جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة
شريط الأخبار
النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء
عاجل
 

"فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة

جفرا نيوز


عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة النائب المحامي يحيى السعود لبحث موضوع الجوازات الممنوحة لأبناء غزة وسحب الارقام الوطنية .
وقال السعود في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية غالب الزعبي ومدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ومدير المتابعة والتفتيش المحافظ علي الماضي ان البطاقات التي يحملها ابناء غزة  بطاقات مؤقتة لايتم استقبالها في اغلب الدوائر ما يتسبب لهم في مشاكل عديدة، مشيرا الى انه تم وقف سحب الارقام الوطنية .
من جانبهم، قال اعضاء اللجنة ان ابناء غزة هم مواطنين بولائهم وانتمائهم لهذا البلد وقيادته، داعين الى استثناء ابناء غزة من القرارات التي تصدر بخصوص اللاجئين .
بدوره، بين الزعبي ان ما تم بحثه هي قضايا اجرائية من بطاقات مؤقتة وغيره  ستعمل الوزارة على ايجاد الحلول المناسبة  لها لتخفيف معاناة ابناء غزة .
من جانبه، بين الشهوان انه تم تقديم تسهيلات لابناء غزة في مكاتب الاحوال في من خلال  مكتب خاص يعمل بعد الدوام ، لافتا الى انه تم تمديد مدة سريان الجواز الـ5 أعوام بدلا من عامين كما تم إلغاء شرط حسن السلول للحصول على الهوية المؤقتة .
من جهته، أوضح الماضي ان هناك لجنة وزارية يرأسها مدير الاحوال المدنية تجتمع شهريا وقامت بارجاع  ارقام وطنية لـ494  اسرة، مشيرا الى انه باستطاعة المتضرر تقديم طلب استرحام للجنة المحلية في دائرة الاحوال المدنية.