جفرا نيوز : أخبار الأردن | "النواب" يوجهون 173 سؤالاً للحكومة، ولا إجابة على 84 منها
شريط الأخبار
بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

"النواب" يوجهون 173 سؤالاً للحكومة، ولا إجابة على 84 منها

جفرا نيوز - أظهر التقرير نصف الشهري لأعمال مجلس النواب أن أعضاء المجلس وجهوا للحكومة 173 سؤالاً منذ انطلاق أعمال الدورة العادية الثانية التي بدأت في 12 تشرين الثاني الماضي ولغاية 31 من شهر كانون الثاني الماضي.
ووفق التقرير الصادر اليوم الأحد فإن الحكومة لم تُجب على 87 سؤالاً، منها 61 سؤالاً تجاوزت المدة القانونية التي نص النظام الداخلي للمجلس على أن تجيب الحكومة على الأسئلة خلال 14 يوماً، في حين أن 26 سؤالاً ما زالت ضمن المدة القانونية، وتم سحب سؤالين.
وقدم المجلس للحكومة 42 مذكرة، و 4 استجوابات، و 4 اقتراحات بقانون، فيما بلغ عدد الجلسات التي عقدها المجلس في تلك الفترة 24 جلسة من ضمنها 6 جلسات رقابية، نوقش خلالها 49 سؤالا.
وعلى صعيد الإنجازات في مجال التشريع، أقر المجلس 16 مشروع قانون ومشروع قانون معدل، من ضمنها مشروعا قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2018.
وفيما يتعلق باجتماعات اللجان النيابية، أظهر التقرير أن لجان المجلس مجتمعة عقدت 255 اجتماعاً، كان النصيب الأكبر منها للجنة المالية، بمجموع 67 اجتماعاً، تلتها لجنة الصحة والبيئة بواقع 21 اجتماعاً، أما لجنتا التربية والتعليم والثقافة واللجنة القانونية فعقدت 19 اجتماعاً لكل منها، وكذلك لجنتا الطاقة والثروة المعدنية والشباب والرياضة 14 اجتماعاً لكل منها، ثم لجنة الخدمات العامة والنقل 13 اجتماعاً، ثم لجنة فلسطين 12 اجتماعاً، ثم لجنة الاقتصاد والاستثمار 10 اجتماعات، ثم لجنة السياحة والآثار 9 اجتماعات، واللجنة الإدارية 8 اجتماعات، وعقدت لجنتا الشؤون الخارجية والريف والبادية 7 اجتماعات لكل منها، ثم لجان المرأة وشؤون الأسرة، والنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق، والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان 6 اجتماعات لكل منها، ولجنتا الحريات العامة وحقوق الإنسان، والتوجيه الوطني والإعلام 5 اجتماعات لكل منها، ثم لجنة النظام والسلوك النيابية 4 اجتماعات، واخيرا لجنة الزراعة والمياه 3 اجتماعات.