جفرا نيوز : أخبار الأردن | زيارة مدرسية ميدانية لمرافق وزارة المياه
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

زيارة مدرسية ميدانية لمرافق وزارة المياه

جفرا نيوز - ضمن اطار الحملة الوطنية للتوعية المائية التي تنظمها وزارة المياه والري / سلطة المياه وبالتعاون والتسيق مع وزارة التربية والتعليم نظمت سلطة المياه زيارة ميدانية لمجموعة من طالبات مدرسة عين جالوت الشاملة ومدرسة الاميرة رحمة بنت الحسن المشاركين بمسابقة fll الوطنية للروبوت لعدد من المرافق المائية والاطلاع عليها وتزويدهم بمعلومات تتعلق بقطاع المياه وبمشاريعهم المنوي تنفيذها.
وقال عمر سلامة الناطق الاعلامي باسم الوزارة ان قطاع التربية والتعليم من القطاعات الهامة التي تركز عليها برامج وزارة المياه والري/ سلطة المياه لنشر ثقافة الوعي المائي كون الاردن يعد من افقر الدول مائيا خاصة في ظل التغير المناخي وزيادة عدد السكان واللجوء السوري مما ادى الى تخفيض حصة الفرد .
واضاف سلامة ان مثل هذه الزيارات تعمل على زيادة الوعي لدى الطلبة وخاصة في مشاريعهم التي يتم تطبيقها والتي نامل ان تعمل تحقيق الفائدة المعوماتية والمعرفية لديهم خاصة ان سلطة المياه نظمت زيارة خاصة لهم لمختبرات سلطة المياه لحصولهم على المعلومات الخاصة بمشاريعهم ومشاركتهم عمليا وعلميا بالتجارب العملية باشراف كوادر مختبرات سلطة المياه .
من جانبها اعربت المعلمة مريم الحناقطة عن شكرها لوزارة المياه والري / سلطة المياه على التسهيلات التي قدمتها للطالبات من خلال الحصول على المعلومة وعمل التحاليل الميدانية الخاصة بمياه الشرب والمياه العادمة والتعرف على آلية فحص الصفات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية للمياه ودور الصلصال والفضة في تنقية المياه من الشوائب والبكتيريا .
واضافت الحناقطة ان مثل هذه الزيارات الميدانية تعمل على زيادة الوعي المائي والمعرفي لدى الطلاب وخاصة في التعرف على نوعية المياه والدور الكبير الذي تلعبة سلطة المياه والمختبرات الطبية بمراقبة ومتابعة عينات المياه وسلامتها وجودتها.