الارصاد : تجدد تساقط الثلوج في عدد من المناطق المملكة اليوم .. اسماء (الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2018-01-31 | 10:26 am

الملكية الأردنية ونقابة النقل الجوي توقعان عقد عمل جماعي يتيح لموظفي الشركة حرية التسريح الإختياري

الملكية الأردنية ونقابة النقل الجوي توقعان عقد عمل جماعي يتيح لموظفي الشركة حرية التسريح الإختياري

جفرا نيوز -  تم (يوم أمس الأول) التوقيع على عقد عمل جماعي بين شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية والنقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة والذي يعطي موظفي الشركة حرية التقدم طوعاً بطلب التسريح الإختياري من العمل خلال فترة العقد الممتدة بين 1/2/2018 وحتى 31/3/2018 .

وينص عقد العمل الجماعي الذي وقعه المدير العام/الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر ورئيس النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة يوسف قنب على منح الموظف الذي يتقدم طوعاً بطلب التسريح الإختياري من الخدمة، وتُوافِق الملكية الأردنية على طلبه، راتب نصف شهر عن كل سنة خدمة فعلية عمل بها الموظف في الشركة.

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار خطة التحول وإعادة الهيكلة التي تنفذها الشركة حالياً والتي تستهدف تحقيق الربحية المستدامة والتي تستلزم خفض عدد الأيدي العاملة من خلال آلية تضمن إعطاء الحرية للموظفين لطلب التسريح الإختياري في إطار توافقي وتعاقدي مع نقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة .

وأشاد بيشلر بالتعاون المبني على التفاهم والحرص المشترك من كلا الطرفين، الملكية الأردنية والنقابة على أهمية النهوض بالناقل الوطني وتطوير مسيرة الشركة والمحافظة على دورها في خدمة الأردن من جهة وتحقيق مصالح العاملين ومواصلة دعمهم في حدود إمكانات الشركة المادية، واتاحة الفرصة أمام الراغبين بإنهاء خدماتهم إختيارياً ومنحهم التعويضات المنصوص عليها في العقد ودمج طاقات شبابية واعدة للمساهمة في مواصلة إنجاز عملية التحول التي تنفذها الشركة في هذه المرحلة .

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة يوسف قنب حرص النقابة للمحافظة على حقوق العاملين الوظيفية وأن يحصل الراغبون بالتسريح من العمل على جميع مكتسباتهم بالشكل الذي يضمن لهم ولعائلاتهم حياة كريمة بعد خروجهم من الخدمة، كما أعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في جميع مواقع العمل لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والإستمرار بأداء أعمالهم بالحرفية والتميز المعروف عن

موظفي شركة الملكية الأردنية، وبما يعزز من مكانة الناقل الوطني في خدمة الأردن إستراتيجياً وإقتصادياً وإجتماعياً .