جفرا نيوز : أخبار الأردن | تجنب أمراض القلب بحمية نباتية خالصة
شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان
عاجل
 

تجنب أمراض القلب بحمية نباتية خالصة

جفرا نيوز - تعتبر أمراض القلب أحد أخطر ثلاثة أسباب تؤدي إلى الموت في عصرنا هذا، ويمثل ازدياد نسبة الكولسترول في الدم العامل الرئيسي في الإصابة بالأمراض القلبية التاجية.

وتشير الدراسات إلى أن السمنة والإصابة بالسكري والتدخين لا تسبب أمراض القلب إلا في حال كانت نسبة الكولسترول مرتفعة في الأوعية الدمية، وهنا لا بد من الحديث عن الأطعمة التي تساعد على التخفيف من نسبة الكولسترول في الدم وتجنب المرء الإصابة بأمراض القلب.

ويؤثر النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان بشكل رئيسي على نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصة إن كان يحتوي على أطعمة مشبعة بأنواع محددة من الدهون، مثل الدهون المتحولة التي تتواجد في الأطعمة المصنعة واللحوم ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى الدهون المشبعة التي تتواجد في المنتجات الحيوانية.

وتقول إحدى الدراسات بأن وجبة سريعة واحدة يمكن أن تتسبب في تصلب الشرايين في غضون ساعات، وتقلل من قدرتها على الاسترخاء بشكل طبيعي. وأضافت الدراسة إن عودة الشرايين إلى حالتها الطبيعية يتم عبر اتباع نظام غذائي نباتي.

وكان أستاذ الطب السريري في جامعة كاليفورنيا، دين أورنيش أول عالم يثبت في تجربة عملية بأن اتباع نظام غذائي نباتي، وتغييرات أخرى في نمط الحياة الصحي يمكن أن يؤتي نتائج باهرة في تحسن صحة مريض القلب.

فيما يلي قائمة بالأطعمة النباتية التي تساعد مرضى القلب على تراجع المرض لديهم، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- بذور الكتان: تساعد بذور الكتان على تخفيض ضغط الدم لدى مرضى القلب وتخفف من احتمال الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 25 بالمئة. 2- جذور الشمندر: تعتبر جذور الشمندر مصدراً طبيعياً مركزاً للنترات النباتية التي تلعب دوراً كبيراً في التخفيض من ضغط الدم.

3- المانغو والأفوكادو وسلطة الكرنب: تساعد هذه الأطعمة على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

4- التوابل والبهارات: تضاعف التوابل والبهارات نسبة مضادات الأكسدة في الجسم الأمر الذي يساعد على تجنب الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وخطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.