شريط الأخبار
مواطن مفقود منذ 13 يوماً .. وشقيقه يناشد المواطنين بتقديم اي معلومات تدل على مكانه-صور «الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات أجواء حارة نسبيا وأمطار رعدية متفرقة الطراونة: يجب دراسة اثر تعديلات الضريبة على مختلف القطاعات شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاتان واصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان- فيديو الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة كناكرية : موجودات صندوق الاستثمار ٩،٩ مليار دينار حتى نيسان توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي
عاجل
 

المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018

جفرا نيوز

د. سماره سعود العظامات
المليك الملهم - كتاب جديد 2018
بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أنجز كتاب موسوم بـ " المليك الملهم " من تأليف الدكتور سماره سعود العظامات مدير الشؤون التعليمية والفنية للواء قصبة المفرق.
وضم الكتاب في ثناياه قصيدة طويلة، وصلت إلى أربعين بيتأ، جاءت على وزن البحر الكامل من أجمل البحور الشعرية . وضعت في ثناياها المعاني الجليلة التي تليق بالمقام الملكي السامي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، إذ ذكرتْ صفاته وانجازاته ،وسماته الإنسانية الرحيمة صيغت بأجمل تعبير لغوي .ويعدّ الكتاب سجلًا تاريخيًا لما ورد فيه من مضامين موثقة، وسجلا أدبيًّا تعليميّا لما فيه من مفردات وتراكيب لغوية وُظِّفتْ لإبراز جزءٍ من سيرة ملكية عطرة.
ويمتاز الكتاب بميزات عدة ، منها: موسومًا بالمليك الملهم، خُصّص للحديث عن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك التفسير اللغوي للمفردات، بطريقة مبسطة مع ذكر الشاهد. فيتعرف الطالب والقارىء على المعاني الجليلة التي اتصف بها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وارتباطه بالقدس الشريف، ودفاعه عنها، ووصايته عليها، والتعديلات الدستورية، والزيارات الملكية، والرعاية الملكية للقوات المسلحة، صيغت بأجمل تعبير لغوي .
ويتعرف الطالب والقارىء أيضًا على التفعيلات العروضية، والكتابة العروضية ، وكذلك تم توضيح المعنى الإجمالي باللغة العربية الفصيحة، إضافة إلى المعنى باللغة الإنجليزية ؛ لإفادة الطالب والقارىء وتنمية مهاراتهما اللغوية العربية والإنجليزية ، إضافة إلى توثيق جزءٍ من سيرة ملك رحيم معطاء بأسلوب لغوي شيق جديد، وقد يكون الكتاب الأول الذي سار على هذا النهج. ويتوقع أن تُنجز طباعته خلال أيام قليلة.
فالإهداء إلى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظهُ اللهُ وأبقاهُ وأدامهُ ورعاهُ إجلالَا.
الدكتور سماره سعود العظامات