شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

4 نصائح للجلوس السليم

جفرا نيوز - يساهم العمل المكتبي لساعات طويلة في الإصابة بالعديد من الأضرار على الكثير من أعضاء الجسم الخارجية كالظهر والأكتاف والعينين.

وللتخفيف من هذه الأضرار، لا بد من تجنب بعض الممارسات الخاطئة أثناء العمل المكتبي، واتباع الإرشادات التالية التي وردت في موقع "ergonomics" الإلكتروني:

1- وضعية الكرسي

اجلس بشكل منتصب على الكرسي وتجنب أي انحناء إلى الأمام، ولا تنس تعديل ارتفاع الكرسي بشكل يتناسب مع ارتفاع الطاولة.

2- وضعية لوحة المفاتيح

حاول أن تكون قريباً إلى لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وأن يكون ارتفاعها متناسباً مع مستوى ذراعيك لتجنب الشعور بالتعب أثناء العمل لساعات طويلة.

3- وضعية الشاشة

حاول أن تكون شاشة الكمبيوتر على بعد ذراع واحد منك للتخفيف من أضرارها على العينين. واحرص على أن تكون الإضاءة في الغرفة جيدة لكي لا تضطر لزيادة نسبة السطوع في الشاشة والتي قد تلحق أضراراً بنظرك على المدى البعيد.

4- استراحة قصيرة

من الضروري أن تأخذ استراحة قصيرة كلما شعرت بالتعب، وحاول أن تغمض عينيك لمدة دقيقة لإراحتها من النظر المتواصل إلى شاشة الكمبيوتر، وإن شعرت بالتكاسل أو النعاس يفضل أن تخرج من الغرفة لبرهة من الزمن وتستنشق بعض الهوء العليل.