شريط الأخبار
عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ اعتداء على رجال سير في عمان - فيديو حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال
عاجل
 

" الرياطي والاصلاح " و مذكرة حجب اسيرة " على الورق " !!

جفرا نيوز - خاص
بعد اعلانه المضي قدما بطرح الثقة عن الحكومة عبر مذكرة نيابية جديدة مشروطة بتراجع الحكومة عن قراراتها برفع الاسعار ، اتهم النائب محمد الرياطي بأن جلسة الاحد الماضي التي خصصت للحديث عن رفع الاسعار ما هي الا اجهاض لمذكرة طرح الثقة التي تبناها وكتلة الاصلاح النيابية .
فيما ارتفعت اصوات متابعة تسائلت حول مصير هذه المذكرة ولماذا لا يتم تقديمها رسميا للامانة العامة لمجلس النواب حتى تمر في قنواتها الدستورية بدلا من ان تبقى تصدح في الاعلام وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
و ربط متابعون مذكرة الحجب الحالية بنظيرتها سابقا والتي لوّح فيها الرياطي ايضا وكتلة الاصلاح بحجب الثقة عن الحكومة و لم ترِ النور لغاية يومنا هذا ولا يعلم احد مصيرها المجهول ، رغم ان الرياطي قال بتصريحات سابقة انه قام بتسليمها للنائب الاول خميس عطية ، وهذا ما نفته الامانة العامة لمجلس النواب .
ويبقى السؤال المطروح .. هل باتت مذكرات حجب الثقة تقدم عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتستخدم للضغط على الحكومات وكسب الرأي العام والاستعراض امامه ، ام ان لها قنوات دستورية يجب المرور بها حتى تأتي أُكلها ، ولماذا لا يقدم الرياطي وزملائه الـ19 الموقعين مذكرتهم رسميا للامنة العامة لغاية الان ، وماذا ينتظرون لتقديمها ؟
يذكر ان النواب الموقعين على مذكرة حجب الثقة " أسيرة الورق " عن حكومة الملقي او التراجع عن رفع الاسعار هم:-
1-محمد الرياطي
2- د.عبدالله العكايلة
3- تامر بينو
4- حياة مسيمي
5- د. ديمه طهبوب
6- صالح العرموطي
7- موسى الوحش
8- منصور مراد
9- د. احمد الرقب
10- موسى هنطش
11- نبيل الشيشاني
12- سعود ابو محفوظ
13- د. هدى العتوم
14- د. مصطفى العساف
15- ابراهيم ابو السيد
16-د. صداح الحباشنة
17-غازي الهوامله
18-د محمد العتايقة
19-رسميه الكعابنه