شريط الأخبار
تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة
عاجل
 

ورش تدريبية في تربية لواء الجامعة على "اللوح التفاعلي"

جفرا نيوز - عقدت في مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة ورش تدريبية على اللوح التفاعلي ، الورشة الأولى كانت حول اللوح التفاعلي KalBoard وعقدت في مدرسة بنت عدي والورشة الثانية حول اللوح التفاعلي StarBoard وعقدت في مدرسة المهلب بن أبي صفرة.
وشارك في الورش 48 من قيمي مختبرات الحاسوب والمبرمجين وأمناء المكتبات ومعلمين من مختلف التخصصات وعدد من مديري ومديرات المدارس.
وقالت مسؤولة الوسائل التعليمية في مديرية لواء الجامعة والمشرفة على الدورة رشا الطراونة أن المشاركين تدربوا بشكل عملي حول كيفية استخدام اللوح التفاعلي مع عرض تطبيقات عملية لحصص نموذجية من خلال اللوح.
وأضافت الطراونة أن الورش خرجت بعدة توصيات من بينها التأكيد على المتدربين بنقل خبراتهم ومهارتهم المستفادة من الدورة إلى مدارسهم، وأهمية أعطاء حصص من قبل المعلمين باستخدم اللوح التفاعلي لجميع المناهج.
وقالت الطراونة :" إن تطوير أداء المعلمين وإكسابهم المهارات المنسجمة مع مستجدات العصر الحديث وتمكينهم من استخدام أحدث الوسائل الداعمة لأنماط التعلّم السمعية والبصرية والحسية والحركية بفعالية سينعكس دون أدنى شك على أداء الطلاب الذين غالبا ما يتأثرون بشخصية المعلم وأسلوبه من جهة والأدوات التي يعتمدها من جهة أخرى والتي تؤدي إلى إنتاج عملية تربوية تعليمية تفاعلية وتبادلية تخدم استراتيجيات التعلم ".