جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار
شريط الأخبار
يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة متقاعد عسكري للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات شمول عمال صوامع العقبة بالضمان الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين في طبربور .. صور الأميرة بسمة في وسط البلد تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية - اسماء لا حقوق عمالية لمتوفي صوامع العقبة .. والشركة تتكفل بتعويض ذويهم تمهيدا لرفع أسعار المياه .. (4,76) مليار دينار ستنفقها الحكومة لتطوير القطاع هل يفترش مرضى السرطان الارض في مستشفى البشير ؟ الزراعة تبدأ بتطوير سلسلة إنتاج القمح في الأردن (الفريكة) دعوى بحق النائب محمد الرياطي لدى مدعي عام العقبة "سلم وهات ابوسك" تكلف وافدا عربيا السجن عامين ونصف الضمان يتابع اجراءات شمول متضرري انفجار صوامع العقبة بمبادرة ملكية، تجديد فرش عدد من أمهات المساجد في مختلف محافظات المملكة
عاجل
 

بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده 
عبر عدد من النواب عن استهجانهم لرفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة جلسة مناقشة رفع الاسعار الاحد الماضي قبل نهايتها واكمال نحو 47 نائبا حديثهم.
وقالت النائب منتهى البعول مستهجنة رفع الجلسة ان نحو 6 الاف مواطن تمثلهم تحت قبة مجلس النواب كانوا ينتظرون حديثها الا ان الطراونة قام برفع الجلسة.
بدوره قال النائب عبدالله العكايلة منتقدا عدم التزام الطرانة بالنظام الداخلي لمجلس النواب انه لا يجوز رفع الجلسة حتى انتهاء مناقشة جميع النواب ، حيث تعتبر جلسة اليوم الثلاثاء استمرارية للجلسة السابقة.
ولم يسمح الطراونة بإكمال العكايلة كلمته وقاطعه بالقول : "رفعت الجلسة لفقدان النصاب والتصويت على التوصيات افضل من عدمه".
ومنع الطراونة كل من النائب سعود ابو محفوظ والنائب حابس الشبيب واخرون من التحدث.
واقر المجلس في جلسة الاحد مجموعة من التوصيات "الملزمة للحكومة".
وأوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.