جفرا نيوز : أخبار الأردن | تلوث السالمونيلا يكبد (لاكتاليس) مئات الملايين
شريط الأخبار
المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : اسطول النقل في العاصمة عمان سيتعزز بالباص السريع مطلع عام 2021 بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين
عاجل
 

تلوث السالمونيلا يكبد (لاكتاليس) مئات الملايين

جفرا نيوز - قال إيمانويل بينييه الرئيس التنفيذي لمجموعة "لاكتاليس" الفرنسية لمنتجات الألبان، إن تلوث حليب الأطفال الذي تنتجه الشركة، بالسالمونيلا، قد يكلف المجموعة مئات الملايين من اليورو.

واستدعت لاكتاليس 12 مليون عبوة حليب من أرجاء فرنسا ومن متاجر في أنحاء مختلفة من العالم، بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في بعض حليب الأطفال الشهر الماضي بمصنع غربي فرنسا.

وقال بينييه في مقابلة مع صحيفة (ليزيكو) الاقتصادية، الخميس: "لا نستطيع أن نقول حجم التكلفة تحديدا، لكنها ستكون عالية جدا وتقدر ببضع مئات الملايين من اليورو".

وأضاف: "المسألة قد تكلفنا رخصة التصدير لمدة لا نعرفها بعد. إنها أكبر أزمة اضطر لمواجهتها كرئيس (للشركة)". ولم يدل بينييه بتفاصيل عن التكاليف التي ستتحملها الشركة.

وكانت السلطات الفرنسية قالت إنه وردت بلاغات عن 38 إصابة بعدوى بكتيريا (سالمونيلا أجونا) بين منتصف أغسطس وديسمبر، من بينهم 36 حالة ترتبط بوضوح بحليب لاكتاليس.

وقالت مجموعة تمثل أسر الضحايا إن ما لا يقل عن 10 حالات أخرى لم تحتسب.

وقال بينييه إن الشركة لا تعرف القدر الذي جرى استهلاكه من الحليب الملوث، لكن الشركة لم يصلها سوى أقل من نصف الحليب الذي طلبت سحبه.

وأقرت شركات لوكلير وأوشان وكارفور وسيستيم يو للبيع بالتجزئة، إن بعض حليب الأطفال الرضع ظل على أرفف متاجرها بعد الاستدعاء. وأضاف بينييه أن هناك عدة شكاوى قانونية تستهدف مجموعة لاكتاليس.