شريط الأخبار
بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الانتربول يزيل اسم عوني مطيع عن قوائمه والنشرة الحمراء الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه الطراونة: مساعي جلالة الملك وجهوده في محاربة الفساد تبعث فينا الفخر والاعتزاز الرزاز: مطيع في قبضتنا وللحديث بقية قرارات مجلس الوزراء الدفاع المدني يتعامل مع حريق ضخم اثر اشتعال إطارات مستعملة في الزرقاء استجابة أردنية لمطلب سوري عطلة رسميّة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلاديّة الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية
عاجل
 

4 نصائح للجلوس السليم

جفرا نيوز - يساهم العمل المكتبي لساعات طويلة في الإصابة بالعديد من الأضرار على الكثير من أعضاء الجسم الخارجية كالظهر والأكتاف والعينين.

وللتخفيف من هذه الأضرار، لا بد من تجنب بعض الممارسات الخاطئة أثناء العمل المكتبي، واتباع الإرشادات التالية التي وردت في موقع "ergonomics" الإلكتروني:

1- وضعية الكرسي

اجلس بشكل منتصب على الكرسي وتجنب أي انحناء إلى الأمام، ولا تنس تعديل ارتفاع الكرسي بشكل يتناسب مع ارتفاع الطاولة.

2- وضعية لوحة المفاتيح

حاول أن تكون قريباً إلى لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وأن يكون ارتفاعها متناسباً مع مستوى ذراعيك لتجنب الشعور بالتعب أثناء العمل لساعات طويلة.

3- وضعية الشاشة

حاول أن تكون شاشة الكمبيوتر على بعد ذراع واحد منك للتخفيف من أضرارها على العينين. واحرص على أن تكون الإضاءة في الغرفة جيدة لكي لا تضطر لزيادة نسبة السطوع في الشاشة والتي قد تلحق أضراراً بنظرك على المدى البعيد.

4- استراحة قصيرة

من الضروري أن تأخذ استراحة قصيرة كلما شعرت بالتعب، وحاول أن تغمض عينيك لمدة دقيقة لإراحتها من النظر المتواصل إلى شاشة الكمبيوتر، وإن شعرت بالتكاسل أو النعاس يفضل أن تخرج من الغرفة لبرهة من الزمن وتستنشق بعض الهوء العليل.