جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني
شريط الأخبار
على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال مقتل اربعيني طعنا في البقعة وفاتان بحادث سير على الطريق الصحراوي الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر
عاجل
 

الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني

جفرا نيوز - تستعد مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإعداد وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن المجتمعي الأردني " تماسك " وذلك من خلال مؤتمر وطني عام يشارك فيه جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة المعنية بتعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن .

وتعمل مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في إعداد الإستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي ضمن توجيهات وإشراف مباشر من رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الذي يرأس اللجنة العليا للمؤتمر العام للأمن المجتمعي الأردني والذي سيحظى إطلاقه برعاية رسمية عليا .
وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أهمية إطلاق إستراتيجية وطنية محكمة تعزز الأمن المجتمعي في الأردن ، يتم من خلالها طرح أهم التحديات والظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني ، وذلك في سبيل إيجاد حلول قابلة للتحقيق يتعاون في تنفيذها جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ، وذلك إستنادا للمسؤولية الإجتماعية نحو الوطن التي هي واجب على الجميع .

وأوضحت مستشارة مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة ربى شقديح بأن إعداد الإستراتيجية سيتم ضمن منهجية حقيقية عمادها رؤية طموحة تسعى الى تعزيز وترسيخ منظومة الأمن المجتمعي والمصلحة الوطنية العليا سعيا للريادة والإرتقاء بالأردن على كافة المستويات الإقليمية والدولية في هذا المجال وذلك وفق أسس ومعايير الجودة والكفاءة والشفافية وبأعلى درجات التنسيق والتعاون والتكاملية بين كافة الشركاء المعنيين لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جانبها نوهت مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة رولا عواد إلى أهمية إستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين ، فقد باتت هذه الوسائل منتشرة بشكل كبير بين مختلف أطياف المجتمع ولا يستطيع أحد إنكار فعاليتها وسرعتها في التواصل مع الفئات المطلوبة .
وستتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي للأعوام الخمسة التي تلي إطلاقها إطار تلتزم به جميع الجهات المشاركة بتنفيذها وذلك لتحقيق أهداف الإستراتيجية القابلة للتنفيذ ، كما سيكون هناك مراجعة دورية ومستمرة لبنود ومحاور الإستراتيجية لمواكبتها مع المستجدات المعاصرة .