جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة : الحكومة سترد على توصياتنا خلال 10 ايام والملك لم يقصد مجلس النواب
شريط الأخبار
اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية
 

الطراونة : الحكومة سترد على توصياتنا خلال 10 ايام والملك لم يقصد مجلس النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

اعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن ان الحكومة ستجيب على توصيات النواب الخاصة بـ"رفع الضرائب والاسعار" خلال العشر الايام القادمة.
وبين الطراونة في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ، الاحد ، انه التقى مع رئيس الوزراء بالانابة ممدوح العبادي للبحث في هذا الشأن.
من جهة اخرى ، قال الطراونة ان هناك محللين سياسسين اخطأوا بتحليل حديث الملك الاخير ، مبينا ان الملك لم يقصد مجلس النواب، جاء ذلك في رده على حديث للنائب العرموطي.
وكان مجلس النواب أوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.