جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد
شريط الأخبار
الباشا الحمود في الديار المقدسة البدور ينفي عرض لائحة اجور الاطباء على الصحة النيابية او التباحث بشأنها بالصور..الرزاز يتفقد شارع السعادة في الزرقاء أحد أقدم أطباء عمان عن لائحة الاسعار:شطط مريع والنقيب”لا يدفع″ لصندوق نقابة تمثل”الأخوان” المومني رئيسا لمجلس إدارة "الغد" والطراونة رئيسا للتحرير نقابة الاطباء : لا صفقة مع الحكومة والزيادة على الاجور عادلة وبسيطة (صور) اجراءات احترازية للدفاع المدني خلال عيد الاضحى قرارٌ يُثير عاصفة جدل لنقابة الأطبّاء برفع الأُجور ومخاوف من "صفقة" مع الحُكومة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة القبض على مطلوب اعتدى على حافلتين داخل احدى المجمعات في اربد مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت والأحد المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا!
عاجل
 

وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد

جفرا نيوز - توفي رجل الأعمال السعودي الفلسطيني عمر العقاد، فجر اليوم الخميس، في كندا. 
والشيخ عمر العقاد هو رجل أعمال سعودي فلسطيني، ولد في يافا عام1927 ،حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والميكانيكية من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة. هو مؤسس شركة العقاد للاستثمار- ايكو في السعودية عام 1975 ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك في فلسطين عام 1994.

كما أنه قاد مجموعة من المستثمرین لشراء 25 ٪من بنك سمیث بارني في العام 1982 ،وكان عضوا في مجلس إدارتھه. كما كان الشریك المؤسس والمدیر لبنك InvestCorp والمدیر المؤسس للبنك السعودي البریطاني وكان عضواً في مجلس إدارته لأكثر من عشرين عاما . أسس وأدار أكثر من أربعین شركة صناعیة وتجاریة منتشرة في جمیع أنحاء المملكة العربیة السعودیة معظمھا  موجودة وتعمل لغایة الآن.

خلال مسیرته، دعم المحسن عمر العقاد العدید من المشاریع والمؤسسات الخیریة في فلسطین بملایین الدولارات وكان من
المبادرین الأوائل في دعم جامعة بیرزیت من خلال بناء كلیة عمر العقاد للھندسة في العام 1984 بمساحة تبلغ 12,500متر مربع،
والتي تضم دوائر كلیّة الھندسة، ومشاغل، ومختبرات، بالإضافة إلى بعض الكلیات بتكلفة تجاوزت 6 ملیون دولار في حینه،
اضافة الى استمرار عائلة العقاد بتغطیة تكالیف صیانة المبنى طوال ال ّسنوات الماضیة.

وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصاد في يوليو 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات

بعد اتفاقیة أوسلو ودخول السلطة الوطنیة الفلسطینیة، وتحدیداً في العام 1994 ،أعلن العقاد عن تأسیس الشركة العربیة الفلسطینیة للاستثمار- أیبك لتشجیع الاستثمار في فلسطین وخلق فرص عمل جدیدة. 
أیبك والتي یترأس مجلس إدارتھا حالیاً أبنه طارق العقاد ھي شركة مساھمة عامة أجنبیة مدرجة في بورصة فلسطین (APIC:PEX (برأس مال مدفوع قدره 70 ملیون دولار أمریكي وتتنوع استثماراتھا في قطاعات التصنیع والتجارة والتوزیع والخدمات في فلسطین، والأردن، والسعودیة والإمارات.