جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما هي الحكومة التي نريد
شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك (صور) الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الصباح ارتفاع اسعار الاضاحي الرومانية عن البلدية والزراعة غائبة !
عاجل
 

ما هي الحكومة التي نريد

جفرا نيوز - فراس طلافحة

بصراحة مطلقة أتحدث : ما يتمناه المواطن المتعب في حبه لوطنه وخوفه عليه في هذا الوقت هو إعفاء الحكومة الحالية من ادارة شؤون الدولة الأردنية وتكليف حكومة أخرى لتحل محلها ولكنني أتساءل هنا هل ستحل مشاكلنا وهل المشكلة في الحكومة والأشخاص أم في النهج المسيطر على الحكومات منذ عام 1989 والذي أفقر البلاد والعباد في سياساته المتخبطة المعتمدة على الاقتصاد الريعي المتمثل في السطو على جيب المواطن وتسديده فاتورة عجزها عن خلق الاستثمارات ومكافحة البطالة والفساد والمحسوبية والشللية والتي من نتائجها ما وصلنا إليه الآن .

لن ينقذ الأردن الأن سوى حكومة تكنوقراط, حكومة مختصين وخبراء في اختصاصاتهم ومجال عمل وزاراتهم وادارة شؤونها وفق أسس ودراسات وخطط خمسية وعشرية يحاسب الوزراء عليها إن لم يقوموا بتنفيذها .

كيف يتم تشكيل الحكومات ...؟ يرى جلالة الملك في شخصية أردنية سياسية القدرة على إدارة مرحلة معينة من عمر الدولة الأردنية ويتم تكليفه بتشكيل الحكومة ويبدأ مشاوراته في هذا المجال وفي الغالب ومما لاحظناه أن اختيار الوزراء لا يكون ضمن أسس ومعايير محددة ووفق ما تتطلبه المرحلة والنهوض في البلد والخروج من أزماتها وانما لإرضاء مناطق جغرافية وعشائرية ولبعض الأشخاص ممن تربطهم برئيس الوزراء علاقات اجتماعية أو شخصية وربما اقتصادية .

لا يجب علي وأنا إبن الشمال أن أغضب في اليوم التالي لتشكيل الحكومة حين أستعرض أسماء الوزراء في الحكومة إن لم يكن للشمال فيها من نصيب وكذلك الحال بالنسبة لابن الجنوب والوسط والأردني من غير أصول أردنية فما يهمنا في هذه المرحلة الدقيقة هو اختيار الأنسب والأقدر .

ما أحوجنا الأن لرئيس وزراء قوي غير مرتجف لا تحتنكه ربطة العنق والبدلة ولا تبهره الأضواء وكلمة دولتك فالمرحلة مرحلة عمل وبناء وخاصة ونحن نقف الآن على حافة الهاوية .