جفرا نيوز : أخبار الأردن | "النواب" يوجهون 173 سؤالاً للحكومة، ولا إجابة على 84 منها
شريط الأخبار
خليفات مديرا للعطاءات الحكومية الحكومة تقر قانون الجرائم الإلكترونية المعدل وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة "مكافحة المخدرات " تدرس حلقة "صح يا صلاح" وإجراءات رسمية منتظرة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا
عاجل
 

"النواب" يوجهون 173 سؤالاً للحكومة، ولا إجابة على 84 منها

جفرا نيوز - أظهر التقرير نصف الشهري لأعمال مجلس النواب أن أعضاء المجلس وجهوا للحكومة 173 سؤالاً منذ انطلاق أعمال الدورة العادية الثانية التي بدأت في 12 تشرين الثاني الماضي ولغاية 31 من شهر كانون الثاني الماضي.
ووفق التقرير الصادر اليوم الأحد فإن الحكومة لم تُجب على 87 سؤالاً، منها 61 سؤالاً تجاوزت المدة القانونية التي نص النظام الداخلي للمجلس على أن تجيب الحكومة على الأسئلة خلال 14 يوماً، في حين أن 26 سؤالاً ما زالت ضمن المدة القانونية، وتم سحب سؤالين.
وقدم المجلس للحكومة 42 مذكرة، و 4 استجوابات، و 4 اقتراحات بقانون، فيما بلغ عدد الجلسات التي عقدها المجلس في تلك الفترة 24 جلسة من ضمنها 6 جلسات رقابية، نوقش خلالها 49 سؤالا.
وعلى صعيد الإنجازات في مجال التشريع، أقر المجلس 16 مشروع قانون ومشروع قانون معدل، من ضمنها مشروعا قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2018.
وفيما يتعلق باجتماعات اللجان النيابية، أظهر التقرير أن لجان المجلس مجتمعة عقدت 255 اجتماعاً، كان النصيب الأكبر منها للجنة المالية، بمجموع 67 اجتماعاً، تلتها لجنة الصحة والبيئة بواقع 21 اجتماعاً، أما لجنتا التربية والتعليم والثقافة واللجنة القانونية فعقدت 19 اجتماعاً لكل منها، وكذلك لجنتا الطاقة والثروة المعدنية والشباب والرياضة 14 اجتماعاً لكل منها، ثم لجنة الخدمات العامة والنقل 13 اجتماعاً، ثم لجنة فلسطين 12 اجتماعاً، ثم لجنة الاقتصاد والاستثمار 10 اجتماعات، ثم لجنة السياحة والآثار 9 اجتماعات، واللجنة الإدارية 8 اجتماعات، وعقدت لجنتا الشؤون الخارجية والريف والبادية 7 اجتماعات لكل منها، ثم لجان المرأة وشؤون الأسرة، والنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق، والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان 6 اجتماعات لكل منها، ولجنتا الحريات العامة وحقوق الإنسان، والتوجيه الوطني والإعلام 5 اجتماعات لكل منها، ثم لجنة النظام والسلوك النيابية 4 اجتماعات، واخيرا لجنة الزراعة والمياه 3 اجتماعات.