جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد
شريط الأخبار
الامن يتعامل مع ٢٨٤ قضية سرقة واحتيال وقتل خلال الاسبوع الماضي مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان
عاجل
 

وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد

جفرا نيوز - توفي رجل الأعمال السعودي الفلسطيني عمر العقاد، فجر اليوم الخميس، في كندا. 
والشيخ عمر العقاد هو رجل أعمال سعودي فلسطيني، ولد في يافا عام1927 ،حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والميكانيكية من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة. هو مؤسس شركة العقاد للاستثمار- ايكو في السعودية عام 1975 ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك في فلسطين عام 1994.

كما أنه قاد مجموعة من المستثمرین لشراء 25 ٪من بنك سمیث بارني في العام 1982 ،وكان عضوا في مجلس إدارتھه. كما كان الشریك المؤسس والمدیر لبنك InvestCorp والمدیر المؤسس للبنك السعودي البریطاني وكان عضواً في مجلس إدارته لأكثر من عشرين عاما . أسس وأدار أكثر من أربعین شركة صناعیة وتجاریة منتشرة في جمیع أنحاء المملكة العربیة السعودیة معظمھا  موجودة وتعمل لغایة الآن.

خلال مسیرته، دعم المحسن عمر العقاد العدید من المشاریع والمؤسسات الخیریة في فلسطین بملایین الدولارات وكان من
المبادرین الأوائل في دعم جامعة بیرزیت من خلال بناء كلیة عمر العقاد للھندسة في العام 1984 بمساحة تبلغ 12,500متر مربع،
والتي تضم دوائر كلیّة الھندسة، ومشاغل، ومختبرات، بالإضافة إلى بعض الكلیات بتكلفة تجاوزت 6 ملیون دولار في حینه،
اضافة الى استمرار عائلة العقاد بتغطیة تكالیف صیانة المبنى طوال ال ّسنوات الماضیة.

وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصاد في يوليو 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات

بعد اتفاقیة أوسلو ودخول السلطة الوطنیة الفلسطینیة، وتحدیداً في العام 1994 ،أعلن العقاد عن تأسیس الشركة العربیة الفلسطینیة للاستثمار- أیبك لتشجیع الاستثمار في فلسطین وخلق فرص عمل جدیدة. 
أیبك والتي یترأس مجلس إدارتھا حالیاً أبنه طارق العقاد ھي شركة مساھمة عامة أجنبیة مدرجة في بورصة فلسطین (APIC:PEX (برأس مال مدفوع قدره 70 ملیون دولار أمریكي وتتنوع استثماراتھا في قطاعات التصنیع والتجارة والتوزیع والخدمات في فلسطین، والأردن، والسعودیة والإمارات.