جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني
شريط الأخبار
وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني

جفرا نيوز - تستعد مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإعداد وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن المجتمعي الأردني " تماسك " وذلك من خلال مؤتمر وطني عام يشارك فيه جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة المعنية بتعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن .

وتعمل مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في إعداد الإستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي ضمن توجيهات وإشراف مباشر من رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الذي يرأس اللجنة العليا للمؤتمر العام للأمن المجتمعي الأردني والذي سيحظى إطلاقه برعاية رسمية عليا .
وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أهمية إطلاق إستراتيجية وطنية محكمة تعزز الأمن المجتمعي في الأردن ، يتم من خلالها طرح أهم التحديات والظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني ، وذلك في سبيل إيجاد حلول قابلة للتحقيق يتعاون في تنفيذها جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ، وذلك إستنادا للمسؤولية الإجتماعية نحو الوطن التي هي واجب على الجميع .

وأوضحت مستشارة مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة ربى شقديح بأن إعداد الإستراتيجية سيتم ضمن منهجية حقيقية عمادها رؤية طموحة تسعى الى تعزيز وترسيخ منظومة الأمن المجتمعي والمصلحة الوطنية العليا سعيا للريادة والإرتقاء بالأردن على كافة المستويات الإقليمية والدولية في هذا المجال وذلك وفق أسس ومعايير الجودة والكفاءة والشفافية وبأعلى درجات التنسيق والتعاون والتكاملية بين كافة الشركاء المعنيين لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جانبها نوهت مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة رولا عواد إلى أهمية إستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين ، فقد باتت هذه الوسائل منتشرة بشكل كبير بين مختلف أطياف المجتمع ولا يستطيع أحد إنكار فعاليتها وسرعتها في التواصل مع الفئات المطلوبة .
وستتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي للأعوام الخمسة التي تلي إطلاقها إطار تلتزم به جميع الجهات المشاركة بتنفيذها وذلك لتحقيق أهداف الإستراتيجية القابلة للتنفيذ ، كما سيكون هناك مراجعة دورية ومستمرة لبنود ومحاور الإستراتيجية لمواكبتها مع المستجدات المعاصرة .