جفرا نيوز : أخبار الأردن | أورنج الأردن تطلق رسميا خدمات الجيل الرابع المتقدم
شريط الأخبار
الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء وفاة عشريني اثر تدهور مركبته في الموجب
عاجل
 

أورنج الأردن تطلق رسميا خدمات الجيل الرابع المتقدم

جفرا نيوز - أعلنت اورنج الاردن اليوم الأحد اطلاقها ولأول مرة في الأردن شبكة الجيل الرابع المتقدم (4G+,4.5G,LTE+,LTE- A Pro ) برعاية رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور.

وأشار الدكتور الجبور خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الاردنية اورنج الأردن الدكتور شبيب عماري، وأعضاء مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وأعضاء اللجنة التنفيذية في اورنج الأردن، إلى أن التشاركية التي تربط القطاع العام بالقطاع الخاص كفيله بتطوير مستويات الأداء على النحو الذي يلبي حاجات المستفيدين من خدمات الاتصالات، ويعزز من ازدهار الدول ونمو اقتصادياتها وقطاعات العمل المختلفة.

وقال أننا في الأردن نعتبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص نهجاً أساسياً وركيزة أساسية من ركائز نجاح جميع القطاعات طالما دعا جلالة الملك عبدالله الثاني إلى تعزيز تلك الشراكة بحيث تكون تكاملية وقادرة على التعامل مع كافة الظروف.

وأضاف الدكتور الجبور أن قرار مجلس مفوضي الهيئة الموافقة على طلب الشركة للحصول على ترخيص للحزمة الترددية بعرض (10+10) م.هـــــــ في النطاق الترددي (2600) م.هـــــ وإصدار رخصة الترددات سيساهم في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة والنهوض بمستوى الخدمة بما سينعكس إيجاباً على مصلحة المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة. بحيث يمكن الاستفادة من هذا النطاق من خلال تقديم خدمات الجيل الرابع بشكل أفضل من باقي النطاقات المرخصة لنفس الغاية خصوصاً في المناطق والتجمعات المكتظة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن" جيروم هاينك أن توجه الشركة لحيازة الترددات في نطاق 2600 م.هـ، جاء انطلاقا من استراتيجية الشركة الخمسية الهادفة إلى الاستثمار في شبكتها وتطويرها باستمرار من حيث النوعية والسرعة والكفاءة".

وقال ان الشركة خصصت مبلغا يتجاوز 100 مليون دينار للآن تشمل ثمن الترددات الجديدة البالغة قيمتها 39 مليون دينار والتي تم تسديدها إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، اضافة إلى تطوير الشبكة وتحضير شبكة المعلومات وتركيب أبراج جديدة مؤكدا أننا سنستثمر المزيد في عام 2018 لضمان انتشار النسخة الأحدث من تقنية الجيل الرابع المتقدم(4G+,4.5G,LTE+,LTE- A Pro) مما يعزز من مكانة الشركة كأقوى مزود للإنترنت في المملكة للبيت وللموبايل.

واضاف ان اورنج الأردن تعمل بكافة فرقها إلى توفير أسرع إنترنت على الخلوي لزبائنها وأن تكون المشغل المفضل لهم دوماً، ومع اطلاقها التجاري لخدمات شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+، فهي تعتزم اتاحتها لمختلف فئات مشتركيها لكافة العروض عبر استراتيجيات تسعير وضبط جودة مدروسة تتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية طويلة المدى التي تهدف من خلالها لتقديم خدمات غير مسبوقة في السوق المحلي، تهدف من خلالها الشركة إحداث ثورة في الطريقة التي يتفاعل فيها المستخدمون مع تقنيات الاتصالات، وتضع الأردن على منصة أكثر الدول تطورا في مجال تقنية الاتصالات الخلوية في المنطقة وفي العالم.

وبين أنه تم تحضير باقات متكاملة من عروض الخلوي تعتمد بشكل أساسي على حزم غنية من البيانات لتناسب مختلف الفئات بما فيها، الجيش والشباب وكافة شرائح المشتركين بأسعار منافسة، حيث أصبح بإمكان جميع الزبائن في هذه العروض ومن كافة الشرائح الاستمتاع بأسرع انترنت على الموبايل في المناطق التي تمت تغطيتها وبجود الأجهزة التي تدعم هذه السرعات.

وأضاف هاينك أن الشركة تسعى باستمرار لتقديم خدماتها سواءً خدمات الاتصالات أو خدمات الإنترنت بجودة عالية تضاهي المستويات العالمية، كما أن هذا الأمر يدفع الشركة لمزيد من الاستثمار في شبكاتها، حيث تم تجديد شبكة الجيل الثاني والثالث والرابع واليوم استثمرت الشركة في شبكات الجيل القادم بكل أشكالها (LTE-4G, LTE advanced-4G+, Fiber to the Home, Fiber to the Business,) لتوفير هذه الخدمات لمشتركيها الحاليين واستقطاب جدد، وبالتالي توفير شبكة قوية تستوعب الاستخدامات المتوقعة للمشتركين في خدماتنا وتعزيز ريادة شركة أوراننج الأردن كأقوى مزود إنترنت في المملكة للبيت وللموبايل.

من جانبه قال المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية في الشركة المهندس وليد دولات أن عملية إطلاق تقنية الجيل الرابع المتقدم 4G+ ستغطي معظم المناطق في المملكة، لتصل من خلالها سرعة الإنترنت اللاسلكي إلى مستوى غير مسبوق وبسرعات مضاعفة تصل إلى 250Mbps باستخدام تقنيات (MIMO , Carrier Aggregation , High order Modulation ) وستتواصل عملية التغطية بسرعة لتشمل مناطق مختلفة في كافة محافظات المملكة لافتا إلى أن من شأن هذا الإطلاق التجاري واسع النطاق أن يتيح الفرصة امامهم للاستمتاع بخدمات الإنترنت اللاسلكي السريع بأكبر قدر ممكن.

يشار إلى أن Orange الأردن قطعت أشواطاً كبيرة بتوسعة تغطية شبكة الجيل الثالث 3G التي تصل اليوم إلى 96% من المملكة وتوسعة تغطية شبكة الجيل الرابع4G التي تغطي 92% من المملكة، وذلك بفضل جهود تعزيز البنية التحتية المبذولة حالياً،

وستستمر بنشر النسخة الاحدث من تقنية الجيل الرابع المتقدم 4G+ لتشمل كافة محافظات المملكة.(بترا)