شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

ابتكار ياباني .. موز أحلى من التقليدي ويؤكل بقشرته

بواسطة 'التجميد العميق'، قدم المزارعون اليابانيون نوعًا جديدًا من الموز، يؤكل بقشرته.

ووفق وكالة 'سوا'، استخدم المزارعون تقنية زراعية خالية من المبيدات، تستنسخ عملية معروفة في العصر الجليدي، بوضع الثمار في درجات حرارة منخفضة تصل إلى ناقص ستين درجة مئوية؛ للحفاظ عليها.

وتقوم درجة البرودة بتحفيز النمو السريع في الثمرة، الأمر الذي يختصر فترة الزراعة التقليدية إلى نحو أربعة أشهر بدلًا من أكثر من سنتين.

وينتج عن هذه العملية موز أحلى بكثير من التقليدي، بالإضافة إلى أن قشرته صالحة للأكل 100%.

ولم يتم تسويق هذا النوع من الموز حتى الآن في أوكاياما، ويُباع بأعداد صغيرة محليًا كل أسبوع، وتبلغ قيمة العشرة منه 4.20 جنيهات إسترلينيه، وتدرس الشركة حاليا توسيع نشاطها مستقبلا خارج اليابان.

وصاحب فكرة موز 'مونغي' هو سيتسوزو تاناكا، مدير التطوير الفني بمزرعة 'دي اند تي' بولاية أوكاياما في غرب اليابان.