جفرا نيوز : أخبار الأردن | (حبيب الملح) يطيح بمشاهير تركيا على إنستغرام
شريط الأخبار
المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : اسطول النقل في العاصمة عمان سيتعزز بالباص السريع مطلع عام 2021 بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين
عاجل
 

(حبيب الملح) يطيح بمشاهير تركيا على إنستغرام

جفرا نيوز - تفوّق الطباخ التركي الشهير نصرت غوكشيه، المعروف باسم "حبيب الملح" على كافة مشاهير الفن والغناء والرياضة في بلاده، وتربّع على عرش المتابَعين على إنستغرام، بعد أن أزاح الممثل براق أوجفيت عن المركز الأول، والذي يتابعه أكثر من عشرة ملايين معجب.

قائمة الـ10 المتربعين على عرش إنستغرام في تركيا شملت عدة ممثلات ومنهن فهرية أفجان زوجة أوجفيت وحلّت خامسة ، فيما ضمت رياضياً واحداً في المرتبة التي تليها.

وكان الطباخ الذي يتمتع الآن بشهرة عالمية، وافتتح أخيراً فرعاً من فروع مطعمه الشهير نصر- إت في نيويورك، حديث الصحافة الأميركية، أواخر يناير/كانون الثاني من عام 2018، التي انتقدت بشدة ارتفاع أسعار المأكولات على لائحة مطعمه الفاخر، حسب تقرير نشره موقع صحيفة Hurriyet التركية.

وقفز الطاهي الثلاثيني إلى الشهرة بين ليلة وضحاها مطلع عام 2017، بعد أن أثار فيديو ظهر فيه وهو يرش الملح بطريقته التي أصبحت معروفة، فضول الناس، وأصبح حديث شبكات التواصل الاجتماعي.

موقع Bored Panda كان من أوائل المواقع العالمية الشبابية التي تناولت قصة "سولت بيه"، وجاء في تقريرها "هذا فقط ما يميزه.. يرش اللحم بالملح بطريقة مثيرة! وهو ما يفسر إلى حد كبير لماذا أطلق عليه على الإنترنت اسم "سولت بيه"، التي تعني حبيب الملح.

ونظراً لمهاراته في إعداد الطعام بطريقة مثيرة للدهشة، لم ينل الطاهي اهتمام المزيد من المتابعين وحسب، بل حاز لقب "جذاب"، واستطاع أن يصبح "الميم" (شعار أو صورة تعبيرية لها مدلول ما يفهمه مستخدموها، تنتشر على الشبكات الاجتماعية) الأول في عام 2017!.

وزار مطاعم الطاهي العديد من المشاهير منهم المغنية الإماراتية أحلام، والممثل الميركي ليوناردو دي كابريو، الذي أعجب الملايين بصورة جمعته مع نصرت، بعد أن نشرة أخيراً فيديو شريحة اللحم العثمانية Ottoman steak، والذي حصد 10 ملايين مشاهدة في أقل من شهر، ونال بسببه شهرة عالمية لم تكن تخطر له على بال.

وجاءت قائمة المشاهير الاكثير متابعة على النحو التالي :

1- نصرت غوكشيه 10.864.014 متابع

2- براق أوجفيت 10.827.811 متابع

3- مراد بوز 7.905.936 متابع

4- هند إرشيل 7.365.956 متابع

5- فخرية أفجان أوجفيت 7.076. 110 متابع

6- آردا توران 6.977.435

7- ديميت أكالان 6.648.034 متابع

8- سيريناي سيركيا 7.365.956 متابع

9- هاديسي 6.400.507 متابع10

- ناصيلهان أتاجول6.006.107 متابع