وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2018-02-05 |

المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018

المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018

جفرا نيوز

د. سماره سعود العظامات
المليك الملهم - كتاب جديد 2018
بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أنجز كتاب موسوم بـ " المليك الملهم " من تأليف الدكتور سماره سعود العظامات مدير الشؤون التعليمية والفنية للواء قصبة المفرق.
وضم الكتاب في ثناياه قصيدة طويلة، وصلت إلى أربعين بيتأ، جاءت على وزن البحر الكامل من أجمل البحور الشعرية . وضعت في ثناياها المعاني الجليلة التي تليق بالمقام الملكي السامي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، إذ ذكرتْ صفاته وانجازاته ،وسماته الإنسانية الرحيمة صيغت بأجمل تعبير لغوي .ويعدّ الكتاب سجلًا تاريخيًا لما ورد فيه من مضامين موثقة، وسجلا أدبيًّا تعليميّا لما فيه من مفردات وتراكيب لغوية وُظِّفتْ لإبراز جزءٍ من سيرة ملكية عطرة.
ويمتاز الكتاب بميزات عدة ، منها: موسومًا بالمليك الملهم، خُصّص للحديث عن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك التفسير اللغوي للمفردات، بطريقة مبسطة مع ذكر الشاهد. فيتعرف الطالب والقارىء على المعاني الجليلة التي اتصف بها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وارتباطه بالقدس الشريف، ودفاعه عنها، ووصايته عليها، والتعديلات الدستورية، والزيارات الملكية، والرعاية الملكية للقوات المسلحة، صيغت بأجمل تعبير لغوي .
ويتعرف الطالب والقارىء أيضًا على التفعيلات العروضية، والكتابة العروضية ، وكذلك تم توضيح المعنى الإجمالي باللغة العربية الفصيحة، إضافة إلى المعنى باللغة الإنجليزية ؛ لإفادة الطالب والقارىء وتنمية مهاراتهما اللغوية العربية والإنجليزية ، إضافة إلى توثيق جزءٍ من سيرة ملك رحيم معطاء بأسلوب لغوي شيق جديد، وقد يكون الكتاب الأول الذي سار على هذا النهج. ويتوقع أن تُنجز طباعته خلال أيام قليلة.
فالإهداء إلى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظهُ اللهُ وأبقاهُ وأدامهُ ورعاهُ إجلالَا.
الدكتور سماره سعود العظامات