جدل بين وزارة الزراعة ووسائل الاعلام حول انخفاض اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2018-02-01 | 10:10 am

صحيفة كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير "رواتب" !

صحيفة كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير "رواتب" !

جفرا نيوز - ذكرت صحيفة " رأي اليوم " العربية ، ان وفداً صحافيا اردنيا تدخل لدى رئيس الحكومة الاردنية د. هاني الملقي ، من اجل الغاء قرار مجلس ادارة احد كبريات العريقة – مملوكة للحكومة – والمتضمن بيع ارض مسجلة باسم الصحيفة ، وذلك من اجل تدارك الضائقة المالية التي تمر بها الصحيفة ، و ان الرئيس الملقي وعد الوفد الصحافي، مساء الثلاثاء في مقر الحكومة ، بدراسة امكانية الغاء قرار مجلس ادارة الصحيفة اليومية، مشددا على دراسة الملف كاملا من قبل المختصين بالحكومة .
واتهم الوفد الصحافي مجلس الادارة امام رئيس الحكومة، بان صفقة البيع ستؤول الى متنفذ ، سموه بعينه وليس الخروج من الضائقة المالية.
وبالتزامن فان قرار مجلس الادارة المعنية، يأخد اكثر من شكل ، بيع كامل قطعة الارض ، المتواجدة في موقع حيوي في العاصمة عمان ومرتفع الثمن اضافة الى مساحاتها الكبيرة .
ويدرس مجلس ادارة الصحيفة عدة خيارات، بيع ارض الصحيفة والاستئجار من المالك الجديد – الضمان الاجتماعي – في حال البيع او الرحيل الى مقر اخر تملكه ايضا الصحيفة او بيع نصف قطعة الارض الفارغ والابقاء على الصحيفة في مبانيها الحالية وهو الخيار المناسب لمجلس الادارة .
وتواجه الصحافة الورقية مشاكل في العالم العربي وفي الاردن على وجهة الخصوص ، حيث اغلقت صحيفتي العرب اليوم والديار اليوميتين واضطرت صحيفة الدستور العريقة – مملوكة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومي – الى بيع مطابعها واراض تابعة لها والاستدانة من البنوك ، وضخ اموالا حكومية ، من اجل تلافي الاغلاق – والمشكلة مازالت قائمة وهو خيار تواجهه ايضا صحيفة الراي التي يعتقد ان مجلس ادارتها هو الذي يفكر ببيع قطعة ارض.
كذلك بين من ضمن السيناريوهات الاستثمار، بيع ارشيف الصحيفة او المطبعة وغيرها من الاصول بهدف الخروج من الأزمة المالية التي تعصف بها
وبنفس الوقت ، تواجه مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومية ، تخوفات بعدم ايفائه بالتزاماته تجاة المواطنيين الاردنيين ، لان اموال المؤسسة تجمع من اموال الاردنيين من اجل التقاعد، كما تواجة الحكومة من اقتصاديين اردنييين بانها تستثمر وتشتري المشاريع المفلسة ، وفي هذا تبذير لاموال تقاعد الاردنيين.