شريط الأخبار
"الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام تفاصيل جديدة حول قانون العفو العام وما الذي سيشمله بدء امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 ..ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد
عاجل
 

موظفون في منتجع البحيرة : لم نستلم رواتبنا منذ شهور !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

زعـم موظفون عاملون في فندق منتج البحيرة الواقع في منطقة الرامة على شاطيء البحر الميت ، لـجفرا نيوز ، عدم استلام رواتبهم منذ شهر 2017/11 الماضي ولغاية الان ، مشيرين الى ان ادارة المنتجع قد منحتهم اجازة مفتوحة عن العمل لا يعلمون قانونيتها او مدتها وما هو مصيرهم ، اضافة لوقف استقبال الزبائن لدى المنتجع .
و قال الموظفون انهم توجهوا بالشكوى لدى وزارة العمل التي ابلغتهم ان شكاوى عديدة وردتهم حول ذات المنتجع ، مشيرين عليهم بالتوجه للقضاء ورفع دعوى عمالية بحق الفندق.
و رغم محاولة عدد من الموفين التواصل مع ادارة المنتجع لتحصيل حقوقهم او الوصول معهم لحلول تجنبهم وعائلاتهم ويلات تأخير الرواتب والمستحقات والتي ادّت الى سجن بعضهم جرّاء عدم قيامهم بتسديد ما عليهم من التزامات لجهات عدة ، ورغم محاولات رئيس بلدية الشونة الجنوبية التدخل لدى الادارة ايضا ، الا ان لا تجاوب ملموس قد تم حسبما اكد موظفون لـجفرا نيوز .
تأخر صرف الرواتب يعرض عائلات عديدة من الموظفين لضغوطات الحياة والالتزامات سواء كان لبنوك او بدل ايجارات منازل او غير ذلك ، مما سيؤدي لتدمير تلك العائلات وجعلهم دون معيل وعديد منهم دون مأوى.
هذا و ناشد موظفون الجهات المعنية في الحكومة التدخل لحمايتهم عبر ارسال رسائل الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر شرحوا من خلالها معاناتهم وقضيتهم ، فيما حاولت جفرا نيوز التواصل مع ادارة المنتجع الا ان لا اجابة قد تمت من قبلهم.
اسئلة كثيرة تطرح في هذا المقام ، فاذا كان المنتجع غير قادر على تسديد التزاماته للموظفين او يريد انهاء عمل عدد منهم ، فلماذا لا يتم مخالصتهم قانونيا واعطائهم مستحقاتهم حسب الاصول؟
واذا كان الموظفون قد تسلموا رواتبهم فعلى ادارة المنتجع الرد واظهار كشوفات تلك الرواتب وتفنيد المزاعم المذكورة ، كما يجب عليهم التبرير لما زُعم حول منح الموظفين اجازات مفتوحة وبيان قانونية تلك الاجازات وما يترتب عليها ، ولا يجب ان تقف وزارة العمل موقف المحايد وهي المسؤولة عن حفظ حقوق الطرفين وعليها التدخل وانصاف الجهة ذات الحق.