شريط الأخبار
75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة
عاجل
 

موظفون في منتجع البحيرة : لم نستلم رواتبنا منذ شهور !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

زعـم موظفون عاملون في فندق منتج البحيرة الواقع في منطقة الرامة على شاطيء البحر الميت ، لـجفرا نيوز ، عدم استلام رواتبهم منذ شهر 2017/11 الماضي ولغاية الان ، مشيرين الى ان ادارة المنتجع قد منحتهم اجازة مفتوحة عن العمل لا يعلمون قانونيتها او مدتها وما هو مصيرهم ، اضافة لوقف استقبال الزبائن لدى المنتجع .
و قال الموظفون انهم توجهوا بالشكوى لدى وزارة العمل التي ابلغتهم ان شكاوى عديدة وردتهم حول ذات المنتجع ، مشيرين عليهم بالتوجه للقضاء ورفع دعوى عمالية بحق الفندق.
و رغم محاولة عدد من الموفين التواصل مع ادارة المنتجع لتحصيل حقوقهم او الوصول معهم لحلول تجنبهم وعائلاتهم ويلات تأخير الرواتب والمستحقات والتي ادّت الى سجن بعضهم جرّاء عدم قيامهم بتسديد ما عليهم من التزامات لجهات عدة ، ورغم محاولات رئيس بلدية الشونة الجنوبية التدخل لدى الادارة ايضا ، الا ان لا تجاوب ملموس قد تم حسبما اكد موظفون لـجفرا نيوز .
تأخر صرف الرواتب يعرض عائلات عديدة من الموظفين لضغوطات الحياة والالتزامات سواء كان لبنوك او بدل ايجارات منازل او غير ذلك ، مما سيؤدي لتدمير تلك العائلات وجعلهم دون معيل وعديد منهم دون مأوى.
هذا و ناشد موظفون الجهات المعنية في الحكومة التدخل لحمايتهم عبر ارسال رسائل الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر شرحوا من خلالها معاناتهم وقضيتهم ، فيما حاولت جفرا نيوز التواصل مع ادارة المنتجع الا ان لا اجابة قد تمت من قبلهم.
اسئلة كثيرة تطرح في هذا المقام ، فاذا كان المنتجع غير قادر على تسديد التزاماته للموظفين او يريد انهاء عمل عدد منهم ، فلماذا لا يتم مخالصتهم قانونيا واعطائهم مستحقاتهم حسب الاصول؟
واذا كان الموظفون قد تسلموا رواتبهم فعلى ادارة المنتجع الرد واظهار كشوفات تلك الرواتب وتفنيد المزاعم المذكورة ، كما يجب عليهم التبرير لما زُعم حول منح الموظفين اجازات مفتوحة وبيان قانونية تلك الاجازات وما يترتب عليها ، ولا يجب ان تقف وزارة العمل موقف المحايد وهي المسؤولة عن حفظ حقوق الطرفين وعليها التدخل وانصاف الجهة ذات الحق.