جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية من 3-5%
شريط الأخبار
تعرف على التهم الـ(5) التي وجهها المدعي العام لقنديل وابن شقيقته ‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل) ماذا تعني الإزاحة الملكية لـ “عوض الله وفاخوري” أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل إزالة صخرة خشية انهيارها على طريق جرش عمان احتفاء واسع بعد التفنيد الأمني لقصة "قنديل"وتزامن مثير مع اقالة عوض الله منخفض جوي اليوم وتوقعات بهطول مطري غزير وتشكل للسيول الرفاعي: سنواجه كثيراً من القصص في المستقبل مدعي عام عمّان يوقف قنديل 15 يوماً في سجن الجويدة استشهاد الملازم احمد الرواحنة من ادارة مكافحة المخدرات ‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل...
عاجل
 

ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية من 3-5%


جفرا نيوز- توقع الخبير في الشؤون النفطية ونقيب أصحاب المحروقات سابقًا، فهد الفايز، الأحد، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر شباط المقبل، بنسبة ما بين 3 إلى 5 % مع تثبيت سعر أسطوانة الغاز، معتبرًا أن الدعم الحكومي للغاز 'وهمي' هدفه إرضاء المواطنين.

واعتبر الفايز أن ارتفاع أسعار المحروقات جاء نتيجة ارتفاع المخزون لدى الدول الكبرى.

وقال 'الأردن يستورد 100% من حاجته وبالتالي يرتهن لذلك دون أي إمكانية بكبح السعر'.

وكانت الحكومةُ رفعت الضريبةَ الخاصة على البنزين أوكتان 95 من 24% إلى 30% وعلى أوكتان 98 الذي لا يباعُ حاليا في المحطات بواقع 30% في حين رفعت الضريبةُ العامةُ على البنزين أوكتان 90 من 4% إلى 10%.

وبحسب التسعيرة المعمول بها حاليا قبل التعديلات الأخيرة يباعُ لترُ البنزينِ أوكتان 90 بسعر سبع مئة وثلاثين فلسا، وأوكتان 95 بسعر تسع مئة وخمسه وخمسين فلسا، وأوكتان 98 بسعر ألف ومئة وخمسة فلسات.

من ناحيته قال أمين سر نقابة محطات المحروقات هاشم عقل أن أسعار المحروقات مرتبطة بالأسعار العالمية للنفط ومعدلاتها مشيرا إلى ارتفاع هذه الأسعار عالميا.

وأشار عقل إلى أن الحكومة قد تبقي على أسعار المحروقات الحالية أو تلجأ إلى رفعها بمقدار قرشين إلى أربعة قروش على مختلف المشتقات.

وكانت الحكومة بدأت بتطبيق الزيادة الجديدة على سعر البنزين بأنواعه الثلاثةِ من منتصف الشهر الحالي.

وتجتمع لجنةُ تسعيرِ المحروقاتِ لتحديدِ نسبةِ الزيادةِ على سعرِ لترِ البنزين بأنواعه الثلاثةِ بعدَ تعديلِ الضريبة العامة على المبيعاتِ لأوكتان 90 والضريبةِ الخاصة على أوكتان 95 وأوكتان 98.