جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الرياطي والاصلاح " و مذكرة حجب اسيرة " على الورق " !!
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

" الرياطي والاصلاح " و مذكرة حجب اسيرة " على الورق " !!

جفرا نيوز - خاص
بعد اعلانه المضي قدما بطرح الثقة عن الحكومة عبر مذكرة نيابية جديدة مشروطة بتراجع الحكومة عن قراراتها برفع الاسعار ، اتهم النائب محمد الرياطي بأن جلسة الاحد الماضي التي خصصت للحديث عن رفع الاسعار ما هي الا اجهاض لمذكرة طرح الثقة التي تبناها وكتلة الاصلاح النيابية .
فيما ارتفعت اصوات متابعة تسائلت حول مصير هذه المذكرة ولماذا لا يتم تقديمها رسميا للامانة العامة لمجلس النواب حتى تمر في قنواتها الدستورية بدلا من ان تبقى تصدح في الاعلام وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
و ربط متابعون مذكرة الحجب الحالية بنظيرتها سابقا والتي لوّح فيها الرياطي ايضا وكتلة الاصلاح بحجب الثقة عن الحكومة و لم ترِ النور لغاية يومنا هذا ولا يعلم احد مصيرها المجهول ، رغم ان الرياطي قال بتصريحات سابقة انه قام بتسليمها للنائب الاول خميس عطية ، وهذا ما نفته الامانة العامة لمجلس النواب .
ويبقى السؤال المطروح .. هل باتت مذكرات حجب الثقة تقدم عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتستخدم للضغط على الحكومات وكسب الرأي العام والاستعراض امامه ، ام ان لها قنوات دستورية يجب المرور بها حتى تأتي أُكلها ، ولماذا لا يقدم الرياطي وزملائه الـ19 الموقعين مذكرتهم رسميا للامنة العامة لغاية الان ، وماذا ينتظرون لتقديمها ؟
يذكر ان النواب الموقعين على مذكرة حجب الثقة " أسيرة الورق " عن حكومة الملقي او التراجع عن رفع الاسعار هم:-
1-محمد الرياطي
2- د.عبدالله العكايلة
3- تامر بينو
4- حياة مسيمي
5- د. ديمه طهبوب
6- صالح العرموطي
7- موسى الوحش
8- منصور مراد
9- د. احمد الرقب
10- موسى هنطش
11- نبيل الشيشاني
12- سعود ابو محفوظ
13- د. هدى العتوم
14- د. مصطفى العساف
15- ابراهيم ابو السيد
16-د. صداح الحباشنة
17-غازي الهوامله
18-د محمد العتايقة
19-رسميه الكعابنه