تأخر تسليم تقرير لجنة تحقق (الأمانة) بفيضان وسط البلد للأسبوع الجاري العراق يدرس تمديد خط النفط مع الأردن ليصل إلى مصر “الخدمات النيابية” توصي بإنهاء خدمات مدير “الملكية الأردنية” عدم استقرار جوي وفرصة لتساقط أمطار اليوم جدارية للشهيد أبو ليلى في البقعة سياسيون: المبادرة الملكية لدعم الغارمات درس في التكافل الاجتماعي تبرعات الغارمات معفاة من الضريبة صندوق الزكاة يدعم الغارمات بـ250 ألف دينار البطاينة يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات الملك للعراقيين: نحن إلى جانبكم وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق الاردن: موقفنا ثابت بان الجولان ارض محتلة مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز مليونين ونصف دينار وفاة طفل غرقا في الزرقاء مواقع إخبارية ومنصات التواصل تحول مزاحاً سياسياً بين الرفاعي والربيحات إلى اشتباك لفظي الامن : دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن مجلس الاعيان يتبرع بعشرة الاف دينار لمساعدة الغارمات دفن شهداء الأردن في نيوزيلندا بالعلم الطراونة ونداء الواجب ولي العهد وأم الشهيد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-02-01 | 07:02 pm

تلوث السالمونيلا يكبد (لاكتاليس) مئات الملايين

تلوث السالمونيلا يكبد (لاكتاليس) مئات الملايين

جفرا نيوز - قال إيمانويل بينييه الرئيس التنفيذي لمجموعة "لاكتاليس" الفرنسية لمنتجات الألبان، إن تلوث حليب الأطفال الذي تنتجه الشركة، بالسالمونيلا، قد يكلف المجموعة مئات الملايين من اليورو.

واستدعت لاكتاليس 12 مليون عبوة حليب من أرجاء فرنسا ومن متاجر في أنحاء مختلفة من العالم، بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في بعض حليب الأطفال الشهر الماضي بمصنع غربي فرنسا.

وقال بينييه في مقابلة مع صحيفة (ليزيكو) الاقتصادية، الخميس: "لا نستطيع أن نقول حجم التكلفة تحديدا، لكنها ستكون عالية جدا وتقدر ببضع مئات الملايين من اليورو".

وأضاف: "المسألة قد تكلفنا رخصة التصدير لمدة لا نعرفها بعد. إنها أكبر أزمة اضطر لمواجهتها كرئيس (للشركة)". ولم يدل بينييه بتفاصيل عن التكاليف التي ستتحملها الشركة.

وكانت السلطات الفرنسية قالت إنه وردت بلاغات عن 38 إصابة بعدوى بكتيريا (سالمونيلا أجونا) بين منتصف أغسطس وديسمبر، من بينهم 36 حالة ترتبط بوضوح بحليب لاكتاليس.

وقالت مجموعة تمثل أسر الضحايا إن ما لا يقل عن 10 حالات أخرى لم تحتسب.

وقال بينييه إن الشركة لا تعرف القدر الذي جرى استهلاكه من الحليب الملوث، لكن الشركة لم يصلها سوى أقل من نصف الحليب الذي طلبت سحبه.

وأقرت شركات لوكلير وأوشان وكارفور وسيستيم يو للبيع بالتجزئة، إن بعض حليب الأطفال الرضع ظل على أرفف متاجرها بعد الاستدعاء. وأضاف بينييه أن هناك عدة شكاوى قانونية تستهدف مجموعة لاكتاليس.