شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

حرق اطارات في شوارع السلط لاول مرة ورفع الاسعار مستمر ..

جفرا نيوز - انتشرت مساء امس الاحد و عبر وسائط التواصل الاجتماعي صورا متعددة لحالات شغب في مدينة السلط احرق متظاهرون فيها ولاول مرة إطارات في الشارع العام ،قالوا بانهم يحتجون على ارتفاع الاسعار.
وتعتبر مدينة السلط البؤرة الاكثر سخونة في الحراك المضاد لموجة ارتفاع الاسعار، وخطفت اضواء الاحتجاجات من بقية البؤر الاعتراضية بعد موجة غير مسبوقة تحت عنوان التصعيد الضريبي وارتفاع الاسعار.
وكان البيان الثالث قد صدر لما يسمى بأحرار السلط ودعا إلى التواجد الدائم في إحدى ساحات المدينة إلى ان تقال الحكومة ويقف رفع الاسعار، فيما لا تزال الاجواء مشحونة في العديد من المناطق الاردنية مع تطبيقات الاسعار الجديدة.
وذكرت مصادر امنية بان الاجهزة الامنية على اهبة الاستعداد للتعامل مع اي طاريء وبان الاوضاع مراقبة جيدا وبان السلطات لن تتساهل ازاء اي محاولة لخرق القانون وإن كانت ستحترم موجبات التعبير السلمي عن الراي، حيث يستمر توتر الاسعار رغم مغادرة رئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي البلاد إلى الولايات المتحدة في اطار رحلة علاجية.
وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي محمد المومني بان الوضع الاقتصادي صعب ويعتبر من الأولويات للحكومة في ظل الوضع الاقليمي معلنا بان هدف الاجراءات الحكومية هو الوصول إلى حالة تتساوى فيها النفقات مع الإيرادات.
ورغم كل الضجيج رفعت الحكومة اسعار الكهرباء والمحروقات امس الاول وبنسبة بسيطة لكنها جديدة رغم ان عملية الرفع حصلت مرتين في الشهرين الماضيين