جفرا نيوز : أخبار الأردن | تلوث السالمونيلا يكبد (لاكتاليس) مئات الملايين
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

تلوث السالمونيلا يكبد (لاكتاليس) مئات الملايين

جفرا نيوز - قال إيمانويل بينييه الرئيس التنفيذي لمجموعة "لاكتاليس" الفرنسية لمنتجات الألبان، إن تلوث حليب الأطفال الذي تنتجه الشركة، بالسالمونيلا، قد يكلف المجموعة مئات الملايين من اليورو.

واستدعت لاكتاليس 12 مليون عبوة حليب من أرجاء فرنسا ومن متاجر في أنحاء مختلفة من العالم، بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في بعض حليب الأطفال الشهر الماضي بمصنع غربي فرنسا.

وقال بينييه في مقابلة مع صحيفة (ليزيكو) الاقتصادية، الخميس: "لا نستطيع أن نقول حجم التكلفة تحديدا، لكنها ستكون عالية جدا وتقدر ببضع مئات الملايين من اليورو".

وأضاف: "المسألة قد تكلفنا رخصة التصدير لمدة لا نعرفها بعد. إنها أكبر أزمة اضطر لمواجهتها كرئيس (للشركة)". ولم يدل بينييه بتفاصيل عن التكاليف التي ستتحملها الشركة.

وكانت السلطات الفرنسية قالت إنه وردت بلاغات عن 38 إصابة بعدوى بكتيريا (سالمونيلا أجونا) بين منتصف أغسطس وديسمبر، من بينهم 36 حالة ترتبط بوضوح بحليب لاكتاليس.

وقالت مجموعة تمثل أسر الضحايا إن ما لا يقل عن 10 حالات أخرى لم تحتسب.

وقال بينييه إن الشركة لا تعرف القدر الذي جرى استهلاكه من الحليب الملوث، لكن الشركة لم يصلها سوى أقل من نصف الحليب الذي طلبت سحبه.

وأقرت شركات لوكلير وأوشان وكارفور وسيستيم يو للبيع بالتجزئة، إن بعض حليب الأطفال الرضع ظل على أرفف متاجرها بعد الاستدعاء. وأضاف بينييه أن هناك عدة شكاوى قانونية تستهدف مجموعة لاكتاليس.