شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

(حبيب الملح) يطيح بمشاهير تركيا على إنستغرام

جفرا نيوز - تفوّق الطباخ التركي الشهير نصرت غوكشيه، المعروف باسم "حبيب الملح" على كافة مشاهير الفن والغناء والرياضة في بلاده، وتربّع على عرش المتابَعين على إنستغرام، بعد أن أزاح الممثل براق أوجفيت عن المركز الأول، والذي يتابعه أكثر من عشرة ملايين معجب.

قائمة الـ10 المتربعين على عرش إنستغرام في تركيا شملت عدة ممثلات ومنهن فهرية أفجان زوجة أوجفيت وحلّت خامسة ، فيما ضمت رياضياً واحداً في المرتبة التي تليها.

وكان الطباخ الذي يتمتع الآن بشهرة عالمية، وافتتح أخيراً فرعاً من فروع مطعمه الشهير نصر- إت في نيويورك، حديث الصحافة الأميركية، أواخر يناير/كانون الثاني من عام 2018، التي انتقدت بشدة ارتفاع أسعار المأكولات على لائحة مطعمه الفاخر، حسب تقرير نشره موقع صحيفة Hurriyet التركية.

وقفز الطاهي الثلاثيني إلى الشهرة بين ليلة وضحاها مطلع عام 2017، بعد أن أثار فيديو ظهر فيه وهو يرش الملح بطريقته التي أصبحت معروفة، فضول الناس، وأصبح حديث شبكات التواصل الاجتماعي.

موقع Bored Panda كان من أوائل المواقع العالمية الشبابية التي تناولت قصة "سولت بيه"، وجاء في تقريرها "هذا فقط ما يميزه.. يرش اللحم بالملح بطريقة مثيرة! وهو ما يفسر إلى حد كبير لماذا أطلق عليه على الإنترنت اسم "سولت بيه"، التي تعني حبيب الملح.

ونظراً لمهاراته في إعداد الطعام بطريقة مثيرة للدهشة، لم ينل الطاهي اهتمام المزيد من المتابعين وحسب، بل حاز لقب "جذاب"، واستطاع أن يصبح "الميم" (شعار أو صورة تعبيرية لها مدلول ما يفهمه مستخدموها، تنتشر على الشبكات الاجتماعية) الأول في عام 2017!.

وزار مطاعم الطاهي العديد من المشاهير منهم المغنية الإماراتية أحلام، والممثل الميركي ليوناردو دي كابريو، الذي أعجب الملايين بصورة جمعته مع نصرت، بعد أن نشرة أخيراً فيديو شريحة اللحم العثمانية Ottoman steak، والذي حصد 10 ملايين مشاهدة في أقل من شهر، ونال بسببه شهرة عالمية لم تكن تخطر له على بال.

وجاءت قائمة المشاهير الاكثير متابعة على النحو التالي :

1- نصرت غوكشيه 10.864.014 متابع

2- براق أوجفيت 10.827.811 متابع

3- مراد بوز 7.905.936 متابع

4- هند إرشيل 7.365.956 متابع

5- فخرية أفجان أوجفيت 7.076. 110 متابع

6- آردا توران 6.977.435

7- ديميت أكالان 6.648.034 متابع

8- سيريناي سيركيا 7.365.956 متابع

9- هاديسي 6.400.507 متابع10

- ناصيلهان أتاجول6.006.107 متابع