جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

"فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة

جفرا نيوز


عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة النائب المحامي يحيى السعود لبحث موضوع الجوازات الممنوحة لأبناء غزة وسحب الارقام الوطنية .
وقال السعود في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية غالب الزعبي ومدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ومدير المتابعة والتفتيش المحافظ علي الماضي ان البطاقات التي يحملها ابناء غزة  بطاقات مؤقتة لايتم استقبالها في اغلب الدوائر ما يتسبب لهم في مشاكل عديدة، مشيرا الى انه تم وقف سحب الارقام الوطنية .
من جانبهم، قال اعضاء اللجنة ان ابناء غزة هم مواطنين بولائهم وانتمائهم لهذا البلد وقيادته، داعين الى استثناء ابناء غزة من القرارات التي تصدر بخصوص اللاجئين .
بدوره، بين الزعبي ان ما تم بحثه هي قضايا اجرائية من بطاقات مؤقتة وغيره  ستعمل الوزارة على ايجاد الحلول المناسبة  لها لتخفيف معاناة ابناء غزة .
من جانبه، بين الشهوان انه تم تقديم تسهيلات لابناء غزة في مكاتب الاحوال في من خلال  مكتب خاص يعمل بعد الدوام ، لافتا الى انه تم تمديد مدة سريان الجواز الـ5 أعوام بدلا من عامين كما تم إلغاء شرط حسن السلول للحصول على الهوية المؤقتة .
من جهته، أوضح الماضي ان هناك لجنة وزارية يرأسها مدير الاحوال المدنية تجتمع شهريا وقامت بارجاع  ارقام وطنية لـ494  اسرة، مشيرا الى انه باستطاعة المتضرر تقديم طلب استرحام للجنة المحلية في دائرة الاحوال المدنية.