الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-01-31 |

القضاء يبريء محافظ الزرقاء

القضاء يبريء محافظ الزرقاء

جفرا نيوز - اصدرت محكمة الزرقاء قرارا بالقضية رقم 2579/2017 ببراءة محافظ الزرقاء  محمد السميران بالدعوى المقامه عليه من قبل عضو حزب الجبهة الاردنية الموحدة السابق  امجد المجالي بخصوص مقر فرع الحزب في الزرقاء ،  حيث تم رفع شكوى 11615 / 2016 من قبل المجالي على وزير الداخلية سلامة حماد بوقت سابق حسبما اكد حزب الحزب في بيان اليوم وصل جفرا نيوز ،  مما يؤكد على قرار محكمة شمال عمان 745 / 2016 لصالح الامين العام السابق نايف الحديد وسلامة الاجراءات التي اتخذناها لتنفيذ مضمون القرار سندا لقانون الاحزاب والنظام الداخلي لحزب الجبهة الاردنية الموحدة وانه لا مجال للشك او الايحاء بسلامة المنظومة المؤسسية والقانونية للحزب.
وعللت المحكمة قرارها بان السميران لم يكن موجودا في الموقع عندما تم فتح مقر الحزب من قبل اللجنة المشكلة وفقا للأصول وبذلك لا يكون والحالة هذه قد ارتكب جرما معاقبا علية قانونا.
وكان رئيس حزب الجبهة الاردنية امجد هزاع المجالي تقدم بشكوى لدى محكمة بداية الزرقاء ضد محافظ الزرقاء السميران بجرم اساءة استعمال السلطة لتنفيذ مضمون كتاب لوزير الداخلية لتسليم مقر حزب الجبهة الاردنية الموحدة بالزرقاء مصطحبا معه الجهات الامنية ومندوبا عنه من المحافظة، حيث تم كسر القفل الرئيسي وتغيير الاقفال وتسليمه الى المدعو فاروق محمد سعد العبادي وبناء علية قدمت الشكوى وجرت الملاحقة .
واضاف القرار ان السميران لم يستعمل سلطاته الوظيفية مباشرة او غير مباشر ليعوق او يؤخر تنفيذ احكام القوانين او الانظمة المعمول بها او جباية الرسوم والضرائب المقررة قانونا او تنفيذ قرار قضائي او اي امر صادر من سلطة ذات صلاحية ، بل انه وبناء على طلب رئيس لجنة شؤون الاحزاب تم توفير القوة الامنية في المنطقة حفاظا على النظام العام مما لا يتوافر بفعل المحافظ اي دليل يربطه بالقيام باي فعل من الافعال المكونة للركن لجرم اساءة استعمال السلطة .