جفرا نيوز : أخبار الأردن | حرق اطارات في شوارع السلط لاول مرة ورفع الاسعار مستمر ..
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

حرق اطارات في شوارع السلط لاول مرة ورفع الاسعار مستمر ..

جفرا نيوز - انتشرت مساء امس الاحد و عبر وسائط التواصل الاجتماعي صورا متعددة لحالات شغب في مدينة السلط احرق متظاهرون فيها ولاول مرة إطارات في الشارع العام ،قالوا بانهم يحتجون على ارتفاع الاسعار.
وتعتبر مدينة السلط البؤرة الاكثر سخونة في الحراك المضاد لموجة ارتفاع الاسعار، وخطفت اضواء الاحتجاجات من بقية البؤر الاعتراضية بعد موجة غير مسبوقة تحت عنوان التصعيد الضريبي وارتفاع الاسعار.
وكان البيان الثالث قد صدر لما يسمى بأحرار السلط ودعا إلى التواجد الدائم في إحدى ساحات المدينة إلى ان تقال الحكومة ويقف رفع الاسعار، فيما لا تزال الاجواء مشحونة في العديد من المناطق الاردنية مع تطبيقات الاسعار الجديدة.
وذكرت مصادر امنية بان الاجهزة الامنية على اهبة الاستعداد للتعامل مع اي طاريء وبان الاوضاع مراقبة جيدا وبان السلطات لن تتساهل ازاء اي محاولة لخرق القانون وإن كانت ستحترم موجبات التعبير السلمي عن الراي، حيث يستمر توتر الاسعار رغم مغادرة رئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي البلاد إلى الولايات المتحدة في اطار رحلة علاجية.
وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي محمد المومني بان الوضع الاقتصادي صعب ويعتبر من الأولويات للحكومة في ظل الوضع الاقليمي معلنا بان هدف الاجراءات الحكومية هو الوصول إلى حالة تتساوى فيها النفقات مع الإيرادات.
ورغم كل الضجيج رفعت الحكومة اسعار الكهرباء والمحروقات امس الاول وبنسبة بسيطة لكنها جديدة رغم ان عملية الرفع حصلت مرتين في الشهرين الماضيين