العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-01-30 | 11:07 am

بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار

بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده 
عبر عدد من النواب عن استهجانهم لرفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة جلسة مناقشة رفع الاسعار الاحد الماضي قبل نهايتها واكمال نحو 47 نائبا حديثهم.
وقالت النائب منتهى البعول مستهجنة رفع الجلسة ان نحو 6 الاف مواطن تمثلهم تحت قبة مجلس النواب كانوا ينتظرون حديثها الا ان الطراونة قام برفع الجلسة.
بدوره قال النائب عبدالله العكايلة منتقدا عدم التزام الطرانة بالنظام الداخلي لمجلس النواب انه لا يجوز رفع الجلسة حتى انتهاء مناقشة جميع النواب ، حيث تعتبر جلسة اليوم الثلاثاء استمرارية للجلسة السابقة.
ولم يسمح الطراونة بإكمال العكايلة كلمته وقاطعه بالقول : "رفعت الجلسة لفقدان النصاب والتصويت على التوصيات افضل من عدمه".
ومنع الطراونة كل من النائب سعود ابو محفوظ والنائب حابس الشبيب واخرون من التحدث.
واقر المجلس في جلسة الاحد مجموعة من التوصيات "الملزمة للحكومة".
وأوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.