جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني
شريط الأخبار
مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن تقدر بالملايين قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم (التعليم العالي) ينسب للرزاز بإجراءات قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية ويعتمد الوثيقة الشخصية للطلبة السوريين إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم أجواء مستقرّة مائلة للبرودة تفاصيل مروعة .. قاتل والده في أبو نصير يقتلع عيني والده وأجزاء أخرى من جسده ضبط 21 طن حليب أطفال منتهي الصلاحية نادي بلعما يقيم مهرجانا رياضيا لاختراق الضاحية
 

الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني

جفرا نيوز - تستعد مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإعداد وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن المجتمعي الأردني " تماسك " وذلك من خلال مؤتمر وطني عام يشارك فيه جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة المعنية بتعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن .

وتعمل مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في إعداد الإستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي ضمن توجيهات وإشراف مباشر من رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الذي يرأس اللجنة العليا للمؤتمر العام للأمن المجتمعي الأردني والذي سيحظى إطلاقه برعاية رسمية عليا .
وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أهمية إطلاق إستراتيجية وطنية محكمة تعزز الأمن المجتمعي في الأردن ، يتم من خلالها طرح أهم التحديات والظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني ، وذلك في سبيل إيجاد حلول قابلة للتحقيق يتعاون في تنفيذها جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ، وذلك إستنادا للمسؤولية الإجتماعية نحو الوطن التي هي واجب على الجميع .

وأوضحت مستشارة مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة ربى شقديح بأن إعداد الإستراتيجية سيتم ضمن منهجية حقيقية عمادها رؤية طموحة تسعى الى تعزيز وترسيخ منظومة الأمن المجتمعي والمصلحة الوطنية العليا سعيا للريادة والإرتقاء بالأردن على كافة المستويات الإقليمية والدولية في هذا المجال وذلك وفق أسس ومعايير الجودة والكفاءة والشفافية وبأعلى درجات التنسيق والتعاون والتكاملية بين كافة الشركاء المعنيين لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جانبها نوهت مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة رولا عواد إلى أهمية إستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين ، فقد باتت هذه الوسائل منتشرة بشكل كبير بين مختلف أطياف المجتمع ولا يستطيع أحد إنكار فعاليتها وسرعتها في التواصل مع الفئات المطلوبة .
وستتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي للأعوام الخمسة التي تلي إطلاقها إطار تلتزم به جميع الجهات المشاركة بتنفيذها وذلك لتحقيق أهداف الإستراتيجية القابلة للتنفيذ ، كما سيكون هناك مراجعة دورية ومستمرة لبنود ومحاور الإستراتيجية لمواكبتها مع المستجدات المعاصرة .