جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة
شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك (صور) الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الصباح ارتفاع اسعار الاضاحي الرومانية عن البلدية والزراعة غائبة !
عاجل
 

"فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة

جفرا نيوز


عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة النائب المحامي يحيى السعود لبحث موضوع الجوازات الممنوحة لأبناء غزة وسحب الارقام الوطنية .
وقال السعود في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية غالب الزعبي ومدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ومدير المتابعة والتفتيش المحافظ علي الماضي ان البطاقات التي يحملها ابناء غزة  بطاقات مؤقتة لايتم استقبالها في اغلب الدوائر ما يتسبب لهم في مشاكل عديدة، مشيرا الى انه تم وقف سحب الارقام الوطنية .
من جانبهم، قال اعضاء اللجنة ان ابناء غزة هم مواطنين بولائهم وانتمائهم لهذا البلد وقيادته، داعين الى استثناء ابناء غزة من القرارات التي تصدر بخصوص اللاجئين .
بدوره، بين الزعبي ان ما تم بحثه هي قضايا اجرائية من بطاقات مؤقتة وغيره  ستعمل الوزارة على ايجاد الحلول المناسبة  لها لتخفيف معاناة ابناء غزة .
من جانبه، بين الشهوان انه تم تقديم تسهيلات لابناء غزة في مكاتب الاحوال في من خلال  مكتب خاص يعمل بعد الدوام ، لافتا الى انه تم تمديد مدة سريان الجواز الـ5 أعوام بدلا من عامين كما تم إلغاء شرط حسن السلول للحصول على الهوية المؤقتة .
من جهته، أوضح الماضي ان هناك لجنة وزارية يرأسها مدير الاحوال المدنية تجتمع شهريا وقامت بارجاع  ارقام وطنية لـ494  اسرة، مشيرا الى انه باستطاعة المتضرر تقديم طلب استرحام للجنة المحلية في دائرة الاحوال المدنية.