وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2018-02-03 | 02:50 pm

ورش تدريبية في تربية لواء الجامعة على "اللوح التفاعلي"

ورش تدريبية في تربية لواء الجامعة على "اللوح التفاعلي"

جفرا نيوز - عقدت في مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة ورش تدريبية على اللوح التفاعلي ، الورشة الأولى كانت حول اللوح التفاعلي KalBoard وعقدت في مدرسة بنت عدي والورشة الثانية حول اللوح التفاعلي StarBoard وعقدت في مدرسة المهلب بن أبي صفرة.
وشارك في الورش 48 من قيمي مختبرات الحاسوب والمبرمجين وأمناء المكتبات ومعلمين من مختلف التخصصات وعدد من مديري ومديرات المدارس.
وقالت مسؤولة الوسائل التعليمية في مديرية لواء الجامعة والمشرفة على الدورة رشا الطراونة أن المشاركين تدربوا بشكل عملي حول كيفية استخدام اللوح التفاعلي مع عرض تطبيقات عملية لحصص نموذجية من خلال اللوح.
وأضافت الطراونة أن الورش خرجت بعدة توصيات من بينها التأكيد على المتدربين بنقل خبراتهم ومهارتهم المستفادة من الدورة إلى مدارسهم، وأهمية أعطاء حصص من قبل المعلمين باستخدم اللوح التفاعلي لجميع المناهج.
وقالت الطراونة :" إن تطوير أداء المعلمين وإكسابهم المهارات المنسجمة مع مستجدات العصر الحديث وتمكينهم من استخدام أحدث الوسائل الداعمة لأنماط التعلّم السمعية والبصرية والحسية والحركية بفعالية سينعكس دون أدنى شك على أداء الطلاب الذين غالبا ما يتأثرون بشخصية المعلم وأسلوبه من جهة والأدوات التي يعتمدها من جهة أخرى والتي تؤدي إلى إنتاج عملية تربوية تعليمية تفاعلية وتبادلية تخدم استراتيجيات التعلم ".