جفرا نيوز : أخبار الأردن | لماذا قطع الأردن علاقاته مع بيونغ يانغ؟
شريط الأخبار
الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري
عاجل
 

لماذا قطع الأردن علاقاته مع بيونغ يانغ؟


جفرا نيوز- أثار قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، تساؤلات حول طبيعة العلاقات الثنائية بين المملكة وكوريا الشمالية في الأصل، وذهب مسؤولون أردنيون سابقون إلى أن القرار لا يشكل أثراً سياسياً سلبياً على المملكة، خصوصاً أن العلاقات بين عمّان وبيونغ يانغ لا تكاد تذكر أو معدومة.

ورجح دبلوماسيون سابقون أن إعلان عمّان قطع علاقاتها مع بيونغ يانغ، يأتي من باب التضامن مع دول صديقة معارضة لسياسة كوريا الشمالية، على رأسها الولايات المتحدة الأميركية، وفق وزير الخارجية الأردني الأسبق كامل أبو جابر ، وفقا لما أوردته قناة العربية على موقعها الالكتروني.

واتفق نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق جواد العناني مع أبو جابر، ورأى في القرار توافقاً مع سياسة المملكة الرافضة لمنطق القوة والديكتاتورية.

ولم يستبعد العناني أن تكون خلفيات هذا القرار رسائل موجهة لواشنطن، في إبداء مواقف مؤيدة للإدارة الأميركية إزاء النظام في بيونغ يانغ، في الوقت الذي ترفض فيه عمّان القرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الأردن أعلن مساء الخميس عن قراره بقطع علاقاته الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وتضمن القرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وإنهاء اعتماد السفير المقيم لديها في بكين إضافة إلى إنهاء اعتماد السفير الكوري الشمالي والمقيم في دمشق.