جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة
شريط الأخبار
اعلان نتائج الشامل غدا شكوى من منح امانة عمان ترخيص لاقامة حضانة دون موافقة السكان أبو سياف : اعتقالات واسعة تطال شباب التيار السلفي عقب عمليات السلط والفحيص الإرهابية الملك لـ ترامب: تمرير صفقة القرن "مستحيل" بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة ضبط 5 أشخاص في إربد إثر مشاجرة الملك: بطولات وتضحيات الشهداء مصدر فخر الأردنيين زكي بني ارشيد يستقيل من «شورى» الاخوان.. ويغادر الأردن في إجازة أجواء صيفية معتدلة مع ظهور سحب منخفضة وثيقة "ويكيليكس" حول تسهيل بيع الشركات ل"دبي كابيتال" غير صحيحة السفارة الأميركية "لا تعليق" و"الضمان" يوضح يد الأم وظهر الملك.. من يجرؤ؟ الأردنيون التفوا حول الملك.. والعالم مصدوم جمانة غنيمات أكثر من "رئيسة تحرير".. أقل من "وزيرة" الزيود .. الحويطات .. الوجع واحد يا ابني الدرك ينشر فيديو لتسلسل احداث الفحيص والسلط اعلان نتائج صيفية الشامل الاربعاء مجلس الاصلاح في الطفيلة : "نفتخر بأبناء اجهزتنا الامنية" ‬غنيمات : اصوات الانفجارات في ⁧‫السلط‬⁩ سببها استمرار عمليات تمشيط المنطقة قرارات مجلس الوزراء الشؤون السياسية تختتم لقاءاتها بالاحزاب حول اليات ومضامين الحوار الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد العزام في عجلون
عاجل
 

اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة

جفرا نيوز – أبرمت جامعة الشرق الأوسط وهيئة تنشيط السياحة الأردنية اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون العلمي والثقافي بين قسم الإدارة السياحية في كلية الاعمال في الجامعة والهيئة .

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات وعن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية الدكتورة سناء شقوارة ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي.

واتفق الجانبان على تطوير برامج دراسية معتمدة في قسم الادارة السياحية، وتقديم محاضرات مشتركة ، ودعم التدريبات الميدانية لطلبة قسم الإدارة السياحية في الجامعة، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية.

ونصت الاتفاقية على التعاون في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع المختلفة، والعمل على وضع استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة في المواقع السياحية، والتعاون في مجال المشاريع التنموية المشتركة،والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات .

وفي هذا الصدد اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتورعبدالرزاق عربيات على اهمية التعاون المشترك بين الهيئة وجامعة الشرق الاوسط حيث يسهم هذا التعاون في تأهيل الكيانات في مجالات السياحة والتراث الوطني من خلال البرامج التدريبية، التي تختص بدعم قطاع السياحة باعتباره أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني، مشيدا بالمستوى الأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط .

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة شقوارة إن الجامعة ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، تعتقد بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لخدمة الوطن والمواطن، والنهوض بالقطاع السياحي كشريك فاعل واستراتيجي في عملية التنمية المستدامة .

من جهته بين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة ستعمل مع الهيئة لدعم خريجي الإدارة السياحة ليكونوا رواد أعمال، حيث ستعمل الجامعة على إنشاء حاضنات أعمال لتدريبهم في مجال السياحة وتساهم في تنشيط السياحة بشتى الوسائل الممكنة.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4234