"الضريبة": التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل بالصور ..وفاة شخص و إصابة (38) اخرين بحادث تدهور حافلة على طريق المطار تأخر تسليم تقرير لجنة تحقق (الأمانة) بفيضان وسط البلد للأسبوع الجاري العراق يدرس تمديد خط النفط مع الأردن ليصل إلى مصر “الخدمات النيابية” توصي بإنهاء خدمات مدير “الملكية الأردنية” عدم استقرار جوي وفرصة لتساقط أمطار اليوم جدارية للشهيد أبو ليلى في البقعة سياسيون: المبادرة الملكية لدعم الغارمات درس في التكافل الاجتماعي تبرعات الغارمات معفاة من الضريبة صندوق الزكاة يدعم الغارمات بـ250 ألف دينار البطاينة يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات الملك للعراقيين: نحن إلى جانبكم وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق الاردن: موقفنا ثابت بان الجولان ارض محتلة مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز مليونين ونصف دينار وفاة طفل غرقا في الزرقاء مواقع إخبارية ومنصات التواصل تحول مزاحاً سياسياً بين الرفاعي والربيحات إلى اشتباك لفظي الامن : دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن مجلس الاعيان يتبرع بعشرة الاف دينار لمساعدة الغارمات دفن شهداء الأردن في نيوزيلندا بالعلم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-01-31 | 06:54 pm

(حبيب الملح) يطيح بمشاهير تركيا على إنستغرام

(حبيب الملح) يطيح بمشاهير تركيا على إنستغرام

جفرا نيوز - تفوّق الطباخ التركي الشهير نصرت غوكشيه، المعروف باسم "حبيب الملح" على كافة مشاهير الفن والغناء والرياضة في بلاده، وتربّع على عرش المتابَعين على إنستغرام، بعد أن أزاح الممثل براق أوجفيت عن المركز الأول، والذي يتابعه أكثر من عشرة ملايين معجب.

قائمة الـ10 المتربعين على عرش إنستغرام في تركيا شملت عدة ممثلات ومنهن فهرية أفجان زوجة أوجفيت وحلّت خامسة ، فيما ضمت رياضياً واحداً في المرتبة التي تليها.

وكان الطباخ الذي يتمتع الآن بشهرة عالمية، وافتتح أخيراً فرعاً من فروع مطعمه الشهير نصر- إت في نيويورك، حديث الصحافة الأميركية، أواخر يناير/كانون الثاني من عام 2018، التي انتقدت بشدة ارتفاع أسعار المأكولات على لائحة مطعمه الفاخر، حسب تقرير نشره موقع صحيفة Hurriyet التركية.

وقفز الطاهي الثلاثيني إلى الشهرة بين ليلة وضحاها مطلع عام 2017، بعد أن أثار فيديو ظهر فيه وهو يرش الملح بطريقته التي أصبحت معروفة، فضول الناس، وأصبح حديث شبكات التواصل الاجتماعي.

موقع Bored Panda كان من أوائل المواقع العالمية الشبابية التي تناولت قصة "سولت بيه"، وجاء في تقريرها "هذا فقط ما يميزه.. يرش اللحم بالملح بطريقة مثيرة! وهو ما يفسر إلى حد كبير لماذا أطلق عليه على الإنترنت اسم "سولت بيه"، التي تعني حبيب الملح.

ونظراً لمهاراته في إعداد الطعام بطريقة مثيرة للدهشة، لم ينل الطاهي اهتمام المزيد من المتابعين وحسب، بل حاز لقب "جذاب"، واستطاع أن يصبح "الميم" (شعار أو صورة تعبيرية لها مدلول ما يفهمه مستخدموها، تنتشر على الشبكات الاجتماعية) الأول في عام 2017!.

وزار مطاعم الطاهي العديد من المشاهير منهم المغنية الإماراتية أحلام، والممثل الميركي ليوناردو دي كابريو، الذي أعجب الملايين بصورة جمعته مع نصرت، بعد أن نشرة أخيراً فيديو شريحة اللحم العثمانية Ottoman steak، والذي حصد 10 ملايين مشاهدة في أقل من شهر، ونال بسببه شهرة عالمية لم تكن تخطر له على بال.

وجاءت قائمة المشاهير الاكثير متابعة على النحو التالي :

1- نصرت غوكشيه 10.864.014 متابع

2- براق أوجفيت 10.827.811 متابع

3- مراد بوز 7.905.936 متابع

4- هند إرشيل 7.365.956 متابع

5- فخرية أفجان أوجفيت 7.076. 110 متابع

6- آردا توران 6.977.435

7- ديميت أكالان 6.648.034 متابع

8- سيريناي سيركيا 7.365.956 متابع

9- هاديسي 6.400.507 متابع10

- ناصيلهان أتاجول6.006.107 متابع