الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل الامن يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث شغب عجلون .. بيان وصور تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة بالفيديو .. اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين محتجين وقوات الامن في عجلون المعاني: قبول جميع طلبة "القبول الموحد".. والنتائج غدا - تفاصيل صورة موكب أمين عمان محاطاً بحراسات "مفبركة" الضمان الاجتماعي تنفي عزمها بيع حصتها في الأسواق الحرة الأردنية النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام ولي العهد: تضحيات قدمت وما زالت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: بوركت جهودكم بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور) الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة في منطقة السلط مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص وزير البيئة الاسبق الدكتور هشام غرايبة.. في ذمة الله وفاة إثر حادث دهس في الهاشمي الشمالي بالصور..الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة (20) سم منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق لـ 1100م اليوم - تفاصيل اجواء مغبرة وشديدة البرودة وثلوج متوقعة فجراً تشييع جثمان الشهيد العتوم اليوم تنقلات في التعليم العالي - أسماء مجلس الوزراء يوافق على توسيع مجلس أوقاف القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2018-02-04 |

الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني

الإستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي الأردني

جفرا نيوز - تستعد مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإعداد وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن المجتمعي الأردني " تماسك " وذلك من خلال مؤتمر وطني عام يشارك فيه جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة المعنية بتعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن .

وتعمل مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في إعداد الإستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي ضمن توجيهات وإشراف مباشر من رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الذي يرأس اللجنة العليا للمؤتمر العام للأمن المجتمعي الأردني والذي سيحظى إطلاقه برعاية رسمية عليا .
وأشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أهمية إطلاق إستراتيجية وطنية محكمة تعزز الأمن المجتمعي في الأردن ، يتم من خلالها طرح أهم التحديات والظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني ، وذلك في سبيل إيجاد حلول قابلة للتحقيق يتعاون في تنفيذها جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ، وذلك إستنادا للمسؤولية الإجتماعية نحو الوطن التي هي واجب على الجميع .

وأوضحت مستشارة مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة ربى شقديح بأن إعداد الإستراتيجية سيتم ضمن منهجية حقيقية عمادها رؤية طموحة تسعى الى تعزيز وترسيخ منظومة الأمن المجتمعي والمصلحة الوطنية العليا سعيا للريادة والإرتقاء بالأردن على كافة المستويات الإقليمية والدولية في هذا المجال وذلك وفق أسس ومعايير الجودة والكفاءة والشفافية وبأعلى درجات التنسيق والتعاون والتكاملية بين كافة الشركاء المعنيين لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جانبها نوهت مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة رولا عواد إلى أهمية إستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين ، فقد باتت هذه الوسائل منتشرة بشكل كبير بين مختلف أطياف المجتمع ولا يستطيع أحد إنكار فعاليتها وسرعتها في التواصل مع الفئات المطلوبة .
وستتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي للأعوام الخمسة التي تلي إطلاقها إطار تلتزم به جميع الجهات المشاركة بتنفيذها وذلك لتحقيق أهداف الإستراتيجية القابلة للتنفيذ ، كما سيكون هناك مراجعة دورية ومستمرة لبنود ومحاور الإستراتيجية لمواكبتها مع المستجدات المعاصرة .