوعات التي ستناقشها القمة، والتي تركز على توفير التعليم والحماية للأطفال اللاجئين والنازحين من الاستغلال وسوء المعاملة.
وضم الوفد لورينا كاستيلو، السيدة الأولى السابقة لجمهورية بنما، والسفير الخاص لبرنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة الإيدز في أمريكا الجنوبية، وخوسيه راموس هورتا، الرئيس السابق لجمهورية تيمور الشرقية والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1996، وكايلاش ساتيارثي من الهند، الناشط في مجال حقوق الطفل والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2014.
يشار إلى انه تم إطلاق قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال من قبل كايلاش ساتيارثي، وتهدف إلى جمع الحائزين على جائزة نوبل وقادة العالم والناشطين الشباب لوضع خطة عمل عالمية لحماية الأطفال.
واستضافت العاصمة الهندية نيودلهي القمة الأولى في شهر كانون الأول من عام 2016.
وسيناقش المشاركون في القمة القادمة التحديات التي يواجهها الأطفال أثناء الأزمات، إضافة إلى دراسة إجراءات محددة قابلة للتحقيق من أجل حمايتهم من الاستغلال والاتجار والرق وإساءة المعاملة وضمان تعليمهم