جفرا نيوز : أخبار الأردن | تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"

جفرا نيوز - شكل المعرض الفني "الوان شرقية" الذي اقيم مؤخراً في قلعة الفجيرة بدولة الامارات العربية، محطة فنية لنخبة من الفنانين لعرض أعمالهم وتسليط الضوء عليها ولمواصلة الابداع والتميز.
وافتتح المعرض برعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والأعلام، حيث تضمن 75 عملا فنيا قدمها 40 فنان من مختلف الدول العربية، والتي جمعت بين الموهوبون من الفنانين ذوو الخبرة والمبتدئون في عالم الفن .
وتميّز المعرض بمجموعة من اللوحات الفنية التي سردت قصة فتاة الزمرد استخدمت فيها الوان الاكرليك، للفنانة التشكيلية والكتابة الروائية الأردنية اسماء اليوسف .
وقالت عن لوحاتها "زمرد فتاة خيالية وعبرت عن لوحاته زمرد كالجواد البرئ فلا تحاول ترويضي وان حاولت سوف تقاس تعذيبي، ولوحة المدينة زمرد ضائعة كغجرية ضائعة في زحام المدينة، ولوحة امرأة البيت حيث وصفة احد لوحاته امراة تمثل الام، والام اساس البيت والغيتار يعبر عن بيت الفن هنا زمرد وجدت الفن، ولوحة عن توأم الروح بأنه عين ثاقبة برؤية المشاعر" .
وعبرت الفنانة اليوسف عن شكرها لكل القائمين على المعرض الذي شكل مساحة فنية واسعة لعرض لوحات وأعمال تمثل مختلف الطرق والأساليب المتنوعة التي رسمت بعضها بطرق احترافية تعكس أساليب المدارس الفنية العريقة المعروفة، وعرض لوحات معبرة عن موهبة فنية صاعدة، استخدمت تقنيات وطرق حديثة في رسم اللوحات .
وتشكل الفنانة اليوسف صورة فنية تكتمل في غاية الروعة؛ لكونها شخصية استطاعت المزج بين فن الكتابة الروائية والنثر والخواطرالمشفوعة بالرسوم التعبيرية والتشكيلية والشعر الحرّ، ولها مجموعة من الكتابات الروائية منها "الأرواح تلتقي قبل الأجساد، وأوراق ما قبل الرحيل" .