جفرا نيوز : أخبار الأردن | "التنمية" توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة
شريط الأخبار
اعلان نتائج الشامل غدا شكوى من منح امانة عمان ترخيص لاقامة حضانة دون موافقة السكان أبو سياف : اعتقالات واسعة تطال شباب التيار السلفي عقب عمليات السلط والفحيص الإرهابية الملك لـ ترامب: تمرير صفقة القرن "مستحيل" بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة ضبط 5 أشخاص في إربد إثر مشاجرة الملك: بطولات وتضحيات الشهداء مصدر فخر الأردنيين زكي بني ارشيد يستقيل من «شورى» الاخوان.. ويغادر الأردن في إجازة أجواء صيفية معتدلة مع ظهور سحب منخفضة وثيقة "ويكيليكس" حول تسهيل بيع الشركات ل"دبي كابيتال" غير صحيحة السفارة الأميركية "لا تعليق" و"الضمان" يوضح يد الأم وظهر الملك.. من يجرؤ؟ الأردنيون التفوا حول الملك.. والعالم مصدوم جمانة غنيمات أكثر من "رئيسة تحرير".. أقل من "وزيرة" الزيود .. الحويطات .. الوجع واحد يا ابني الدرك ينشر فيديو لتسلسل احداث الفحيص والسلط اعلان نتائج صيفية الشامل الاربعاء مجلس الاصلاح في الطفيلة : "نفتخر بأبناء اجهزتنا الامنية" ‬غنيمات : اصوات الانفجارات في ⁧‫السلط‬⁩ سببها استمرار عمليات تمشيط المنطقة قرارات مجلس الوزراء الشؤون السياسية تختتم لقاءاتها بالاحزاب حول اليات ومضامين الحوار الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد العزام في عجلون
عاجل
 

"التنمية" توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة

جفرا نيوز- سلمت وزارة التنمية الاجتماعية مفاتيح مساكن جديدة لـ 35 أسرة فقيرة بمنطقة وسط المملكة من أصل 94، حيث سيتم قريبا تسليم دفعة ثانية بمناطق الشمال والجنوب.
وقالت الوزيرة هالة لطوف في تصريح صحفي خلال احتفال توزيع المساكن امس، ان الوزارة تبذل جهودا استثنائية في تطوير وتعزيز واستدامة برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، لافتة إلى أن البرنامج ومنذ إطلاقه عام 2002 استفادت منه 1700 أسرة من أصل ستة آلاف تنتظر دورها في الحصول على سكن كريم.
بدوره، أكد مدير البرنامج، مساعد الأمين العام للإدارة والتطوير عصام الشريدة "أن الوزارة ستدعم مساكن هذه الأسر بمواد عينية أولية، مشيرا إلى أن هناك توجها وفي ضوء عدم وجود أراض للدولة أو الوزارة ببعض الأماكن ومنها العاصمة وإربد والزرقاء ببناء عمارات سكنية ليستفيد منها أكبر عدد من الأسر.
واستمعت لطوف إلى ملاحظات وطلبات الأسر التي تسلمت مساكنها، ومنها وصلها بالكهرباء والمياه ودعمهم بمعونات طارئة.
وقال المستفيد (وائل) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية) ورب أسرة عدد أفرادها 10، منهم طفلان ذوا إعاقة ايضا، إنه "يحصل على معونة 150 دينارا من الوزارة لا تكفي لسد احتياجات أسرته الضرورية".
وقالت الطفلة "فاطمة" ابنة احدى الأسر المستفيدة، إن أسرتها "في حالة العدم ولا تجد ما تسد رمقها وجوعها"، حيث وجهت الوزيرة لسد احتياجاتها وتقديم حلول مستدامة تؤمن العيش الكريم لهذه الأسرة.-(بترا - ماجدة عاشور)