إعلام اسرائيلي: الأردن اطلق سراح مستوطن عبر البحر الى العقبة الخارجية: التعرف على هوية الأردني المتوفى في سوريا العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2018-02-04 | 01:13 am

"التنمية" توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة

"التنمية" توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة

جفرا نيوز- سلمت وزارة التنمية الاجتماعية مفاتيح مساكن جديدة لـ 35 أسرة فقيرة بمنطقة وسط المملكة من أصل 94، حيث سيتم قريبا تسليم دفعة ثانية بمناطق الشمال والجنوب.
وقالت الوزيرة هالة لطوف في تصريح صحفي خلال احتفال توزيع المساكن امس، ان الوزارة تبذل جهودا استثنائية في تطوير وتعزيز واستدامة برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، لافتة إلى أن البرنامج ومنذ إطلاقه عام 2002 استفادت منه 1700 أسرة من أصل ستة آلاف تنتظر دورها في الحصول على سكن كريم.
بدوره، أكد مدير البرنامج، مساعد الأمين العام للإدارة والتطوير عصام الشريدة "أن الوزارة ستدعم مساكن هذه الأسر بمواد عينية أولية، مشيرا إلى أن هناك توجها وفي ضوء عدم وجود أراض للدولة أو الوزارة ببعض الأماكن ومنها العاصمة وإربد والزرقاء ببناء عمارات سكنية ليستفيد منها أكبر عدد من الأسر.
واستمعت لطوف إلى ملاحظات وطلبات الأسر التي تسلمت مساكنها، ومنها وصلها بالكهرباء والمياه ودعمهم بمعونات طارئة.
وقال المستفيد (وائل) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية) ورب أسرة عدد أفرادها 10، منهم طفلان ذوا إعاقة ايضا، إنه "يحصل على معونة 150 دينارا من الوزارة لا تكفي لسد احتياجات أسرته الضرورية".
وقالت الطفلة "فاطمة" ابنة احدى الأسر المستفيدة، إن أسرتها "في حالة العدم ولا تجد ما تسد رمقها وجوعها"، حيث وجهت الوزيرة لسد احتياجاتها وتقديم حلول مستدامة تؤمن العيش الكريم لهذه الأسرة.-(بترا - ماجدة عاشور)