الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2018-01-28 | 04:39 pm

الملك يستقبل وفداً من " قمة الحائزين على نوبل "

الملك يستقبل وفداً من " قمة الحائزين على نوبل "

جفرا نيوز - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأحد، وفدا من أعضاء اللجنة التوجيهية لقمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، التي ستعقد في منطقة البحر الميت خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر آذار القادم.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، أهمية الموضوعات التي ستناقشها القمة، والتي تركز على توفير التعليم والحماية للأطفال اللاجئين والنازحين من الاستغلال وسوء المعاملة.
وضم الوفد لورينا كاستيلو، السيدة الأولى السابقة لجمهورية بنما، والسفير الخاص لبرنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة الإيدز في أمريكا الجنوبية، وخوسيه راموس هورتا، الرئيس السابق لجمهورية تيمور الشرقية والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1996، وكايلاش ساتيارثي من الهند، الناشط في مجال حقوق الطفل والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2014.
يشار إلى انه تم إطلاق قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال من قبل كايلاش ساتيارثي، وتهدف إلى جمع الحائزين على جائزة نوبل وقادة العالم والناشطين الشباب لوضع خطة عمل عالمية لحماية الأطفال.
واستضافت العاصمة الهندية نيودلهي القمة الأولى في شهر كانون الأول من عام 2016.
وسيناقش المشاركون في القمة القادمة التحديات التي يواجهها الأطفال أثناء الأزمات، إضافة إلى دراسة إجراءات محددة قابلة للتحقيق من أجل حمايتهم من الاستغلال والاتجار والرق وإساءة المعاملة وضمان تعليمهم