جفرا نيوز : أخبار الأردن | زيارة مدرسية ميدانية لمرافق وزارة المياه
شريط الأخبار
بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان
عاجل
 

زيارة مدرسية ميدانية لمرافق وزارة المياه

جفرا نيوز - ضمن اطار الحملة الوطنية للتوعية المائية التي تنظمها وزارة المياه والري / سلطة المياه وبالتعاون والتسيق مع وزارة التربية والتعليم نظمت سلطة المياه زيارة ميدانية لمجموعة من طالبات مدرسة عين جالوت الشاملة ومدرسة الاميرة رحمة بنت الحسن المشاركين بمسابقة fll الوطنية للروبوت لعدد من المرافق المائية والاطلاع عليها وتزويدهم بمعلومات تتعلق بقطاع المياه وبمشاريعهم المنوي تنفيذها.
وقال عمر سلامة الناطق الاعلامي باسم الوزارة ان قطاع التربية والتعليم من القطاعات الهامة التي تركز عليها برامج وزارة المياه والري/ سلطة المياه لنشر ثقافة الوعي المائي كون الاردن يعد من افقر الدول مائيا خاصة في ظل التغير المناخي وزيادة عدد السكان واللجوء السوري مما ادى الى تخفيض حصة الفرد .
واضاف سلامة ان مثل هذه الزيارات تعمل على زيادة الوعي لدى الطلبة وخاصة في مشاريعهم التي يتم تطبيقها والتي نامل ان تعمل تحقيق الفائدة المعوماتية والمعرفية لديهم خاصة ان سلطة المياه نظمت زيارة خاصة لهم لمختبرات سلطة المياه لحصولهم على المعلومات الخاصة بمشاريعهم ومشاركتهم عمليا وعلميا بالتجارب العملية باشراف كوادر مختبرات سلطة المياه .
من جانبها اعربت المعلمة مريم الحناقطة عن شكرها لوزارة المياه والري / سلطة المياه على التسهيلات التي قدمتها للطالبات من خلال الحصول على المعلومة وعمل التحاليل الميدانية الخاصة بمياه الشرب والمياه العادمة والتعرف على آلية فحص الصفات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية للمياه ودور الصلصال والفضة في تنقية المياه من الشوائب والبكتيريا .
واضافت الحناقطة ان مثل هذه الزيارات الميدانية تعمل على زيادة الوعي المائي والمعرفي لدى الطلاب وخاصة في التعرف على نوعية المياه والدور الكبير الذي تلعبة سلطة المياه والمختبرات الطبية بمراقبة ومتابعة عينات المياه وسلامتها وجودتها.