جفرا نيوز : أخبار الأردن | ورش تدريبية في تربية لواء الجامعة على "اللوح التفاعلي"
شريط الأخبار
الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم
عاجل
 

ورش تدريبية في تربية لواء الجامعة على "اللوح التفاعلي"

جفرا نيوز - عقدت في مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة ورش تدريبية على اللوح التفاعلي ، الورشة الأولى كانت حول اللوح التفاعلي KalBoard وعقدت في مدرسة بنت عدي والورشة الثانية حول اللوح التفاعلي StarBoard وعقدت في مدرسة المهلب بن أبي صفرة.
وشارك في الورش 48 من قيمي مختبرات الحاسوب والمبرمجين وأمناء المكتبات ومعلمين من مختلف التخصصات وعدد من مديري ومديرات المدارس.
وقالت مسؤولة الوسائل التعليمية في مديرية لواء الجامعة والمشرفة على الدورة رشا الطراونة أن المشاركين تدربوا بشكل عملي حول كيفية استخدام اللوح التفاعلي مع عرض تطبيقات عملية لحصص نموذجية من خلال اللوح.
وأضافت الطراونة أن الورش خرجت بعدة توصيات من بينها التأكيد على المتدربين بنقل خبراتهم ومهارتهم المستفادة من الدورة إلى مدارسهم، وأهمية أعطاء حصص من قبل المعلمين باستخدم اللوح التفاعلي لجميع المناهج.
وقالت الطراونة :" إن تطوير أداء المعلمين وإكسابهم المهارات المنسجمة مع مستجدات العصر الحديث وتمكينهم من استخدام أحدث الوسائل الداعمة لأنماط التعلّم السمعية والبصرية والحسية والحركية بفعالية سينعكس دون أدنى شك على أداء الطلاب الذين غالبا ما يتأثرون بشخصية المعلم وأسلوبه من جهة والأدوات التي يعتمدها من جهة أخرى والتي تؤدي إلى إنتاج عملية تربوية تعليمية تفاعلية وتبادلية تخدم استراتيجيات التعلم ".