شريط الأخبار
تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب الزرقاء: إيقاف 13 مخبزا ومحل عصير ومحطتي تحلية مياه عاصفة رملية تجتاح مناطق في المملكة..صور بالفيديو - الملك يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى البشير 2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان القبض على 7 من مروجي المخدرات في محافظات الزرقاء والبلقاء ولواء الرمثا ..صور الدفاع المدني يعلن أرقام هواتف مكاتب ارتباط متقاعديه " تكنولوجيا المعلومات " ينفذ محاضرات توعوية لطلبة المدارس من مخاطر الانترنت الأمانة : إتلاف 33 الف لتر عصائر واغلاق 7 محلات في الاسبوع الأول من رمضان توضيح من ملتقى النشامى للجالية الاردنية في السعودية "الممرضين" و"المحامين"تتوقفا عن العمل والترافع الاربعاء احتجاجا الأُردن يرفض القانون السوري (10) ومعلومات عن تجنيس 200 ألف أجنبي في سورية "الضريبة" .. كِبار القِطاع الخاص بدأوا بمخاطبة الملك والنِّقابات تُعلِن الإضراب الزرقاء: اصابة طفل بجروح ورضوض مختلفة اثر دهسه سيدة ساعدت العصابة الأردنية على الهروب
 

المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018

جفرا نيوز

د. سماره سعود العظامات
المليك الملهم - كتاب جديد 2018
بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أنجز كتاب موسوم بـ " المليك الملهم " من تأليف الدكتور سماره سعود العظامات مدير الشؤون التعليمية والفنية للواء قصبة المفرق.
وضم الكتاب في ثناياه قصيدة طويلة، وصلت إلى أربعين بيتأ، جاءت على وزن البحر الكامل من أجمل البحور الشعرية . وضعت في ثناياها المعاني الجليلة التي تليق بالمقام الملكي السامي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، إذ ذكرتْ صفاته وانجازاته ،وسماته الإنسانية الرحيمة صيغت بأجمل تعبير لغوي .ويعدّ الكتاب سجلًا تاريخيًا لما ورد فيه من مضامين موثقة، وسجلا أدبيًّا تعليميّا لما فيه من مفردات وتراكيب لغوية وُظِّفتْ لإبراز جزءٍ من سيرة ملكية عطرة.
ويمتاز الكتاب بميزات عدة ، منها: موسومًا بالمليك الملهم، خُصّص للحديث عن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك التفسير اللغوي للمفردات، بطريقة مبسطة مع ذكر الشاهد. فيتعرف الطالب والقارىء على المعاني الجليلة التي اتصف بها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وارتباطه بالقدس الشريف، ودفاعه عنها، ووصايته عليها، والتعديلات الدستورية، والزيارات الملكية، والرعاية الملكية للقوات المسلحة، صيغت بأجمل تعبير لغوي .
ويتعرف الطالب والقارىء أيضًا على التفعيلات العروضية، والكتابة العروضية ، وكذلك تم توضيح المعنى الإجمالي باللغة العربية الفصيحة، إضافة إلى المعنى باللغة الإنجليزية ؛ لإفادة الطالب والقارىء وتنمية مهاراتهما اللغوية العربية والإنجليزية ، إضافة إلى توثيق جزءٍ من سيرة ملك رحيم معطاء بأسلوب لغوي شيق جديد، وقد يكون الكتاب الأول الذي سار على هذا النهج. ويتوقع أن تُنجز طباعته خلال أيام قليلة.
فالإهداء إلى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظهُ اللهُ وأبقاهُ وأدامهُ ورعاهُ إجلالَا.
الدكتور سماره سعود العظامات