جفرا نيوز : أخبار الأردن | المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018
شريط الأخبار
شاب يشنق نفسه في الكرك الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط الملك يستمع لردي ‘‘الأعيان‘‘ و‘‘النواب‘‘ على خطاب العرش اليوم أجواء خريفية دافئة اليوم ومنخفض جوي غدا شريك جديد في البوتاس مكان بوتاش الكندية الأمير علي : تجنبوا الاختباء وراء الالقاب مصدر امني ينفي لجفرا نيوز القبض على قاتل اللواء الحنيني ويدعو لعدم الالتفات للشائعات مقتل مسؤول أمني سابق بالرصاص في مأدبا المانيا تخصص (462.12) مليون يورو للاردن كمساعدات وقروض ميسرة الملك يلتقي بن سلمان ويتابع جانبا من مؤتمر مستقبل الاستثمار الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف أب يقتل نجله الثلاثيني بالرصاص و يلوذ بالفرار في العقبة ضبط شحنة مخدرات داخل "احجار رخام" كانت معدة للتهريب لإحدى الدول المجاورة (صور) متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية
عاجل
 

المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018

جفرا نيوز

د. سماره سعود العظامات
المليك الملهم - كتاب جديد 2018
بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أنجز كتاب موسوم بـ " المليك الملهم " من تأليف الدكتور سماره سعود العظامات مدير الشؤون التعليمية والفنية للواء قصبة المفرق.
وضم الكتاب في ثناياه قصيدة طويلة، وصلت إلى أربعين بيتأ، جاءت على وزن البحر الكامل من أجمل البحور الشعرية . وضعت في ثناياها المعاني الجليلة التي تليق بالمقام الملكي السامي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، إذ ذكرتْ صفاته وانجازاته ،وسماته الإنسانية الرحيمة صيغت بأجمل تعبير لغوي .ويعدّ الكتاب سجلًا تاريخيًا لما ورد فيه من مضامين موثقة، وسجلا أدبيًّا تعليميّا لما فيه من مفردات وتراكيب لغوية وُظِّفتْ لإبراز جزءٍ من سيرة ملكية عطرة.
ويمتاز الكتاب بميزات عدة ، منها: موسومًا بالمليك الملهم، خُصّص للحديث عن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك التفسير اللغوي للمفردات، بطريقة مبسطة مع ذكر الشاهد. فيتعرف الطالب والقارىء على المعاني الجليلة التي اتصف بها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وارتباطه بالقدس الشريف، ودفاعه عنها، ووصايته عليها، والتعديلات الدستورية، والزيارات الملكية، والرعاية الملكية للقوات المسلحة، صيغت بأجمل تعبير لغوي .
ويتعرف الطالب والقارىء أيضًا على التفعيلات العروضية، والكتابة العروضية ، وكذلك تم توضيح المعنى الإجمالي باللغة العربية الفصيحة، إضافة إلى المعنى باللغة الإنجليزية ؛ لإفادة الطالب والقارىء وتنمية مهاراتهما اللغوية العربية والإنجليزية ، إضافة إلى توثيق جزءٍ من سيرة ملك رحيم معطاء بأسلوب لغوي شيق جديد، وقد يكون الكتاب الأول الذي سار على هذا النهج. ويتوقع أن تُنجز طباعته خلال أيام قليلة.
فالإهداء إلى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظهُ اللهُ وأبقاهُ وأدامهُ ورعاهُ إجلالَا.
الدكتور سماره سعود العظامات