جفرا نيوز : أخبار الأردن | مزارعون يواصلون اعتصامهم لإلغاء ‘‘الضريبة‘‘
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

مزارعون يواصلون اعتصامهم لإلغاء ‘‘الضريبة‘‘

جفرا نيوز- واصل المزارعون أمس اعتصامهم المفتوح أمام مجلس النواب لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بإلغاء الضريبة على مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعي ودعم القطاع.
وقالت لجنة الدفاع عن المزارعين، التي تمثل مزارعي الدواجن والأبقار والخضار والفواكه، إن الاعتصام، الذي بدأ في الـ30 من الشهر الماضي، سـ"يبقى قائما حتى تنفيذ المطالبات".
ووصفت، في بيان صحفي أمس، إن الضريبة التي فرضت على مستلزمات الإنتاج الزراعي بـ"الجائرة"، مضيفة أنها سـ"تتسبب برفع أسعار معظم المواد الغذائية الطازجة، وبالتالي إرهاق واستنزاف جيب المواطن المتهالك".
وأعربت عن أسفها لـ"قيام الأجهزة الأمنية بإزالة خيمة الاعتصام، المقامة أمام مجلس النواب"، مؤكدة أنها كانت قد أبلغت وزير الداخلية ومدير الأمن العام بسلمية الاعتصام وبأهدافه.
من جهته، أوضح نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي،  أن الحكومة "وافقت على إعفاء زيت الزيتون والألبان فقط من الضريبة، فيما أبقتها على المنتجات والمواد الأخرى، وهو قرار تم اتخاذه من الشهر الماضي وليس بجديد"، مؤكدا
"أن الاعتصام مستمر لحين صدور قرار رسمي بإلغاء تلك الضريبة".
وكان رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري بين، أن اللجنة "استنفدت كل وسائل الضغط على الحكومة في هذا الموضوع"، لافتا إلى أن اللجنة كانت تأمل بإعفاء المواد الأخرى ومدخلات الانتاج، "إلا أن الحكومة رفضت ذلك أثناء الاجتماع".
من جانبه، قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام إن "الاعتصام مستمر لحين عودة الحكومة لرشدها والعودة عن قراراتها السابقة".
واضاف "ان المزارعين لم يعد لديهم ما يخسرونه بعدما أصبحوا معرضين للسجن في أي لحظة"، لافتا إلى أن الخيارات المطروحة الآن هي استمرار الاعتصام أو الاستجابة للمطالب.