جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة
شريط الأخبار
المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء
عاجل
 

اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة

جفرا نيوز – أبرمت جامعة الشرق الأوسط وهيئة تنشيط السياحة الأردنية اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون العلمي والثقافي بين قسم الإدارة السياحية في كلية الاعمال في الجامعة والهيئة .

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات وعن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية الدكتورة سناء شقوارة ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي.

واتفق الجانبان على تطوير برامج دراسية معتمدة في قسم الادارة السياحية، وتقديم محاضرات مشتركة ، ودعم التدريبات الميدانية لطلبة قسم الإدارة السياحية في الجامعة، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية.

ونصت الاتفاقية على التعاون في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع المختلفة، والعمل على وضع استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة في المواقع السياحية، والتعاون في مجال المشاريع التنموية المشتركة،والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات .

وفي هذا الصدد اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتورعبدالرزاق عربيات على اهمية التعاون المشترك بين الهيئة وجامعة الشرق الاوسط حيث يسهم هذا التعاون في تأهيل الكيانات في مجالات السياحة والتراث الوطني من خلال البرامج التدريبية، التي تختص بدعم قطاع السياحة باعتباره أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني، مشيدا بالمستوى الأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط .

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة شقوارة إن الجامعة ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، تعتقد بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لخدمة الوطن والمواطن، والنهوض بالقطاع السياحي كشريك فاعل واستراتيجي في عملية التنمية المستدامة .

من جهته بين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة ستعمل مع الهيئة لدعم خريجي الإدارة السياحة ليكونوا رواد أعمال، حيث ستعمل الجامعة على إنشاء حاضنات أعمال لتدريبهم في مجال السياحة وتساهم في تنشيط السياحة بشتى الوسائل الممكنة.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4234