العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2018-01-29 | 11:02 am

بالصور - إعلان أسماء الفائزين في مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" خلال حفل توزيع جوائز المسابقة

بالصور - إعلان أسماء الفائزين في مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" خلال حفل توزيع جوائز المسابقة

جفرا نيوز - تصوير : امير خليفة
أقيم حفل توزيع جوائز مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" في نسخته الثانية الذي أطلقها منتدى MIT لريادة الأعمال" في العالم العربي، بالتعاون مع زين، بهدف إيجاد حلول تقنية مبتكرة طويلة الأمد تعالج التحديات التي يواجهها اللاجئين، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الذي أقيم يوم الأحد الموافق 28 كانون الثاني في النادي الرياضي Vega079 الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال.
وجاء اختيار الفائزين بعد انتهاء جولة التحكيم التي قامت بها لجنة مكونة من خبراء من مختلف الاختصاصات، إذ حصل كل من الخمس فرق الفائزة على جائزة مالية بقيمة 20 ألف دولار، حيث فاز كل من فريق "Akyas" من الأردن وفريق "Paper Airplanes" من الولايات المتحدة الأمريكية وفريق "Hope on Sand and Pipes" من لبنان وفريق "Tech for Food" من العراق ولبنان وفريق "More than one perspective" من النمسا.

وكان "منتدى MITلريادة الأعمال" في العالم العربي قد أعلن عن فتح باب المشاركة في مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" أمام كافة رواد الأعمال واللاجئين من مختلف أنحاء العالم من أجل إيجاد حلول مبتكرة قائمة على التكنولوجيا للتخفيف من وطأة أزمة اللاجئين العالمية، حيث تم استلام أكثر من 1500 طلب مشارك، واختير من بينها 20 مرشحاً للجولة النهائية، ومنهم 6 فرق أردنية.

وتم اختيار الفائزين بناءً على معايير الابتكار، والتأثير، وإمكانية التوسع، وعضوية الفرق، والاستدامة المالية. وإلى جانب المبالغ النقدية، سيحصل الفائزون على فرصة الاستفادة من التوجيه والتدريب على يد خبراء متخصصين لمساعدتهم خلال مختلف مراحل تنفيذ مشاريعهم.

وعلى تعليقاً على حفل توزيع جوائز مسابقة " ابتكر من أجل اللاجئين"، قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن أحمد الهناندة: " نحن سعداء بأن نرى الاندفاع المتواصل نحو الابتكارحين يقوم الشباب المبدع بتوظيف ابتكارات التكنولوجيا لهدف نبيل يخص اللاجئين وعلى مستوى عالمي، ونحن على ثقة كبيرة بأن هذه المسابقة وابتكارات الفائزين بجوائزها، ستساهم في بناء مستقبل أفضل للعديد من اللاجئين في مختلف أنحاء المنطقة". وأضاف الهناندة: "فخورون بالشراكة التي تجمعنا مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي والشركاء المساهمين من خلال هذه المسابقة التي نجحت في التوصل إلى حلول حقيقية لبعض أبرز المشاكل الملحة التي تواجه اللاجئين."

وقد أطلق منتدى MITلريادة الأعمال في العالم العربي مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" – النسخة الأولى - في حزيران من عام 2016 بالتعاون مع "مجموعة زين"، الرائدة في مجال تشغيل خدمات الاتصالات المتنقلة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و"MBC الأمل"، ذراع المسؤولية الاجتماعية في مجموعة MBC، وبدعم من "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، بهدف توظيف التكنولوجيا في توفير الحلول المناسبة لمواجهة المشاكل التي يعاني منها اللاجئين بطريقة تقنية ومبتكرة.

وشهدت المسابقة مستوى مشاركة كبيرة من مجموعة واسعة من البلدان والقطاعات، وجاء القسم الأكبر من طلبات المشاركة من مصر والأردن ولبنان. وتوزعت الطلبات بشكل جيد على أبرز فئات المسابقة المتمثلة في الاحتياجات الأساسية، والرعاية الصحية، والتعليم.