جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك يستقبل وفداً من " قمة الحائزين على نوبل "
شريط الأخبار
يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة متقاعد عسكري للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات شمول عمال صوامع العقبة بالضمان الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين في طبربور .. صور الأميرة بسمة في وسط البلد تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية - اسماء لا حقوق عمالية لمتوفي صوامع العقبة .. والشركة تتكفل بتعويض ذويهم تمهيدا لرفع أسعار المياه .. (4,76) مليار دينار ستنفقها الحكومة لتطوير القطاع هل يفترش مرضى السرطان الارض في مستشفى البشير ؟ الزراعة تبدأ بتطوير سلسلة إنتاج القمح في الأردن (الفريكة) دعوى بحق النائب محمد الرياطي لدى مدعي عام العقبة "سلم وهات ابوسك" تكلف وافدا عربيا السجن عامين ونصف الضمان يتابع اجراءات شمول متضرري انفجار صوامع العقبة بمبادرة ملكية، تجديد فرش عدد من أمهات المساجد في مختلف محافظات المملكة
عاجل
 

الملك يستقبل وفداً من " قمة الحائزين على نوبل "

جفرا نيوز - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأحد، وفدا من أعضاء اللجنة التوجيهية لقمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، التي ستعقد في منطقة البحر الميت خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر آذار القادم.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، أهمية الموضوعات التي ستناقشها القمة، والتي تركز على توفير التعليم والحماية للأطفال اللاجئين والنازحين من الاستغلال وسوء المعاملة.
وضم الوفد لورينا كاستيلو، السيدة الأولى السابقة لجمهورية بنما، والسفير الخاص لبرنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة الإيدز في أمريكا الجنوبية، وخوسيه راموس هورتا، الرئيس السابق لجمهورية تيمور الشرقية والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1996، وكايلاش ساتيارثي من الهند، الناشط في مجال حقوق الطفل والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2014.
يشار إلى انه تم إطلاق قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال من قبل كايلاش ساتيارثي، وتهدف إلى جمع الحائزين على جائزة نوبل وقادة العالم والناشطين الشباب لوضع خطة عمل عالمية لحماية الأطفال.
واستضافت العاصمة الهندية نيودلهي القمة الأولى في شهر كانون الأول من عام 2016.
وسيناقش المشاركون في القمة القادمة التحديات التي يواجهها الأطفال أثناء الأزمات، إضافة إلى دراسة إجراءات محددة قابلة للتحقيق من أجل حمايتهم من الاستغلال والاتجار والرق وإساءة المعاملة وضمان تعليمهم