جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار
شريط الأخبار
الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك (صور) الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الصباح ارتفاع اسعار الاضاحي الرومانية عن البلدية والزراعة غائبة ! الملك يكرم 4 من رياضيي الأمن العام "المهندسين الزراعيين" تعترض على تعيين النائب السابق الشطي البنك المركزي يحذر المواطنين من حوالات هدفها الاحتيال
عاجل
 

بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده 
عبر عدد من النواب عن استهجانهم لرفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة جلسة مناقشة رفع الاسعار الاحد الماضي قبل نهايتها واكمال نحو 47 نائبا حديثهم.
وقالت النائب منتهى البعول مستهجنة رفع الجلسة ان نحو 6 الاف مواطن تمثلهم تحت قبة مجلس النواب كانوا ينتظرون حديثها الا ان الطراونة قام برفع الجلسة.
بدوره قال النائب عبدالله العكايلة منتقدا عدم التزام الطرانة بالنظام الداخلي لمجلس النواب انه لا يجوز رفع الجلسة حتى انتهاء مناقشة جميع النواب ، حيث تعتبر جلسة اليوم الثلاثاء استمرارية للجلسة السابقة.
ولم يسمح الطراونة بإكمال العكايلة كلمته وقاطعه بالقول : "رفعت الجلسة لفقدان النصاب والتصويت على التوصيات افضل من عدمه".
ومنع الطراونة كل من النائب سعود ابو محفوظ والنائب حابس الشبيب واخرون من التحدث.
واقر المجلس في جلسة الاحد مجموعة من التوصيات "الملزمة للحكومة".
وأوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.