اول رد رسمي على اسباب تخفيض ضريبة السلاحف والارانب و الافاعي الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب و عدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور فصل (9) مدققي حسابات تلاعبوا ببيانات مالية 5 أشخاص يسرقون 8 ملايين م3 مياه سنويا بالأردن تراكمات للثلوج فوق مرتفعات ال 900 متر عصر الاربعاء هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب غرب العقبة 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2018-02-05 |

تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"

تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"

جفرا نيوز - شكل المعرض الفني "الوان شرقية" الذي اقيم مؤخراً في قلعة الفجيرة بدولة الامارات العربية، محطة فنية لنخبة من الفنانين لعرض أعمالهم وتسليط الضوء عليها ولمواصلة الابداع والتميز.
وافتتح المعرض برعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والأعلام، حيث تضمن 75 عملا فنيا قدمها 40 فنان من مختلف الدول العربية، والتي جمعت بين الموهوبون من الفنانين ذوو الخبرة والمبتدئون في عالم الفن .
وتميّز المعرض بمجموعة من اللوحات الفنية التي سردت قصة فتاة الزمرد استخدمت فيها الوان الاكرليك، للفنانة التشكيلية والكتابة الروائية الأردنية اسماء اليوسف .
وقالت عن لوحاتها "زمرد فتاة خيالية وعبرت عن لوحاته زمرد كالجواد البرئ فلا تحاول ترويضي وان حاولت سوف تقاس تعذيبي، ولوحة المدينة زمرد ضائعة كغجرية ضائعة في زحام المدينة، ولوحة امرأة البيت حيث وصفة احد لوحاته امراة تمثل الام، والام اساس البيت والغيتار يعبر عن بيت الفن هنا زمرد وجدت الفن، ولوحة عن توأم الروح بأنه عين ثاقبة برؤية المشاعر" .
وعبرت الفنانة اليوسف عن شكرها لكل القائمين على المعرض الذي شكل مساحة فنية واسعة لعرض لوحات وأعمال تمثل مختلف الطرق والأساليب المتنوعة التي رسمت بعضها بطرق احترافية تعكس أساليب المدارس الفنية العريقة المعروفة، وعرض لوحات معبرة عن موهبة فنية صاعدة، استخدمت تقنيات وطرق حديثة في رسم اللوحات .
وتشكل الفنانة اليوسف صورة فنية تكتمل في غاية الروعة؛ لكونها شخصية استطاعت المزج بين فن الكتابة الروائية والنثر والخواطرالمشفوعة بالرسوم التعبيرية والتشكيلية والشعر الحرّ، ولها مجموعة من الكتابات الروائية منها "الأرواح تلتقي قبل الأجساد، وأوراق ما قبل الرحيل" .