جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني

جفرا نيوز - تستعد مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإعداد وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن المجتمعي الأردني " تماسك " وذلك من خلال مؤتمر وطني عام يشارك فيه جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة المعنية بتعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن .

وتعمل مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في إعداد الإستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي ضمن توجيهات وإشراف مباشر من رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الذي يرأس اللجنة العليا للمؤتمر العام للأمن المجتمعي الأردني والذي سيحظى إطلاقه برعاية رسمية عليا .
وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أهمية إطلاق إستراتيجية وطنية محكمة تعزز الأمن المجتمعي في الأردن ، يتم من خلالها طرح أهم التحديات والظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني ، وذلك في سبيل إيجاد حلول قابلة للتحقيق يتعاون في تنفيذها جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ، وذلك إستنادا للمسؤولية الإجتماعية نحو الوطن التي هي واجب على الجميع .

وأوضحت مستشارة مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة ربى شقديح بأن إعداد الإستراتيجية سيتم ضمن منهجية حقيقية عمادها رؤية طموحة تسعى الى تعزيز وترسيخ منظومة الأمن المجتمعي والمصلحة الوطنية العليا سعيا للريادة والإرتقاء بالأردن على كافة المستويات الإقليمية والدولية في هذا المجال وذلك وفق أسس ومعايير الجودة والكفاءة والشفافية وبأعلى درجات التنسيق والتعاون والتكاملية بين كافة الشركاء المعنيين لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جانبها نوهت مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة رولا عواد إلى أهمية إستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين ، فقد باتت هذه الوسائل منتشرة بشكل كبير بين مختلف أطياف المجتمع ولا يستطيع أحد إنكار فعاليتها وسرعتها في التواصل مع الفئات المطلوبة .
وستتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي للأعوام الخمسة التي تلي إطلاقها إطار تلتزم به جميع الجهات المشاركة بتنفيذها وذلك لتحقيق أهداف الإستراتيجية القابلة للتنفيذ ، كما سيكون هناك مراجعة دورية ومستمرة لبنود ومحاور الإستراتيجية لمواكبتها مع المستجدات المعاصرة .